السياحة في ماليزيا

في بقعةٍ من الأرض أشبهُ بالفردوسِ المفقود الذي نفتقدهُ في عطلة تأخذنا إلى عالمٍ من السحر، تبرزُ ماليزيا الجميلة كلؤلؤة منضودة في محارة لم نحط بعد سوى بالقليل من السحر الذي يكتنفها

هنا حيث يُترجم الجمال في طبيعة تخطفُ الأنفاس، ومزيج من الحضارات والإرث النفيس الذي صاغتهُ البلاد عبر مسيرة طويلة حتى باتت السياحة في ماليزيا قطّاعاً ذهبياً حمل لبلاده لقب “آسـيا الحقيقية”.

سنخوضُ في غِمار هذا الدليل مكتشفين أبرزَ الاماكن السياحية في ماليزيا وكم هي المُدة اللازمة لزيارة كُلّ مدينة والمعالم التي توجدُ بها وأفضل أشهر السنة لزيارة مُثلى.

علاوةً على ذلك اخترنا لكم مجموعة من أفضل الفنادق في كلّ مدينة لإقامة هانئة في ربوع ماليزيا.

معلومات تهمّك عن ماليزيا

يسهلُ الحصولُ على تأشيرة السياحة في ماليزيا ، حيث تُعطى التأشيرة السياحية في المطار ولمدة ثلاثة أشهر لمعظم الجنسيات تقريباً.

تُعتبر ماليزيا دولة مُتعدّدة الأعراق والثقافات، وتعتبرُّ اللغة الإنكليزية لغة رسمية محكية إلى جانب لغات أخرى، أمّا عملتها المحلّية فهي الرينغت الماليزي.

أما المنطقة الزمنية في ماليزيا فهي ( غرينتش+8)، والعطلة الأسبوعية هي السبت والأحد في ماليزيا باستثناء ولايات الساحل الشرقي ذات الأغلبية المُسلمة حيث يُعد يوم الخميس والجمعة يوم الإجازة الأسبوعي.

للراغبين باستعمال أجهزة الخليوي بالإمكان شراء بطاقات مسبقة الدفع وهي متوفّرة وبأسعار مقبولة من مكاتب شركات الاتصالات الموجودة في المطار مثل شركة ماكسيس ودي جي.

اجمل المواسم السياحية في ماليزيا

تُعتبر ماليزياً مقصداً سياحياً مُمتازاً على مدار العام، لكن مناخها شبه الاستوائي يجعل السياحة في ماليزيا أكثر مثالية في أشهر مُعينة وهي كالآتي :

تمتدُّ أفضل الأوقات للزيارة في الفترة التي تقع مابين الشهر السادس يوليو / حزيران وحتى الشهر التاسع سبتمبر / أيلول و تمتاز الأجواء بدرجات حرارة مُعتدلة ونسب رطوبة مُنخفضة.

نصائح مُهمّة قبل السفر إلى ماليزيا

لكل بلد من بلدان العالم خصوصية، وعادات، وقوانين ناظمة تختلف باختلاف المناطق.

قبل سفرك لماليزيا نُقدّم لك بعض النصائح التي يجدرُ بك اتباعها لتتجنّب مواقف قد تكدّر صفو رحلتك

• إن بدأت رحلتك إلى ماليزيا في العاصمة كوالالمبور تذكّر دائماً أن هنالك مطاران: KLIA ومطار KLIA 2 أحدهما للرحلات الداخلية قليلة التكلفة، والآخر للرحلات الدولية، تأكد من المطار الذي ستقلع منه طائرتك فالمسافة بين المطارين تبلغ ما يقارب الساعة ونصف من الزمن.

• فيما يخص وجبات الطعام والمأكولات الحلال فإن مطاعم ماليزيا نادراً ما تُقدّم ماهو غير حلال في كافة وجبات الطعام. وإن وردت كلمة “pork” في قائمة الطعام، لا تجزع! فهي تعني “اللحوم” وهي كلمة شائعة الاستخدام في ماليزيا.

