1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مشاكل زوجيه - لا تدخلا أطفالكما في مشاكلكما الزوجية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏5 ابريل 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. عندما يشهد الأطفال المناقشات الحادة بين أبائهم وأمهاتهم، غالبا ما يشعرون بالتشويش والخوف والقلق على مستقبل عائلتهم. قد لا يفهم الأطفال الأصغر سنا مبدا الطلاق والانفصال ولكنهم قد يشعرون بأن الحالة العامة في المنزل غير طبيعية، وقد يشعرون بالتوتر بينكما. في كل مرة تبدئان فيها بالمناقشة بصوت مرتفع تذكرا بأن أطفالكما يراقبونكما ويشعرون بالخوف مما تقومان به.


    الفرق بين المناقشة والخلاف.
    لا تكونا أنانيان وضحا للطفل بأن المجادلة أو الخلاف على نقطة ما لا يعني بأنكما تكرهان بعضكما البعض، وإذا كنتما تحبان بعضكما البعض بالفعل، فحاولا إيجاد طرق سريعة لإصلاح ما شهده الأطفال من نقاشات حادة، مثلا سارعا إلى العناق والضحك بعد أي مناقشة يمكن أن تسبب خوفا للأطفال الأصغر سنا، وأشرحا للأطفال الأكبر سنا ما يحدث ودائما حاولا ضبط النفس حتى عند الاختلاف بشدة.


    أشرحا للأطفال الأكبر سنا سبب خلافكما بدون إلقاء الاتهامات، الشتائم أو التقليل من إحترام الطرف الأخر، قد يكون السبب ضغوط العمل، المرض، أي مؤثر خارجي مثل وفاة شخص ما أو التعرض لحادث ما. ولكن يجب أن لا تكون هذه دائما شماعة لتعليق مبرراتكما عليها، الاطفال يكبرون بسرعة ويتعلمون أيضا التميز بين الكذب والحقيقة.



    تأكدا من الأطفال يعرفون بأنهم ليسوا سبب الخلاف. العديد من المشاكل الزوجية يمكن أن تؤثر على تفكير الطفل وتسبب له مشاكل نفسية قد تؤدي أحيانا إلى إيذاء النفس، محاولة الإنتحار أو إيذاء الآخرين.
     
    جاري تحميل الصفحة...