أدنى أهلِ الجنةِ مَنزِلةً!

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة مدينة مستقبل, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2011.

  1. [​IMG]


    أدنى أهلِ الجنةِ مَنزِلةً!
    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال، قال رسول الله ﷺ : إني لأَعلَمُ آخرَ أهلِ النارِ خُروجاً مِنها وآخرَ أَهلِ الجَنَّةِ دُخولاً الجنة، رَجلٌ يَخرُجُ مِن النارِ حَبواً؛ فَيقولُ الله - عز وجل- له: اذهب فادخل الجنة؛ فيأتيها، فَيُخَيَّلُ إليه أَنَّها مَلأى، فيرجع فيقول: يارب وَجَدتُها ملأى؛ فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة؛ فيأتيها فيخيل إليه أنها ملأى فيرجع فيقول يارب وجدتها ملأى، فيقول الله عز وجل له : اذهب فادخل الجنة، فإنَّ لَكَ مِثلَ الدُّنيا وعشرَةَ أَمثالِها؛ فيقول أَتَسخَرُ بي! وأنت الملك! قال فلقد رأيت رسول الله ﷺ ضحك حتى بدت نواجِذُه؛ فكان يقول ذلك أدنى أهلِ الجنةِ مَنزِلَةً. مُتَّفَقٌ عَليه.

    - مِن كتاب "رياضُ الصالحين" للنووي.
     
  2. رد: أدنى أهلِ الجنةِ مَنزِلةً!

    ننسأل الله أن نكون من أهل الجنة........................... امين
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...