احذرن الكحل فهو يضر بعيونكنَ.

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏22 فبراير 2011.

  1. احذرن الكحل فهو يضر بعيونكن



    ترغب معظم الفتيات في ان تحصل على أجمل طلة من خلال وضع مستحضرات التجميل على الوجه، لكن بالرغم من ان مستحضرات التجميل نساعد في تحسين مظهر الفتيات،
    [​IMG]

    الا أنها تؤذيهم، فقد حذرت دراسة متخصصة نشرت في عدد من المجلات العالمية من أن الكحل يضر بعيون السيدات يؤذي البصر، وخصوصا تلك الأنواع الشائعة في المنطقة العربية لاحتوائها على نسبة كبيرة من الرصاص.
    وكشف الأطباء بعد تحليل عينة عشوائية من الكحل الذي يباع بمحال العطارة والمتوافر في الأسواق – ولا سيما في الأنواع الهندية- أن نسبة الرصاص فيها تتراوح بين 85 في المائة ومائة في المائة في كل غرام.
    وأكدوا أن النسبة من الرصاص تضر بالعيون، وخصوصا عند الأطفال، بعد أن تبين وجود علاقة بين استخدام الكحل وتسمم الرصاص لدى الصغار، وما يسببه من آلام دماغية، مشيرين إلى أن مثل هذه الآلام تسبب زيادة في نسبة الوفيات تصل إلى 25 في المائة.
    ونبه المتخصصون إلى عدم صحة المعتقدات الشائعة عن أن الكحل يقوي النظر ويزيد من كثافة الرموش ومتانتها، ويعزز من ثقل الحواجب ونصحوا باستخدام أقلام الكحل التي تباع في الصيدليات، لأنها تحتوي على مادتي الحديد والكربون اللتين لاتؤثران على صحة العين.
     
  2. رد: احذرن الكحل فهو يضر بعيونكنَ.

    تسلمين عمري عالنصائح
    شكرااااا حبي
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...