السياحة في الشرقية : اجمل 6 مدن في المنطقة الشرقية

تعتبر المنطقة الشرقية من أكبر الأقاليم السعودية مساحةً حسب الإحصاء الصادر للعام 2010 لما تضمه من عدد كبير من المدن الرئيسية أغلبها ذات طابع سياحي ويصل عددها إلى 11 مدينة.

وتنتشر المطاعم التي تُقدّم أنواع وأشكال مُختلفة من الطعام الحلال بالمنطقة الشرقية من وجبات سريعة لأطباق شعبية محلية لمطاعم شامية وغربية، كما تنتشر المولات العصرية والأسواق الشعبية التراثية لبيع كل ما يُمثّل تراث وثقافة البلد.

وخلال المقال نُقدّم لكم مناطق جذب السياحة في الشرقية وأهم الاماكن السياحية في المنطقة الشرقية والتي تُعتبر من أجمل معالم السياحة في السعودية ككل.

سنتعرف من خلال هذا التقرير على اجمل فنادق امارة المنطقة الشرقية التي تُعتبر من اجمل فنادق السعودية مع بيان لأهم المعلومات عن كل منها وذلك وفقاً لآراء المسافرون العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

السياحة في الشرقية

 

أفضل توقيت السفر إلى المنطقة الشرقية

تعتبر الفترة بين شهري نوفمبر ومارس هي الأفضل لزيارة مدن المنطقة الشرقية حيث يكون المناخ لطيف مُعتدل ودرجات الحرارة لا تزيد عن 25 درجة، ولكن مع هذا ستفوتك أهم الفعاليات والمهرجانات الصيفية التي تُنظّمها الإمارة.

أهم الاماكن السياحية في المنطقة الشرقية

تضم امارة المنطقة الشرقية عددًا من المدن السياحية والترفيهية المُصنّفة كأهم وأشهر مناطق جذب السياحة في السعودية مثل:

السياحة في الشرقية الدمام

تعتبر مدينة الدمام واجهة الترفيه الأولى في امارة المنطقة الشرقية ، حيث تضم أكبر عدد من المُنتزهات وأشهر الشواطئ التي تُقدّم لزائرها طبيعة خلّابة تحث على الهدوء والاستجمام وأشكال مثالية للترفيه عن العائلات والأطفال.

كورنيش الدمام

من أهم معالم جذب السياحة في الشرقية بالدمام وأكثرها شعبية على مستوى المملكة والبلدان المُجاورة وحتى السُيّاح الأجانب، ويتميّز الكورنيش بساحته الترفيهية التي تحمل اسم مُنتزه الملك عبد الله وهي عبارة عن مساحة 4 كم من المساحات الخضراء ومناطق ألعاب الأطفال ومدينة الملاهي والمطاعم .. تعرف علي التفاصيل

 

الاماكن السياحية في الشرقية

بحيرة مدن

هي أكبر وأجمل البحيرات الصناعية على مستوى المملكة ما يجعلها من أفضل مزارات السياحة في الشرقية لما تُوفره للزائر من أجواء هادئة مُريحة وسط مساحات الخُضرة وأشجار النخيل ومياه البحيرة الصافية، وللتعرف على مزيد من الاماكن السياحية في الدمام يُمكنكم زيارة الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

السياحة في المنطقة الشرقية

السياحة في المنطقة الشرقية الخبر

تعتبر الخبر من أهم الاماكن السياحية في الشرقية باعتبارها خليفة الدمام فيما يتعلق بتوفير أشكال الترفيه المُختلفة.

جسر الملك فهد

هو من أهم معالم السياحة في الشرقية التي يصل صيتها للبلدان المُجاورة وليس السعودية فحسب، فالجسر الطويل الذي يعلو مياه البحر في الخُبر يربط المملكة السعودية بالبحرين بطول يصل إلى 26 كم.

يُمكنك عند زيارة وصعود جسر الملك فهد الاستمتاع بإطلالة مُميّزة على البحر أثناء تناول وجبتك او مشروبك في واحد من المطاعم والمقاهي المُنتشرة بطوله.

 

الاماكن السياحية في المنطقة الشرقية

شاطئ الغروب

ثاني أجمل الشواطئ التي يسعى السُيّاح والسُكان المحليون إلى زيارتها خلال جولات السياحة في الشرقية بعد شاطئ الهاف مون.

يتميّز شاطئ الغروب بكونه منتجع سياحي يُقدّم خدمات فندقية وأشكال مُتنوعة ومُمتعة من الترفيه مثل الاستمتاع بزيارة الحديقة المائية، ركوب القوارب والتجديف في البحيرة، السباحة في الشاطئ أو الاسترخاء عليه، ويُمكنكم معرفة المزيد عن الاماكن السياحية في الخبر بالإطلاع على هذا المقال .. تعرف علي التفاصيل

 

امارة المنطقة الشرقية

السياحة في الشرقية الخفجي

تعتبر الخفجي واحدة من أهم المدن التراثية بالمنطقة الشرقية والتي تتمتع بموقعها المُتميّز على الحدود السعودية الكويتية، وعليك أن تتأكد أن جولات السياحة في الخفجي مُميّزة ومُختلفة عما سواها.