لا تنسى تجربة شراب “الميلو” وهو مشروب أساسي في ماليزيا، كما الشاي في تركيا، ويُقدّم في كل مكان. .

• أخيراً نصيحة عن اللباقة المحلّية : إن أردت الإشارة إلى شيء فأشرْ بإبهام يدك، وأياّك استخدام السبّابة فهي إشارةٌ للغضب والوعيد. كما تجنّب لمس رأس أحدهم حتى وإن كان من باب الودّ، فالرأس جزء مقدّس لديهم ولا يحبّون لمسه.

السلام في ماليزيا غالباً ما يكون عبر ضمّ اليدين إلى الصدر، وكلمة سلام تعني تحية.

والآن لنخوض جولة خاطفة على أهمّ مدنُ التي تحوي الاماكن السياحية في ماليزيا ، كاشفين الغطاء عن جواهر كل منطقة وخباياها النفيسة

السياحة في كوالالمبور

لا عجب أن تكون عاصمةُ ماليزيا، واجهة البلاد الحضارية، فقد نهضت اقتصادياً خلال سنوات قليلة لتثبت نفسها ضمن صدارة البُلدان، ولا يمكن أن تكتمل السياحة في ماليزيا دون المرور بكوالالمبور، وإلقاء التحية على أشهر معالمها:

البرجين التوأمين المتعانقين في علوّ شاهق، كهوفِ باتو الأخّاذة، واختبارُ متعةِ التسوّق في أشهر المركز التجارية الكُبرى الموجودة فيها. حيث يلزمك ما لا يقلّ عن خمسة أيّام لتطالع أبرز مافيها

كما أنّ موسمها الماطر الذي يمتد ليشمل أغسطس /آب، وسبتمبر / أيلول وأكتوبر / تشرين الأول يجعل من بقية أشهر السنة أكثر مُلائمة للزيارة.

المدة المقترحة لزيارة اهم الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور هي 5 أيام.

اهم الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور

أسهبنا الشرح في أبرزِ معالم المدينة وأجملها حيث لابدّ من وضع تلك الاماكن على جدول زيارتك ..تعرف علي التفاصيل

اجمل الاماكن السياحية في ماليزيا

السياحة في لنكاوي

لا تقتصرُ لينكاوي على كونها احد جزر ماليزيا الجميلة بشواطئ أخّاذة، فجسرها الزجاجي المُعلّق في الهواء سيذهلك وهو مُعلّق بين الأرض والسماء في مشهد هارب من فلم سينمائي

وسيأخذك التلفريك الشهيرة فيها في رحلة عبر سلاسل جبلية اكتست بخضرة مُدهشة ستنسى أن تلتقط أنفاسك خلالها

لاتنسى أن تجعل تاريخ سفرك يُلائم أفضل توقيت الزيارة التي تبدأ مع شهر يوليو / تموز وتنتهي عندما يهلّ موسم الأمطار، أي مع بداية سبتمبر /أيلول .

المدة المقترحة لزيارة اهم الاماكن السياحية في ماليزيا لنكاوي هي 3 أيام.

اهم الاماكن السياحية في ماليزيا لنكاوي

مجموعة من اهم الاماكن السياحية في ماليزيا لينكاوي قدّمناها إليكم في تفاصيل وافية تساعدكم في انتقاء أنسب اوقات الزيارة وأكثرها ملائمة ..تعرف علي التفاصيل

جزر ماليزيا

السياحة في سيلانجور

تعتبر من أهمّ مدن السياحة في ماليزيا ، حيث النهضة الاقتصادية الحقيقية تظهرُ جليّة في أبنيتها وعمرانها

كما أن لعشّاق الملاهي الكُبرى ما يلبّي شغفهم في المغامرة من خلال مدينة الالعاب المائية الكبرى صنواي لاجون التي نالت شهرة عالمية ومجموعة كبيرة أخرى تجدر بك زيارتها وعدم تفويتها.

المدة المقترحة لزيارة اهم الاماكن السياحية في ماليزيا سيلانجور هي 2 يوم.

