السياحة في كامبالا

تعتبر مدينة كامبالا عاصمة أوغندا وأكبر مُدنها، كما تُعتبر مركز ثقافي هام في منطقة وسط وشرق إفريقيا، كما أنها في السنوات الأخيرة اقتحمت وبقوة مجال السياحة، حيث أن السياحة في كامبالا أصبحت خيارًا رائجًا لدى الكثير من الساحئين حول العالم وخاصةً من قارة إفريقيا، وتعتبر في الأساس من أهم وجهات السياحة في اوغندا

السياحة في كامبالا أوغندا

وفيما يلي سوف نتعرّف على أفضل الاماكن السياحية في كامبالا أوغندا

كاتدرائية ناميرمبي

تعتبر كاتدرائية القديس ناميرمبي من أهم المزارات السياحية في أوغندا، نظرًا لمكانتها التاريخية حيث أُنشئت قبل ما يزيد عن 130 عام، وتتميّز الكنيسة بتصميمها المعماري المُميّز للمباني خلال القرن الثامن عشر لذلك تستقبل عدد لا بأس بها من السائحين طوال العام.

السياحة في كامبالا

مسجد أوغندا الوطني

يتواجد هذا المسجد في تل كامبالا بالعاصمة الأوغندية، ويُعتبر واحد من أكبر المساجد في منطقة شرق ووسط إفريقيا من حيث المساحة واستيعاب عدد المُصلين، وتم إهداء تكلفتة بناءه من مُعمر القذافي قائد ليبيا الأسبق.

كامبالا أوغندا

مقابر كاسوبي

لهذه المقابر مكانة هامة في نفوس الشعب الأوغاندي حيث كانت تعتبر مستقر لـ 4 ملوك من عائلة بوجندا وهي عائلة حكمت البلاد لفترات طويلة، يُعد المكان موقع تراثي لمنظمة اليونسكو نظرًا لأنه أكبر بناء استُخدم في صناعته مواد نباتية فقط داخل قارة إفريقيا بأكملها.

السياحة كامبالا

متحف أوغندا

يُعد هذا المتحف من أهم وجهات السياحة في اوغندا وذلك لأنه يُجسد عن طريق معروضاته التاريخ الثقافي للبلاد، ومن أهم المُقتنيات الموجود بالمتحف آلات موسيقية قديمة، أسلحة، مُعدّات صيد، صور، مخطوطات وآثار، بالإضافة إلى قسم خاص بعلم الحشرات.

كامبالا

كنيسة شهداء أوغندا

تعتبر هذه الكنيسة من أهم المعالم السياحية في كامبالا أوغندا نظرًا لأنها تضم جثامين شهداء أوغندا خلال الحروب العالمية الأولى والثانية، تم الإنتهاء من بناء هذه الكنيسة بشكلها الحالي في ستينيات القرن الماضي.

كامبالا في أوغندا

بُحيرة كاباكا

تقع هذه البُحيرة على بُعد أمتار قليلة من وسط المدينة ويحُدها أحد التلال السبعة الرئيسية في العاصمة الأوغندية، كما تعتبر من أهم العلامات المُميّزة لمدينة كمبالا حيث تتميّز بمياهها ذات اللون الفيروزي، وبتواجد عدد من الطيور الرائعة مثل البلشون ويُحيط بالبحيرة النباتات والأشجار من جميع الجهات، كما يُسمح بعبور القوارب داخل البُحيرة.

السياحة في كامبالا

حديقة وندر وورلد الترفيهية

من أجمل الحدائق الترفيهية الموجودة في كامبالا اوغندا وإفريقيا بشكلٍ عام، تضم عدد مُتنوّع من الألعاب الترفيهية مثل سباق السيارات، الأورجوحات الدوارة العملاقة، الزلاجات وغيرها بالإضافة إلى مُنتزه مائي ضخم، تناسب الحديقة الأطفال من مُختلف الأعمار والكبار أيضًا.

السياحة في كامبالا اوغندا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.