• لأن اعضاء المسافرون العرب هم القيمة الاكبر بالنسبة لنا فقد قررت ادارة الموقع وقف كافة الاعلانات لكل الاعضاء

صور من جمهورية البوسنة , خريطة البوسنة والهرسك .. معلومات سياحية

busnia

:: مسافر ::
Original poster
19 يونيو 2012
2
0
0
جمهورية البوسنة والهرسك (بالبوسنية, الكرواتية والصربية اللاتينية: Bosna i Hercegovina; الصربية السريلية: Босна и Херцеговина) هي دولة تقع في البلقان بجنوب شرق أوروبا، إحدى جمهوريات يوغوسلافيا السابقة. تقع في جنوب أوروبا. يحدها من الشمال والغرب والجنوب كرواتيا، من الشرق صربيا ومن الجنوب الغربي جمهورية الجبل الأسود، وهي تكاد تكون دولة مقفلة لا ساحل لها على البحر فيما عدا شريط ساحلي طوله 26 كيلومترا على البحر الأدرياتيكي تقع في منتصفه مدينة نيوم الساحلية[3][4]. تقع الجبال في الوسط والجنوب، والتلال في الشمال الغربي أما شمال غرب البلاد فهي مستوية. وتعتبر البوسنة إحدى المناطق الجغرافية الضخمة التي لها مناخ قاري معتدل، حيث تكون حارة صيفا وباردة مع هطول الثلوج شتاءا. تقع مقاطعة الهرسك الصغرى إلى الجنوب من الجمهورية، وهي ذات طبيعة جغرافية ومناخ متوسطي.
تعتبر البوسنة موطنا لثلاث "عرقيات أساسية": البوشناق وهم أكبر المجموعات العرقية الثلاث، يليها الصرب ثم الكروات. بغض النظر عن العرقية فإن مواطني تلك الجمهورية يسمون باسم البوسنيين. والفارق ما بين البوسنيين والهرسكيين هو فارق جغرافي وليس فارقا عرقيا. ثم أن البلد ليست له مركزية سياسية، فهو يضم كيانين يحكمانه هما: اتحاد البوسنة والهرسك والجمهورية الصربية، بالإضافة إلى مقاطعة بريتشكو بوصفها كيان ثالث.
كانت في السابق منضوية في اتحاد يضم ست مقاطعات مكونة جمهورية يوغسلافيا الاشتراكية الاتحادية، وخلال الحرب اليوغوسلافية في التسعينات من القرن الماضي نالت البوسنة والهرسك استقلالها. ويوصف كيانها بأنه جمهورية اتحادية ديموقراطية حيث انتقل اقتصادها إلى نظام السوق الحر، وهي مرشح محتمل لدخول عضوية الاتحاد الأوروبي والناتو. علاوة على أنها عضو في المجلس الأوروبي منذ 24 أبريل 2002 وعضو مؤسس للاتحاد المتوسطي بتاريخ التأسيس في 13 يوليو 2008.​


تعد البوسنة والهرسك ملتقى الحضارات التي ساهمت في صنع أوجه التعدد الثقافي والمعماري. وهي بلاد جميلة تزخر بكثير من المظاهر السياحية.

travel_tours_images_1340132121_650.jpg


رغم وجود الكثير من الفنادق والمطاعم، فإن البوسنة والهرسك في حاجة إلى المزيد منها مع ازدياد أعداد السياح كل عام، وهو ما يدعو إلى إقامة الكثير من المنتجعات والمراكز السياحية والفنادق.لا سيما أن البوسنة تتمتع بطبيعة خلابة، وبها كثير من البحيرات والأنهار والجبال التي يعشق الكثير من السياح قضاء فترات طويلة فيها أو بالقرب منها في أحضان الطبيعة.



في البوسنة والهرسك يوجد نبع بونا في موستار، ومنتجعا يوهارينا، وبيلاشنيتسا (سلسلة جبال إغمن القريبة من سراييفو) الشتويان، حيث يمكن للسياح ممارسة رياضة التزلج، وغابات رومونيا، حيث تعيش الخيول العربية الأصيلة في حرية تامة. وكانت سراييفو قد شهدت عام 1984 دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. ويمكن للسائح زيارة الجسور التاريخية التي تمثل اليوم جسورا حضارية وثقافية وهوية للأرض والإنسان.

travel_tours_images_1340132121_650.jpg


موقع البوسنة والهرسك في أوروبا

bosnia_herzegovina_map.png


من مجازر البوسنة والهرسك



نواعم البوسنة والهرسك

travel_tours_images_1340132125_183.jpg

لا يوجد اعضاء
 

المرفقات

  • travel_tours_images_1340132121_650.jpg
    travel_tours_images_1340132121_650.jpg
    68.4 KB · المشاهدات: 148