النوم الهادئ .. أحد أسرار جمال بشرتك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. لا تقتصر فوائد النوم على توفير الراحة البدنية والعصبية للجسم فقط، بل تمتد الى أبعد من هذا بمراحل عديدة، فلقد ثبت علميا أن النوم يساعد على زيادة مخزون الطاقة فى جسم الإنسان، وتقوية المناعة وتجديد خلايا وأنسجة البشرة والمحافظة على نضارتها ورونقها، وهذا ما يفسر الحالة السيئة التى قد تبدين عيلها فى حالة قلة النوم، لان قلة النوم عادة ما ستظهرك بوجه شاحب وعينين مرهقتين.
    تعرفي معنا على القواعد الصحية التى يحب ان تتبعيها قبل النوم لتتضمني الحصول على الراحة التامة أثناء النوم ومن ثم الاستفادة من مميزاته العظيمة.

    أولا: تجنبي المنبهات قبل النوم
    تجنبي نهائيا كل ما يساعد على تنشيط المخ قبل الذهاب الى النوم. امتنعي عن تناول المشروبات الغنية بمادة الكافيين " الشاي والقهوة والمشروبات المليئة بالصودا" . فقط اكتفي بتناول كوب من اللبن او الماء الدافئ قبل الذهاب الى النوم، فالماء الدافئ سيساعد على تهدئة الإعصاب وإراحة عضلات الجسم والاستسلام للنوم.
    من الأفضل أيضا، تجنب تناول الوجبات الدسمة قبل النوم مباشرة لأنها عادة ما تسبب الأرق، وتجنبي ممارسة التمارين الرياضية ليلا أو فى حالة اقتراب موعد نومك، لأنها ستقوم بتحفيز الجسم لإفراز هرمون الإيدرالين المسئول عن تنشيط الطاقة وزيادة الإنتباه. يمكنك بدلا من ذلك ممارسة الرياضة قبل اقتراب موعد النوم بـ 6 ساعات كاملة، لتجنب تأثيرها السلبي على النوم.
    ثانيا: حددي موعدا ثابتا للنوم
    من الأفضل تخصيص وقت ثابت لميعاد نومك، ويفضل أن يكون قبل منتصف الليل أى قبل الساعة الثانية عشرة، وحاولي قدر المستطاع الإلتزام به. قد يكون الأمر مرهقا بعض الشئ فى البداية خاصة إذا كنت تعتادين على السهر لكنك ستعتادين علي ذلك بمرور الوقت الى أن تصبح عادة أساسية لا يمكنك التخلي عنها.
    احرصي أيضا على ان لاتقل عدد ساعات نومك اليومية عن ست ساعات وأن لا تزيد على ثماني، فهذا هو المتوسط السليم لعدد ساعات النوم اليومية.
    ثالثا: أعدي فراشك قبل النوم
    اعلمي سيدتي أنه كلما كان الفراش مرتبا ومزينا بالأقمشة ذات الألوان الهادئة، استسلم الجسم للنوم بشكل سريع وهادئ. لذا احرصي على ترتيب وتهيئة الفراش جيدا قبل النوم. اما بالنسبة للوسائد فيفضل دائما الإكتفاء بوسادتين فقط، واحدة أسفل رأسك وأخرى بجانبك، فهذا هو الوضع المثالى والصحي الذى سيوفر لك الراحة أثناء النوم. تجنبي النوم على عدد كبير من الوسائد حتى لا ترهقي جسمك وعظام رقبتك وظهرك.
    رابعا: الوضع المثالي للنوم
    وبالنسبة للوضع المثالي للنوم، فيفضل النوم على الجانب الأيمن مع تقديم رقبتك قليلا الى الأمام عن باقي الجسم. و تجنبى النوم على وجهك نهائيا لان ذلك سيسبب التجاعيد بشكل سريع ويرهق عينيك.
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...