1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تعرفي على أسرار جمال المرأة اليابانية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏18 مايو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. تعرفي على أسرار جمال المرأة اليابانية
    للنساء في كل قارة أو بلد أفكار وطقوس خاصة لتبقيهن جميلات ، فالجمال يشكل هوس لكل بنات حواء مهما بلغت المرأة من الرقي والحضارة بالدول المتقدمة أو كانت تعيش فى بلاد ما وراء البحار ، فالأنثي هي الأنثي.

    ولعل اليابان ونسائها من أكثر الدول تطوراً ، وتتمتع نسائها ببشرة جميلة وعمر طويل بحسب تقرير سابق لوزارة الصحة اليابانية الذي يؤكد أن اليابانيات يزيد متوسط أعمارهن على 85 عاماً بالمقارنة ببقية نساء العالم ، وذلك يرجع إلى انخفاض نسبة انتشار بعض الأمراض كالسرطان والأزمات القلبية.

    وتعد المرأة اليابانية من أكثر النساء تمتعاً بالشباب الدائم وقلما يتعرضن لأعراض سن اليأس، نظراً لاعتماد علي غذاء الشعب الياباني على الكثير من حبوب الصويا Soya Beans ومشتقاتها .

    وأوضحت دراسة بريطانية للمركز الاستشاري لتغذية المرأة أن حبوب الصويا تحتوي على "الاستروجين النباتي" Phyto –Oestrogen ، الذي يعوض نقص الاستروجين الموجود في الجسم، وبالتالي لا تظهر، أو تقل أعراض مرحلة اليأس لدي اليابانيات.

    لذي تنصحك الخبيرة تنصح ماريون ستيوارت ورئيسة المركز الاستشاري لتغذية المرأة ، بتناول 100 ملليجرام في اليوم من مركبات الايسوفلافونز Isoflavones، وهي عبارة عن استروجين نباتي، من مختلف الأغذية.

    ويشار إلى أن "الاستروجين" النباتي يوجد أيضا في حبوب الحمص وفي العدس، وأيضا في حبوب الكتان Linseed التي يستخرج منها زيت الكتان.






    روتين الجمال
    وأفشت المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري عن بعض أسرار الجمال لدي المرأة اليابانية والتى تتميز بها عن بقية النساء خلال برنامجها "أوبرا" والتى استعانت بمراسلة برنامج "نايتلي نيوز" بمحطة "إن بي سي" مارا سكافاكمبو.



    الخبيرة ميكي مع اللحم الغني بالكولاجين
    ومن أكثر الأشياء التى ينصب اهتمام اليابانية عليها هي العناية بالبشرة ، وتؤكد خبيرة التجميل اليابانية "ميكي اوكيه" أن كل امرأة يابانية دون استثناء تسعي إلى بشرة فاتحة اللون وناعمة دون أي علامات عليها.

    ميكي واحدة من خبيرات الجمال الأوسع شهرة فى اليابان ، ويتطلب جزء من روتينها اليومي للحفاظ على جمال بشرتها تناول الأوتار العضلية البقرية الغنية بالكولاجين ، مشيرة إلى أنها تسلل من مكتبها كل يوم حين تفتح الأسواق التجارية لشراء هذا النوع من اللحوم.

    يذكر أن الطعام الممزوج بالكولاجين ينتشر بجميع أرجاء اليابان ، وتمتلئ بها قوائم مأكولات المطاعم ، كما يتضمن الكولاجين أطباق خاصة من الدجاج والخضار .

    فى الولايات المتحدة الأمريكية هناك مئات آلاف النساء يتلقين حقن الكولاجين كل سنة ، لكن نساء اليابان يشربن الكولاجين المأخوذ من الحيوانات مثل الأبقار والدجاج ، وهو أمر شائع لديهن ومتوافر في متاجر اللوازم المنزلية

    الشابة اليابانية ميوكي كاباياشي البالغة من العمر 33 سنة اكتشفت نبع الشباب في هذا الكوكب بحد تعبيرها قائلة : "أمزج الكولاجين بالماء واشربه ، ما أفعله دائماً هو ما يجعل بشرتي جميلة ، أحتسيه منذ نحو 5 سنوات وأحبه" مؤكدة أن الكولاجين هو الطريقة الطبيعية للحفاظ على تماسك البشرة وشبابها

    وتعشق المرأة اليابانية الحصول على بشرة بيضاء صافية ونقية ، وبحسب خبيرة التجميل اليابانية "ميكي" إنهن يردن أن تبدو وجوههن صافية وناعمة وبيضاء كالبيضة ، لذا يتبعن بعض الخطوات غير المعتادة لبلوغ ذلك باستخدام بعض المستحضرات غير المتواجدة سوي في اليابان.
    "أوغويسو نوفون" هو مستحضر معالجة جمالية يعود أصله إلى قرون ، ويمزج هذا المسحوق مع الصابون ثم يستخدم كغسول للوجه واسمه حرفياً يعني "براز العندليب" وهو عبارة عن غسول للوجه مصنوع من فضلات الطيور
    واليابانيات المتقدمات بالعمر يقسمن بسحر هذا الغسول ويؤكدن على أنه سر المظهر الشاب الذي يستخدم كل ليلة وكل يوم.



    مارا سكافاكمبو
    المراسلة مارا سكافاكمبو التى تشد رحالها حول العالم لطبيعة عملها لتغطي قصصاً بواسطة كاميرا و"تراي بود" وحاسبها المحمول فقط ، وسافرت إلى طوكيو لتفقد أحوال النساء هناك ، علقت على مستحضر "أوغويسو نوفون" بقولها : المستحضر يستخدم كغسول عادى وهو عبارة عن بدرة تحتوي على الصابون ولكنه ليس براز طيور صافي ويستعمل بفرك الوجه به مع الماء ، مضيفة إلى أن كريم التبييض هو الشئ المثالي للمرأة اليابانية التى تحب بشرة ناصعة كالخزف ، لتضمن بشرة ناعمة ونقية وفاتحة جداً كبشرة "نيكول كيدمان" ، لذا تنتشر إعلانات منتجات كثيرة تعلن عن تبييض البشرة.

    وحين يتعلق الأمر بالجمال فاليابانيات مبتكرات له من الدرجة الأولي فى كل شئ ، وأكدت مارا أن تسوية الشعر الياباني أسلوب شاع استعماله في جميع أنحاء العالم ، وتلجأ اليابانيات إلي تسوية شعورهن بكريمات كيميائية التركيب وأدوات تمسيد حرارية لتحويل الشعر من مجعد قليلاً إلى ناعم ، وهى طريقة مثالية لإزالة الشعر المتموج أو المجعد قليلا بشكل طبيعي يجعله منسدلاً ومستقيما تماماً بالرغم من أن طبيعة شعر اليابانيات منسدل بطبيعة الحال.
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. ارزه

    ارزه Guest

    رد: تعرفي على أسرار جمال المرأة اليابانية

    هههههه والله اتمنى اصير مثلهن
    شكــــــــــــرا لكي غاليتي
     
  3. رد: تعرفي على أسرار جمال المرأة اليابانية

    يعطيكي الف عافية ويسلموووووووووووووووووو