السياحة في بروناي

| |

بروناي مملكة الذهب، تلك الأسطورة التي تتباهى بحُلّة الثراء والزهوّ، فهي السلطنة الأنيقة المُرصّعة بالذهب في شتّى أرجائها، وواحدة من أجمل الوجهات السياحية، والمقصد الفريد الذي يستقطب السُيّاح من مُختلف بلدان العالم، ليستكشفوا أوجه السحر والجمال في ربوعها، حيث تمتلك بروناي سياحة ذات مذاق خاص، فتشتهر بشواطئها الرملية ذات الإطلالات الخلّابة، غاباتها الاستوائية المطيرة، وحديقة أولو تامبورونج الوطنية التي تُوفر مسارات المشي مع لمحات من الحياة البرية التقليدية.

كما تُتيح سلطنة بروناي سياحة دينية فريدة، فتعتبر موطن لعدد كبير من المساجد الشهيرة، ومنها مسجد عصر السلطان حسن بلقية الفخم ذو 29 قبة ذهبية، قصر إستانا نورول إيمان الضخم وهو مقر السلطان الحاكم في سلطنه بروناي ، والمتاحف، إضافةً إلى القرى المائية، الأسواق المفتوحة، ومراكز التسوق الراقية، كل هذا وأكثر على أرض بروناي المُذهلة.

اجمل مواسم السياحة في بروناي

مناخ بروناي هو مناخ الغابات الاستوائية المطيرة، وتتسم بالأجواء الدافئة طوال العام، حيث تتراوح درجات الحرارة السنوية من 26.2 درجة مئوية و28.3 درجة مئوية، كما ينقسم العام في بروناي إلى ثلاثة مواسم تتنوع فيهم أحوال الطقس بين الجفاف والمطر، وكذلك موسم الرياح.

موسم الجفاف يبدأ في بداية يناير وحتى نهاية مايو، ويتضمن فصليّ الربيع والشتاء، وهو من أجمل المواسم التي تُتيح زيارة الشواطئ الخلّابة، ومعالم السياحة في سلطنة بروناي ، واستكشاف غاباتها، حيث يسود البلاد الأجواء المُنعشة، كما يُعد هذا الموسم هو الذروة السياحية في بروناي.

موسم الحرارة الذي يمتد بين شهري يونيو وأغسطس، ويتضمن فصل الصيف على الرغم من أنهم أكثر الشهور حرارة وارتفاعًا في معدلات الرطوبة، لكن الاحتفالات بعيد ميلاد السلطان من أهم المناسبات التي تجذب السُيّاح.

أما موسم الأمطار والرياح فيأتي في سبتمبر إلى شهر نوفمبر، ويتضمن فصل الخريف الذي يتسم بهطول الأمطار، الرياح الموسمية، ويسود طقس بارد على جميع أنحاء السلطنة، لذلك لا ننصحك بالسفر في هذا الموسم حتى لا تفسد عطلتك.

المدة التي استطيع البقاء بها في بروناي

يُمكنك البقاء في سلطنة بروناي لمدة تتراوح بين 30 إلى 90 يوم، وذلك بعد الحصول على التأشيرة من خلال سفارة بروناي في بلدكم، وذلك بعد التأكد من أن جواز سفرك ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ولكن انتبه فبعض الدول العربية يُسمح لها بالبقاء 14 يومًا فقط، وكما يحق لبعض الدول العربية الحصول على تأشيرة الدخول عند وصولهم إلى مطار بروناي.

السياحة في بندر سيري بيغاوان بروناي

من أجمل مدن السياحة في بروناي ، وعاصمتها المُتألقة، والتي تشتهر بمسجد السلطان عمر على سيف الدين الفخم المُحاط بالبحيرة، والمُزيّن بالثُريات، الزجاج الملون، والرخام الإيطالي، ويعرض متحف رويال ريغاليا الهدايا التذكارية الفخمة التي تُقدم للسلطان، وإلى شمال العاصمة يوجد مسجد عصر حسن البلقية الذي يمتلك 29 قبة ذهبية، أما قصر إستانا نورول فهو المسكن الضخم المتلألئ لسلطان البلاد.

وعلى طول نهر بروناي ستجد مركز بروناي للفنون والحرف اليدوية، ويُقدم المنسوجات التقليدية، والمنحوتات الخشبية، كما يعرض متحف بروناي تراث المملكة الثري، إضافةً إلى متحف التكنولوجيا الماليزية على ثقافة الملايو، ويُعد كامبونج آير فينيسا الشرق يضم القري المائية الرائعة التي بنيت على نهر بروناي، كما يضم منتزه  تاسيك لاما الترفيهية مساحات خضراء وبرج مراقبة يطل على المدينة.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في بندر سيري بيغاوان هي 3 أيام.

