جمال الطبيعية السياحية وزيارة مصورة الى مدينة بارق

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏20 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. جمال الطبيعية السياحية وزيارة مصورة الى مدينة بارق

    بارق مدينة في تهامة عسير السعودية، شمال مدينة أبها بمسافة 90 كيلومتر. يواجهها من الشمال المجاردة ومن الجنوب محايل ومن الشرق تنومة ومن الغرب القنفذة.

    فى السابق : كان يوجد في بارق سوق حُباشة، الذي حظى بمكانةهائلة بين أسواق العرب في الجاهلية، وقد تاجر فيه النبي قبل البعثة [1]، واستمر إلى أواخر الدولة الأموية. وكان هذا السوق يقام على أرض بارق حسب المراجع التاريخية التي تذكر ذلك.

    دخلت منطقة بـارق تحت سيطرة الدولة الإسلامية في عهد الرسول وظهر الاسلام وبارق موطن معروف ذلك الحين وقد وفد من ديار بـارق وفد من قبيلة بني بـارق لمبايعة الرسول صلى الله عليه وسلم سنة 9 للهجرة وبايعة قبيلة بارق محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد اعطاهم كتابا هذا نصه :
    (هذا كتاب من محمد رسول الله لبارق : لا تجز ثمارهم ولاترعي بلادهم في مربع ولامصيف إلا بمسألة من بارق ، ومن مر اللقاط بوسع بطنه من غير ان يقتثم ).

    شهد أبو عبيدة بن الجراح وحذيفة بن اليمان ،وكتب أبي بن كعب[ الطبقات الكبرى ،لإبن سعد- المجلد الاول – ص 352.

    الآثار التاريخية في بارق
    لقد تمكنت فرق المسح الأثري من تسجيل وتوثيق عدد كبير من مواقع النقوش والكتابات العربية, شملت خط البادية - المعروف بالثمودي- وخط عرب جنوب الجزيرة العربية في فترة ما قبل الإسلام - المعروف بالسبئي - وغير ها من الخطوط مثل المسند الجنوبي.

    المسند الجنوبي

    1- لغة المسند
    هي واحدة من اللغات السامية , وكانت حتى أوائل القرن السادس للميلاد اللغة المنتشرة في جنوب الجزيرة العربية , كما كانت معروفة قبل ذلك في شمالها وتعد اللغة العربية الجديدة أو ما نعرفها بالفصحى فرعاً منها لوجود الكثير من التقارب بينهما سواء في المفردات أو في القواعد , ويرجع تاريخ تطور هذا الفرع إلى القرنين أو الثلاثة التي سبقت الإسلام عندما ازدهرت الثقافة في شمال الجزيرة العربية بعامل الحج والتجارة والأسواق , وقد سميت بلغة المسند نسبة إلى قلمها الشهير بين الأقلام السامية القديمة بالمسند والذي يعتبر القلم الأصلي للجزيرة العربية.

    2- أبجدية المسند
    تتشكل أبجدية المسند في الاساس من 29 حرفاً , كالأبجدية العربية المتطورة بزيادة حرف واحد, ويفصل بين الكلمة والأخرى بخط واحد , ويكتب السطر من اليمين إلى اليسار أو العكس وقد يكتب من الأعلى إلى الأسفل أو العكس.

    طقس بارق

    حار صيفاا ومعتدل شتاء تمتاز بكثره الامطار



    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...