عندما تشعرين بالبرد. قلدي زهرة الشمس

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏4 يناير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا



  1. أظهرت الدراسات ان لفصل الشتاء تأثيرا معتما في نفسية البشر يؤدي في بعض الحالات ـ حوالي واحد من كل خمسين شخصا ـ الى اضطرابات قد تصل الى حالات اكتئاب خطيرة، في حين أن عددا اقل ـ واحدا من كل عشرة أشخاص ـ يتعرضون لاضطرابات اقل خطورة أو ما يسمى بكآبة الشتاء.
    والنساء يتعرضن لهذه الكآبة بنسبة أكبر من الرجال، فإن كانت اجواء الشتاء المظلمة الباردة تؤثر في صحتك النفسية والجسدية، فلا تقلقي من شتاء هذا العام، بل تعاملي معه بشكل مختلف، ولا تدعي غيوم السماء والبرد يتغلبان عليك، ولا تلجئي الى الأطعمة الثقيلة بالدهون والسعرات الحرارية، لكن اتبعي هذه النصائح التي ستساعدك على عبور أيام الشتاء وأنت بكامل المرح والاقبال على الحياة، فتصلين بأمان الى شاطئ الربيع الجميل.


    قلدي زهرة الشمس

    إنها الزهرة التي تتبع أشعة الشمس أينما ذهبت، لأنه من السهل أن تصابي بالكآبة حين يقل تعرضك للضوء حيث ان فيتامين d الذي توفره لك أشعة الشمس، يحتاجه جسدك كي يفرز الهرمونات التي تساعدك على الحفاظ على مزاج منشرح.
    وحتى إذا كانت الغيوم تملأ السماء وتحجب ضوء الشمس، اخرجي في الهواء لمدة عشر دقائق في اليوم لتضبطي موجات جسدك مع الاضاءة الطبيعية، فترتفع معنوياتك ويستقر ذهنك.
    احمي نفسك من البرد
    بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين c والزنك وزيت كبد السمك تعمل على تعزيز جهازك المناعي وتحافظ على مرونة العضلات. كما يمكنك ايضا تناول بعض الاعشاب والمواد الطبيعية مثل الزنجبيل الذي يقي من نزلات البرد، ويعجل بالشفاء منه إذا اصابك فعلا.


    اختاري النوم

    احيانا تسهرين أمام شاشة التلفزيون لمشاهدة فيلم معاد، في حين أن الأفضل أن تذهبي الى الفراش وتتدثري بين الأغطية الدافئة. فقد أظهرت الدراسات ان قلة ساعات النوم تؤدي الى زيادة افراز الكورتيزول (هرمون التوتر) الذي يرتبط ايضا بزيادة الوزن، فلا تجازفي وابقي في الفراش أطول مدة ممكنة، خصوصا في الايام الممطرة وليالي الشتاء الطويلة.


    قطعة شوكولاتة

    دعي الشوكولاتة تذوب في فمك، وتناوليها ببطء واستمتاع.، فقد اكدت الابحاث ان الشوكولاتة من اكثر الاطعمة تأمينا للراحة والهدوء، حيث يمكن ان تمنحك شعورا ممتدا بالسعادة حيث انها تحتوي على مادة كيميائية 'أنانا داميد' تستمر لمدة طويلة في تيار الدم.


    في السفر فوائد شتوية

    خططي لسفرة في اجازة عيد الاضحى واهربي في رحلة سريعة، وهذه الخطوة الجديدة ستضفي على تفكيرك مزيدا من الايجابية. اختاري مكانا 'يتمتع بالدفء في هذا الوقت من العام، فحتى لو سافرت لمدة خمسة ايام فقط سيتغير مزاجك تماما، وتعودين بكل البهجة والسرور، ففكري في الامر من الان.


    استفيدي من طول الليالي

    لا تشعري بالحزن حين تضطرك برودة الجو الى قضاء الامسية في البيت، بل ابدئي بقراءة كتاب طالما اجلت قراءته او تعلمي الطهي او تابعي شرائط فيديو تعليمية في مختلف فروع المعرفة والفن. كما يمكن تجميع افراد الاسرة في جلسات دردشة او العاب الورق حيث سيضطرهم البرد جميعا الى البقاء في المنزل، فاستغلي هذه الفرصة.


    اتقني فن التنفس

    تدربي على هذه الطريقة التي يوصي بها المتخصصون حين يصيبك البرد وكآبة الشتاء بالتوتر. خذي شهيقا في اربع عدات ثم اخرجي الزفير في ثماني عدات وكرري ذلك قدر الامكان حتى تسيطري على طريقة التنفس، وبذلك سيحل عليك شعور بالهدوء والانشراح.


    الوان دافئة

    اختاري لشعرك لونا جديدا وجميلا يبعث على الدفء فحتى الالوان تنقسم الى الوان باردة والوان دافئة، فاختاري لشعرك لونا افتح من لون شعرك الطبيعي بدرجتين لان الصبغة المتقنة تضفي على وجهك لمسات اشراق وبريق.
    يمكنك ايضا ان تختاري لون كريم اساس افتح من لون بشرتك بدرجة واحدة حتى يعمل على تفتيح لون بشرتك او قومي بابراز العناصر الداكنة - العيون البنية او البشرة السمراء - باستخدام الوان غير لامعة، فالالوان تضفي اشعاعا منتعشا للبشرة من دون ان يلحظ الاخرون اي تغيرات جذرية.


    بهجة الزهور

    ضعي الزهور -بمختلف انواعها - من حولك في كل مكان في العمل او في البيت، خصوصا الانواع التي تنبعث منها رائحة عطرية رقيقة شفائية عظيمة، بل انها ترياق قوي ضد كآبة الشتاء، كما انها تساعدك على الاستمرارية حين تشعرين بالملل والسأم وعدم القدرة على مواجهة الحياة المضطربة.


    لعبة الالوان

    في الالوان سر يساعدك في التغلب على كآبة الشتاء، فلا عجب ان نصاب بالغم والانقباض اذا كانت الألوان الغالبة على الملابس الشتوية كلها قاتمة.
    فلماذا لا تبدئي بنفسك وترتدي ملابس بلون الحبر او باللون الاحمر والبنفسجي الفاتح، او اي من الالوان التي اشتهر بها فصلا الصيف والربيع. واليك بعض


    الخصائص النفسية لبعض الالوان:

    الاحمر : يمدك بالطاقة والحماس.
    الاخضر : يساعدك على مواجهة الانفعالات وعلى اقامة علاقات جيدة.
    الازرق : اختاريه حين ترغبين في تواصل واضح مع الاخرين.
    الاصفر : يعمل على صفاء ذهنك.
    الوردي : يجعلك تشعين هدوءا وسلاما.


     
    الوسوم:
  2. رد: عندما تشعرين بالبرد. قلدي زهرة الشمس

    يسلموووو على الموضوع الجميل

    عاشت ايدج ننتضر مزيدج

    مزيد من الابداع والاصاله

    مع تقديري واحترامي الج

    يعطيج العافيه

    تحياااتي
     

جاري تحميل الصفحة...