السياحة في بروناي

السياحة في كوالا بيليت بروناي

تعتبر من أشهر أماكن السياحة في جزيرة بروناي ، والتي يعني اسمها حرفيًا مصب نهر بيليت، هي ثاني أكبر مُستوطنة في البلاد بعد العاصمة بندر سيري بيغاوان، وتضم منتزه اليوبيل الفضي الذي تم بناؤه لإحياء اليوبيل الفضي للسلطان حسن البلقية على عرشه، كهدية من شعب كوالا، الشواطئ على طول بحر الصين الجنوبي، وقرية كوالا بالاي التاريخية.

كما تضم مسجد كامبونج باندان المُميز، متحف المدينة، سوق تودونج ساجي الذي يحتوي على المطاعم التي تُقدم المأكولات المحلية، ويُعد المكان المُناسب الذي يبيع فيه الناس منتجاتهم في عُطلة نهاية الأسبوع، وكذلك نادي كوالا بيليت للقوارب، والكثير من المعالم التي تستحق الزيارة في كوالا بيليت.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في كوالا بيليت هي يومان.

سلطنة بروناي

السياحة في موارا بروناي

تُعتبر موارا من أكثر مدن بورناي تميّزا بعمارتها الإسلامية الرائعة، والجغرافيا الطبيعية الخضراء للأرض، وتعتبر مثالًا للثقافة التقليدية المُتناغمة، وهي أصغر المناطق الأربع في بروناي، والأكثر ازدحامًا، وتضم موارا ميناء المياه العميقة الرئيسي الوحيد في السلطنة.

تقع مدينة موارا على طول الساحل الجنوبي لبحر الصين، حيث تشتهر بشواطئها ذات الإطلالات الخلّابة، والطبيعة الساحرة، بمياه كريستالية، ورمال بيضاء ناعمة، يمتد الشاطئ لحوالي ميل، وتشتمل على الوسائل التي توفر الراحة، من بينها منطقة النزهات المُجهّزة بشكل جيد، ملعب للأطفال، فضلًا عن وجود أكشاك الطعام والشراب.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في موارا هي يوم واحد.

بروناي سياحة

السياحة في توتونج بروناي

مقاطعة توتونج هي واحدة من المناطق الأربعة في بروناي، والمعروفة باسم المدينة البيضاء لشدة بياض رمالها، فتبدو كأنها مكسوّة بالثلوج، كما تضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية في بروناي ، ومنها مجمع ميريمبان للتراث والذي تحيط به أكبر بحيرة في السلطنة مع جزيرة صغيرة، أما شاطئ سيري كينانجان الحائز على شعبية كبيرة في البلاد لما يتميز له من طبيعة مُذهلة.

إضافةً إلى حديقة سونجاي باسونج الترفيهية التي تضم على بحيرة صغيرة، أكواخ، ومنطقة مفتوحة للعديد من الأنشطة، سوق توتونج كامبونج سيرامباجون المفتوح واحد من أكبر أسواق بروناي الغني بألوانه المُبهجة يُقدم المنتجات المحلية، ومنتزه شلال بدانو الترفيهي ذو المناظر الطبيعية الخلّابة، كما يمكنك الذهاب إلى مرزعة الحمضيات في حديقة إيكو المهور، ستحظى بعطلة مُمتعة بين أرجاء هذه المدينة الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في توتونج هي يوم واحد.

السياحة في سلطنة بروناي

السياحة في سيريا بروناي

هي مدينة ساحلية رائعة تقع على الشاطئ الشمالي الشرقي لجزيرة بروناي، والتي أصبحت مركزًا لصناعة النفط والغاز، كما تضم العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة، لعل أهمها مسجد بيكان سيريا أول مسجد في السلطنة بتصميمه المعماري الأنيق المُزوّد بالقباب، مركز اكتشاف النفط والغاز، ومتحف تفاعلي تديره بروناي شل بتروليوم،

إضافةً إلى نصب المليون برميل الذي تم إنشائه احتفالًا بالبرميل المليار من النفط الخام المنتج من حقل سيريا، كما يُمكنك زيارة الأندية الريفية نادي باناجا الذي يضم ملعب غولف من 18 حفرة في نادي، ونادي بروناي شل الترفيهي المُزوّد بمنطقة الفروسية.

المدة المقترحة لزيارة معالم السياحة في توتونج هي يوم واحد.

جزيرة بروناي

اجمل فنادق بروناي

تضم بروناي الفنادق الفاخرة بتنوع كبير ومُرضي، حيث تُوفر أماكن الإقامة المُجهّزة بأحدث المرافق، وتقديم أفضل الخدمات للنُزلاء، إضافةً إلى تميزها بموقع رائع مُطل على أبرز المعالم السياحية، وفيما يلي سنعرض تفاصيل عن اجمل فنادق بروناي وذلك استنادًا لمراجعات المسافرون العرب وآرائهم .. تعرف علي التفاصيل

 

السابق

السياحة في موروني

السياحة في السيب

التالي

أضف تعليق