10 حلول تساعد على ثبات وزنك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة freesoul, بتاريخ ‏27 سبتمبر 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. fre

    freesoul Guest

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]



    1- تناولي وجبات صغيرة منظّمة كلّ ساعتين من يوم العمل، ما يجعلكِ تحرقين سعرات حرارية أكثر عن طريق تحرير مزيد من الطاقة اللازمة لهضم وامتصاص الطعام.

    2- تناولي كوباً من الحليب الخالي الدسم أثناء تناولك وجبتك الرئيسة في العمل، فقد أكد الخبراء على أن عنصر الكالسيوم في الحليب يلتصق بالمواد الدسمة المشبعة في الطعام بما يساعد الجسم في التخلّص من الدهون الزائدة وطرحها خارجاً عبر الفضلات.

    3- احرصي على تناول الفلفل والبهارات الحارة في وجبة الغذاء، فقد أظهرت الدراسات أن مادة "الكابسيسين" الموجودة في البهارات وخصوصاً الفلفل الأحمر تعمل على زيادة سرعة الأيض بنسبة تصل إلى 50% طوال الساعات الثلاث التي تلي تناول الوجبة، نتيجة تزايد سرعة نبضات القلب عن قيامك بتناول تلك البهارات.

    4- دوامي على الحركة أثناء العمل، من خلال جولة داخلية صغيرة داخل أروقة المكتب لمدة 5 دقائق كل ساعتين من دوام العمل، كما يمكنك استعمال الدرج بدلاً من المصعد أو اختيار التنزه خارجاً سيراً على الأقدام والدوران حول مبنى العمل لمرّات عدّة في ساعة الراحة شريطة أن تحرصي على وجود حذاء رياضي معك في العمل.

    5- خففي من برودة التكييف في العمل، اذ من شأن ذلك أن يلزم جسمك على رفع درجة حرارته الطبيعية إلى 37 درجة مئوية، ما يعمل على احراق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة وإذابتها.

    6- استبدلي تناول القهوة بالشاي الأخضر، فمادة "الفلافونويدز" الموجودة في هذا الأخير يمكن أن تؤثّر في هرمون الطاقة (النورادينالين) الذي يقوم بتسريع عملية احراق الدهون.

    7- مارسي تمرينات تقوية العضلات بعد انتهائك من دوام العمل، علماً أن كلّ نصف كيلوغرام جديد من النسيج العضلي في الجسم، يحرق حوالي 50 سعرة حرارية إضافية في اليوم أي ما يعادل فقدان نصف كيلوغرام في الشهر.

    8- احرصي على الجلوس مع زميلاتك وتبادل الطرائف بينكن بما يجعلك تضحكين قدر الإمكان، فالضحك يزيد من إنتاج مادة "الأنترفيرون" المسؤولة عن إزالة الشحوم وتنقية الجسم من السموم.
    9- أكثري من تناول الأعشاب البحرية وثمار البحر في وجبة الغذاء لغناها بعنصر اليود الهام في تحسين عمل الغدة الدرقية، وبالتالي رفع كفاءة معدل الأيض في الجسم.

    10- احرصي على ممارسة الركض لمدة نصف ساعة بعد انتهاء دوام العمل لتتمكن عضلات جسمك من استيعاب الدهون الجديدة التي تدخله عن طريق الغذاء من أجل تعويض ما تم فقده أثناء الرياضة.

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...