تشقق الشفاه بالشتاء

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة تقوى التقويا, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. الكثير من النساء تعانين من تشقق الشفاه وجفافها، مما يعطي شعور بعدم الراحة والكمال، وتبرز هذه الظاهرة خاصة في فصل الشتاء، مما يسبب آلاماً مبرحة ومواقف محرجة، كما تؤثر على طريقة الكلام والأكل والشرب.



    لعق الشفاه باستمرار يؤدي لجفافها وتقشرها!!


    وتعتبر الشفاه عرضة للتشقق لأنها لا تقوم بإفراز مواد زيتية والجلد لا يقوم بحمايتها من الجفاف، لذلك من السهل أن تتبخر الرطوبة وتخرج من الشفاه حيث تجف الشفاه بسرعة شديدة. ويشير الأطباء إلى أن الشفاه يمكن لها أن تتشقق بعوامل الرياح والشمس والظروف الجافة، وهناك أسباب أخرى تؤدي إلى تقشف الشفاة منها التدخين، الجفاف، لعق الشفاه بشكل متكرر، مشاكل الجلد ولا سيما الأكزيما، الحساسية الناتجة عن استعمال بعض المنتجات ومواد التجميل، استعمال بعض الأدوية مثل دواء الرواكتان الذي يستخدم لعلاج حب الشباب.
    ويظهر التقشف فى صورة جفاف، احمرار، ألم، تشققات والتقشير. ويؤكد أطباء الجلدية إلى أن هناك العديد من طرق العلاج لتشقق الشفاه، وهذه المنتجات تحتوي على مكونات تساعد في علاج التشققات مثل منتجات حماية الجلد والمرطبات ومسكنات الألم والمنتجات المقاومة لأشعة الشمس، وتحتوي مرطبات الشفاه على مادة البترولاتم وزبدة الكاكاو وشمع النحل.











    :w::w:












     

  2. رد: تشقق الشفاه بالشتاء

    منوره ياورده
     
  3. رد: تشقق الشفاه بالشتاء

    يسسسسسلمو على الموضوع
    الرائع و المميز
     
  4. رد: تشقق الشفاه بالشتاء

    الاروع هو مرورك الجميل