1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صور بحيرة بايكال الروسية , أجمل بحيرة فى سيبيريا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة متزوج 3, بتاريخ ‏15 يونيو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. متزوج 3

    متزوج 3 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2012
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    صور بحيرة بايكال الروسية , أجمل بحيرة فى سيبيريا
    بحيرة بايكال الروسية : ملكة جمال سيبريا

    تقع بحيرة “بايكال” Lake Baikal العظمى في جنوب سيبيريا في روسيا على الحدود بين مقاطعتيّ “اركوتسك” و”بورياتيا”، وتمتد من الشمال نحو الجنوب الغربي بطول 636 كيلومتر على شكل هلال كبير، أما عرض البحيرة فيتراوح بين 25 و 80 كيلومتر. وصنفتها منظمة اليونسكو كواحدة من مواقع التراث العالمي.

    قارب من القوارب البسيطة ومجداف، هذا هو كل ما تحتاجه هنا لتهدئة نفسك، ففي هذا المكان يُمكن نسيان المدن الغارقة فى اللون الرمادى بسبب العوادم، والضجة المستمرة، ويمكن العودة إلى الطبيعة حيث ستجد من حولك الجبال والغابات والهواء، ورائحة البحر، والمنحدرات والزهور البرية. وبدلاً من اللون الرمادى تكتسي السماء بلون أزرق تتناثر فيه النجوم.. باختصار هي بحيرة بايكال.

    {$title}
    تحتوي بحيرة بايكال على حوالي خمس مخزون العالم من المياه العذبة

    وتُعد بحيرة بايكال أعمق بحيرة مياه عذبة فى العالم حيث يبلغ عمقها 1642 متر، كما تحتوي على أكبر كمية مياه عذبة بين كل بحيرات العالم (حوالي 19٪ من احتياطي المياه العذبة فى العالم)، وتبلغ مساحة سطح الماء 31722 كيلومتر مربع (بدون الجزر) وهذا يعادل مجموع مساحة بلجيكا وهولندا والدنمارك. ويصب فى البحيرة حوالي 400 نهر ومجرى مائي.

    {$title}
    يغطي الجليد بحيرة بايكال من يناير وحتى أبريل من كل عام

    وتتميز مياهها بنظافتها الشديدة وقلة الشوائب غناها بالإكسجين، بحيث يمكن مشاهدة القاع الذى يقع على عمق 40 متر، كما تحتةي مياه بايكال تحتوي على نسبة ضئيلة من الأملاح بحيث يمكن استخدامها بدلاً من الماء المقطر. ويعيش فيها 2630 نوعاً من الأسماك والحيوانات والنباتات المائية، ويرجع السبب في كثرة عددها إلى ارتفاع نسبة الاكسجين في جميع طبقات مياه البحيرة.
    من أواسط يناير وحتى نهاية أبريل من كل عام يغطي الجليد سطح البحيرة، بينما تبدأ حركة النقل المائية في الفترة من يونيو حتى سبتمبر من كل عام، وتبلغ سماكة طبقة الجليد على سطح البحيرة في نهاية فصل الشتاء 1 -2 متر، ويكون هذا الجليد شفافاً بحيث تخترقه أشعة الشمس وتنمو فيه النباتات العالقة.

    {$title}
    مشهد بحيرة بايكال وأشجار على ضفتها خلال موسم الشتاء

    تحتوي بحيرة بايكال على 27 جزيرة أكبرها جزيرة اولخون (730 كيلومتراً مربعاً) وشبه جزيرة سفيتوي نوس (الانف المقدس). ويصل معظم زوار بحيرة بايكال عبر مطار “اركوتسك” الدولي الذي لا يبعد عنها سوى 65 كيلومتراً باتجاه الغرب، ومن هناك يمكن الوصول بسهولة عبر وسائل المواصلات، كما يمكن الوصول إلى الساحل الشرقى للبحيرة من مدينة “أولان أودى” والتي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر إلى الشرق من بحيرة بايكال، وكلٌ من مطاريّ اركوتسك وأولان أودي من المطارات الدولية.
    ومن أهم المناطق التى تستحق الزيارة حول البحيرة فى منطقة “اركوتسك” ما يلى:
    قرية Koty Bolshie: يأتي السياح للتمتع بجمال المكان وبصوت البحيرة أثناء اصطدام مياهها بالصخور، وغروب الشمس الرائع، وفي الليل يستطيع الزوار رؤية النجوم تتلألأ بوضوح. كما يوجد في القرية متحف “كوزهوف” Kozhov الذى يحتوى على مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات التي تنمو وتعيش حول البحيرة.

    {$title}
    قرية Koty Bolshie على ضفاف بحيرة بايكال

    مدينة “لستيفيانكا” Listvyanka: هي مدينة صغيرة تقع على الشاطئ الجنوبى لبحيرة بايكال، على بعد حوالى 68 كيلومتراً من اركوتسك، وعلى الرغم من أن عدد سكانها لا يتجاوز ألفين، إلا أن ما يقرب من نصف مليون زائر يأتون اليها كل صيف حيث يوجد هناك عدد لا باس به من الطرق الجيدة التى تؤدى للبحيرة، وعدد من الفنادق المريحة ووسائل الترفيه السياحى.

    {$title}
    مدينة Listvyanka من أكثر المدن جذباً للسياح حول بحيرة بايكال

    ويمكن الوصول هناك والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة خلال ساعة واحدة بواسطة حافلة للنقل العام من اركوتسك أو سيارة خاصة، وهناك تجد منازل خشبية صغيرة مخبأة فى الوديان، والفنادق المريحة والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الصغيرة، وأسواق الهدايا التذكارية التي تعمل على مدار السنة فى الهواء الطلق، وبالطبع مساحات واسعة من مياه بحيرة بايكال بألوانها الأزرق، الرمادي أو الأخضر باختلاف الموسم والطقس.

    {$title}
    بحيرة بايكال والبيوت الصغيرة كما تبدو في مدينة Listvyanka

    خليج “بسكانيا”Peschanaya: هو المكان الوحيد فى بحيرة بايكال الذي تكون درجة الحرارة السنوية فوق الصفر وهذا غير معتاد بالمرة، فهذا الخليج الدافئ هو مكان رائع للاسترخاء على الشواطئ الرملية، بالإضافة إلى منظر أشجار الصنوبر القديمة الخيالى والذى يضيف جمالاً إلى جمال البحيرة.

    {$title}
    خليج “بسكانيا” الدافئ

    ويتمتع المكان بمناخ جميل، ولا عجب فى أنها كانت مسكونة منذ قديم الزمن حيث عثر علماء الآثار على أجزاء من حفريات وأدوات قديمة تعود لعصور سحيقة. ويمكن الوصول لذلك الخليج المشمس فقط عن طريق المياه، وهؤلاء الأشخاص القلائل الذين يتمكنون من الوصول هناك من المؤكد أنهم لن يهدأ لهم بال إلا بحضور واحدة من الحفلات التي تُنظم بالليل لكسر صمت المكان
     

    الملفات المرفقة:

    جاري تحميل الصفحة...