رحلة طبيعية بالمعلومات و الصور الى نهر أوكافانجو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏19 مايو 2012.

  1. رحلة طبيعية بالمعلومات و الصور الى نهر أوكافانجو

    تجري مياه واحد من أجمل أنهار إفريقيا عبر سهول صحراء كالاهاري القاحلة مشكلة – بمشيئة الله تعالى – واحة داخلية فسيحة، إنها دلتا جميلة تتغذى سنوياً من مياه فيضان يبعث الله بها الحياة، تجرى المياه في الصحراء مانحة الحياة بإذن الله في أرض قاحلة جدباء، كنز نفيس منحه الله تعالى لإفريقيا من خلال نهر “أوكافانجو”.
    يسقط نهر “أوكافانجو” في قلب صحراء كالاهاري الموجودة في شمال بتسوانا، ويجري فوق السهول القاحلة ليشكل أكبر دلتا داخلية على وجه الأرض، يبدأ هذا النهر مسيرته بعد تساقط الأمطار الصيفية فوق سهل “بييه” في جنوب أنجولا.
    يجري النهر جنوباً ويعبر منطقة “كابريفي ستريب” الناميبية باتجاه بتسوانا، حيث تحدد مجراه صدوعاً بركانية تكونت عبر الزمن وغيرت معالم إفريقيا، يخترق النهر الحديث منطقة تُعرف باسم “بانهانديل”، خلف حدود بانهانديل هذه يجري نهر أوكافانجو فوق صحراء كالاهاري الشاسعة، تجري المياه عبر عدد من المجاري المائية لتملأ البحيرات الضحلة وتروي السهول الفيضية الواسعة، التي تمثل أكبر دلتا داخلية في العالم


    {$title}
    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...