اهم الاماكن السياحية في ماليزيا سيلانجور

أفردنا مقالاً استعرضنا فيه أهمّ وأبرز المعالم السياحية في ماليزيا سيلانجور التي تستحق منك زيارتها ..تعرف علي التفاصيل

الاماكن السياحية في ماليزيا سياحة

السياحة في بينانج

حين نتحدّث عن السياحة في ماليزيا فإن اسم بينانج هو أوّل ما يتبادر إلى ذهننا حيث ترتسم لنا أجمل صورة مُتخيّلة عن الشواطئ الرّملية البيضاء والمياه اللازوردية التي تتجسّد في جزيرة بينانج والتي حملت لقب لؤلؤة الشرق.

هنا بإمكانك قضاء عطلة بحرية بامتياز وزيارة أماكن تراثية تشتهر بها الجزيرة في زيارة لمدّة يومين على الأقل.

بينانج مناسبة للزيارة في معظم أشهر السنة ماعدا الممتدة من نوفمبر / تشرين الثاني إلى فبراير / شباط، حيث موسم الأمطار والرياح.

المدة المقترحة لزيارة اهم الاماكن السياحية في ماليزيا بينانج هي 2 يوم.

اهم الاماكن السياحية في ماليزيا بينانج

لاستثمار أفضل وقت على جزيرة بينانج ينبغي عليك الإحاطة بكل معالمها الهامة ووضعها ضمن جدول رحلتك الزمني، جمعنا لك معلومات عن اهم الاماكن السياحية في ماليزيا بينانج ..تعرف علي التفاصيل

مناطق السياحة في ماليزيا

السياحة في كاميرون هيلاند

تعتبرُّ مرتفعات هيلاند محطّة هامة في رحلة السياحة في ماليزيا وتستحق أن ُتفرد لها يومين لتحيطَ بكلّ معالمها التي تُعتبرُ أشهرها:

شلّال اسكندر، وشلال روبنسون أكبر وأجمل شلالات ماليزيا، كما أن مزارع الشاي والفراولة من المعالم التي تستحق الزيارة.

يختلف مناخها عن بقية ماليزيا حيث يُعتبر موسم الأمطار فيها مابين أبريل / نيسان وأكتوبر / تشرين الأول.

المدة المقترحة لزيارة اهم الاماكن السياحية في ماليزيا كاميرون هايلاند هي 2 يوم.

اهم الاماكن السياحية في ماليزيا كاميرون هايلاند

لا تُضعْ أي دقيقةٍ ثمينة من زمنِ رحلتك إلى كاميرون هايلاند، أحصينا لك أفضل وأجمل مواقع فيها تستحق الزيارة..اقرأ المزيد

اجمل الاماكن السياحية في كاميرون هايلاند - السياحة في ماليزيا

السياحة في جنتنج هايلاند

جنتنج لاند هي مُرادف الدهشة في محطة السياحة في ماليزيا ، فلا مكان يضاهي مناخها البارد المنعش، مُدن الملاهي المُذهلة على مستوى العالم، الغابات المطيرية الرائعة، وأكبر مزارع فراولة في ماليزيا.

وللاستمتاع حق المتعة يفضّل زيارتها، في أحدِ أفضل الفترات وهي: من مارس / آذار إلى سبتمبر / أيلول.

المدة المقترحة لزيارة اهم الاماكن السياحية في ماليزيا جنتنج هايلاند هي 2 يوم.

اهم الاماكن السياحية في ماليزيا جنتنج هايلاند

لمعرفة أبرز المحطّات التي تستحقّ التوقّف عندها، نُقدّم لكم مقالنا الآتي..تعرف علي التفاصيل

مرتفعات جنتنج

اجمل فنادق ماليزيا

بعد تعرّفك على اهم المعلومات حول السياحة في ماليزيا والاماكن السياحية فيها ننصحكك بالاطلاع على دليل الفنادق للتعرف على اجمل فنادق كل مدينة في ماليزيا ..تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى