1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نصائح حول كيفية اختيار و استخدم المكياج المناسب لك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏4 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. اليك بعض النصائح التي ستساعدك عند شراء المكياج:
    1.
    من المهم ان يكون المكياج مناسبا لنوع بشرتك : ميك-اب سائل خال من الدهون لمظهر “ماط” يلائم البشرة الدهنية. اما لبشرة جافة فاختاري ميك-اب غني بالمرطبات والفيتامينات او ميك-اب الذي يشد البشرة. لبشرة حساسة اختاري ميك-اب خاص مضادا للحساسية .

    2. من المفضل شراء ميك-اب يحتوي على مواد واقية من اشعة الشمس بينspf 10-20 .
    3. في الشتاء تصبح البشرة افتح بدرجة او درجتين، لذلك من المفضل اختيار ميك-اب افتح بدرجة واحدة من لون البشرة.
    4. إذا كانت بشرتك فاتحة جدا لا تتسرعين وتشتري ميك-اب غامق اللون كي تحصلي على بشرة متسفعة، فهذا سيبدو مضحكا. يمكنك اختيار ميك-اب اغمق بدرجة واحدة فقط من لون الرقبة .
    5. عند اختيار الميك-اب ناسبيه للون الرقبة و الصدر وليس للوجه. عندما تغطي الوجه بالميك-اب تبقى الرقبة دون تغطية، وعندها يصبح فارقا كبيرا في اللون. هذا المظهر غير متجانس، ويبدو الوجه وكأنه مغطى بالقناع . جربي اللون على الذقن والرقبة او على الصدر، إن امتزج مع الجلد دون فروق ظاهرة، عندها تعرفين بأنه اللون المناسب .
    6. بعد دهن الميك-اب خذي مرآة صغيرة الى الخارج، في ضوء النهار تستطيعين رؤية اندماج الميك-اب مع البشرة بشكل اوضح .
    كيف تضعين الميك-اب بافضل طريقة لمظهر طبيعي ؟

    1. لبشرة دهنية جدا ضعي كريم الأساس (الميك-اب) بعد عدة دقائق من دهن الكريم المرطب الخفيف. لبشرة جافة ضعي كريم الأساس حالا بعد دهن الكريم المرطب .
    2. تعانين من مشاكل في البشرة، مثل حبوب ، بقع وغيرها ؟ من المفضل استعمال الكونسيلر اولا على الأماكن المراد إخفاءها ثم وضع الميك-اب فوقه .
    3. بشكل عام يمكن استعمال ميك-اب افتح بدرجة من لون البشرة لمظهر مشرق. غير مفضل استعمال ميك-اب افتح بكثير من البشرة فذلك يجعلك تيدين اكبر سنا .
    4. ضعي 5 نقاط من الميك-اب على الجبين، الأنف، الذقن، الخد الايمن والخد الأيسر، وادهنيها بشكل متجانس باتجاه الرقبة. هكذا تضمنين نفس السمك ونفس اللون في جميع مناطق الوجه .
    5. إدهني الميك-اب بأطراف أصابعك وليس بالفرشاة، فالفرشاة غير دقيقة وايضا تمتص كمية كبيرة من الميك-اب.
    6. لا تنسي ان تموهي الميك -اب على الرقبة وخط الأذنين حتى لا يترك خطوطا . يمكنك عمل ذلك بواسطة فرشاة وقليلا من البودرة، استعمليها من اتجاه الوجه والى الرقبة .
    7. كي تغطي تجاعيد التعبير حول الفم ووسط الحاجبين ، يجب عليك استعمال ميك-اب يحتوي على موادا مرطبة. لا تدهني الميك-اب بشكل قوي ودائري . ميك-اب خال من المواد المرطبة يبرز التجاعيد والشقوق في البشرة.
    8. ضعي البودرة فوق الميك-اب كي تمنعي المظهر اللامع

     
    جاري تحميل الصفحة...