كورنيش الخفجي

هو من أهم الاماكن السياحية في الشرقية والمُتنفس الترفيهي الأكثر شعبية بين سكان مدينة الخفجي وزوارها، ويتميّز الكورنيش بواجهته البحرية ومساحات الخُضرة التي تُزينه وتوفيره لأماكن ترفيهية للأطفال والشباب مثل ألعاب الملاهي وكرة القدم وإطلاق الطائرات الورقية، وكذلك السباحة وصيد الأسماك.

 

اجمل الاماكن السياحية في الشرقية

ميدان الفروسية

هو ثاني أهم الأنشطة والأماكن الترفيهية في الخفجي حيث تُقام مُسابقات تنافسية بين هواة ومُحترفي ركوب الخيل مع تقديم جوائز مادية وتذاكر طيران سياحية للفائز.

 

اجمل لاماكن السياحية في الشرقية

السياحة في الشرقية حفر الباطن

تعتبر حفر الباطن واحدة من أهم مواقع السياحة في الشرقية المثالية للعائلات والأطفال وهواة التسوق لما تضمه المدينة من مُنتزهات وحدائق خضراء ترفيهية مع مولات وأسواق شعبية.

منتزه بودل

واحدة من أكبر وأجمل المُنتزهات في حفر الباطن لقضاء وقت مُمتع مع العائلة والأطفال أو مع جماعات الأصدقاء وسط مساحات الخُضرة المُقسّمة والمزروعة بشكل آخاذ، مع وجود مساحات لألعاب الأطفال وأخرى لإقامة الاحتفالات والفعاليات المُختلفة .. تعرف علي التفاصيل

 

مدن السياحة في المنطقة الشرقية

السوق الشعبي

هو سوق تُراثي يعود تاريخه إلى نصف قرن مُتخصص في بيع كل ما هو شعبي تقليدي مصنوع يدويًا كالملابس والسجاد والأطعمة بيد نساء المدينة ما يجعله تجربة مُميّزة عليك القيام بها عند السياحة في الشرقية.

 

اهم الاماكن السياحية في المنطقة الشرقية

السياحة في الشرقية الإحساء

الإحساء هي واحة صحراوية ينمو النخيل فيها في كل مكان في منظر طبيعي خلّاب سارق للأنظار، إضافة إلى عدة معالم أثرية يرجع عهدها لفترة الحكم العُثماني وبدايات تأسيس المملكة السعودية في طورها الأول.

قصر إبراهيم

من أشهر معالم الإحساء التي يُقبل السُيّاح على زيارتها خلال جولات السياحة في الشرقية بفضل تاريخه العريق العائد لعهد العُثمانيين كقلعة أُسست مُنتصف القرن 17 لحماية المدينة من هجمات الأعداء، ثم تحول المكان الذي يجمع بين الطرازين الديني والعسكري لمزار سياحي بتأسيس المملكة السعودية الحديثة.

 

امارة المنطقة الشرقية

متحف الاحساء للتراث

من أهم المعالم الأثرية في امارة المنطقة الشرقية والتي يُمكنك زيارتها خلال زيارتك لمدينة الإحساء حيث يُمكنك التعرف على تاريخ المدينة وتراثها من أقدم الأزمان، مع عرض مُقتنيات تشرح تاريخ المنطقة والجزيرة العربية والأرض بقاراتها بصفة عامة.

 

اجمل وجهات السياحة في الشرقية

السياحة في الشرقية الجبيل

تعتبر الجبيل واحدة من أهم الاماكن السياحية في الشرقية لما تتمتع به من طبيعة خلّابة لما تضمه من مُنتزهات خضراء ومحميات بحرية وشواطئ ساحرة.

شاطئ النخيل

هو من الشواطئ المُميّزة التي عليك حتمًا المرور بها أثناء السياحة في المنطقة الشرقية حيث يتمتع بطبيعة خاصة جعلت مساحات الخُضرة وأشجار النخيل تكتسح رماله البيضاء النقية، كما يشهد الشاطئ مهرجان الزهور الربيعي كل عام .. تعرف علي التفاصيل

 

مدن السياحة في المنطقة الشرقية

محمية الجبيل

وهي وجهة مثالية للعائلات والأطفال تم اكتشافها في أعقاب حرب الكويت لأهداف السلامة البيئية، وهي الآن أحد أفضل مواقع السياحة في المنطقة الشرقية لما تُقدمه من فرصة لمُشاهدة تنوع الحياة البرية الذي تتمتع به المنطقة .. تعرف علي التفاصيل

 

السياحة في الشرقية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى