اجمل 9 الاماكن السياحية في جنوب لبنان ننصحكك بزيارتها

يُصنّف البعض جنوب لبنان كواحدة من أهم المُحافظات السياحية في البلاد لما تتميّز به من مواقع أثرية عريقة تُخلّد توافد حضاراتٍ عديدة لبلاد الشام على مر تاريخها، مع أسواق تراثية وطبيعة خلابة مُتنوعة تجمع بين الشواطئ الساحرة والجبال الشاهقة والغابات الكثيفة والمحميات الأندر والأكبر عربيًا حيث تستقطب آلاف الزائرين إلى السياحة في لبنان من كافة البلدان كل عام.

فإن كانت مقومات سياحية كتلك تجذبك لتكون جنوب لبنان هي وجهة عطلتك المُقبلة فأنت بالطبع في حاجة لمُتابعة مقالنا اليوم الذي يستعرض معك أفضل الاماكن السياحية في جنوب لبنان يوصي المسافرون العرب بزيارتها.

 

الاماكن السياحية في جنوب لبنان@murtahil

 

اجمل فنادق جنوب لبنان

تضم محافظة الجنوب العديد من الفنادق التي تُقدّم مستوى راقي من الإقامة والخدمة التي تجذب إليها الأفواج السياحية من مُختلف الجنسيات والميزانيات، ويُقدّم الرابط دليل شامل لأفضل فنادق جنوب لبنان حسب مراجعات زوارها لمستوى الخدمة وعلاقته بالسعر.. تعرف علي التفاصيل

 

الاماكن السياحية في جنوب لبنان@booking

 

أهم الاماكن السياحية في جنوب لبنان

تضم منطقة جنوب لبنان العديد من الأماكن الأثرية والمناطق الطبيعية الخلابة التي تستقطب سنويًا للبلاد ملايين السياح من مُختلف بقاع العالم للاستمتاع بسحرها الأخاذ وحضارتها العريقة، ويُمكننا حصر أهم الاماكن السياحية في جنوب لبنان في الآتي:

 

القلعة البحرية – صيدا

هي قلعة صغيرة تقع على الطريق الرئيسي لصيدا ويرجع تاريخ بنائها الأول للحملات الصليبية على المنطقة خلال القرن 13 قبل أن يتم تدميرها ويُعاد بنائها للمرة الثانية خلال القرن 15، تتميّز بطرازٍ معماري حجري عتيق ورائع إلا أن موقعها على ساحل البحر المتوسط هو ما جعلها الأهم بين معالم صيدا ووضعها على قائمة الاماكن السياحية في جنوب لبنان الأولى بالزيارة بفضل النظرة البانوراميه الساحرة التي تخلقها للمدينة من أعلى.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا إلى 12 صباحًا.

 

مناطق سياحية في جنوب لبنانDavorin maps

 

 

ميدان النجمة – صيدا

هو أحد أشهر الميادين الرئيسية في صيدا وأكثرها شعبية بين المحليين والسياح الأجانب على حدٍ سواء بفضل ما يضمه من مبانٍ أثرية وتراث ثقافي جعلاه أحد أهم مناطق سياحية في جنوب لبنان ، ويُعد مسجد أمير فخر الدين معان الذي يرجع عهده لنهايات القرن 15، وسوق الحرير الذي يرجع عهده لنهايات القرن 16، سوق الاسكافي من أشهر معالم الميدان التاريخية والثقافية، يُذكر أن الميدان كان في السابق ذي أهمية دينية كبيرة بفضل ضمّه لمدرسة مسيحية، معبد يهودي، قصر أثري.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

 

جنوب لبنان سياحةALi maps

 

 

خان الفرنج – صيدا

من أشهر مناطق سياحية في جنوب لبنان يُمكنك خلالها تسوق عشرات القطع من الهدايا التذكارية الرائعة والمُتقنة الصنع والتي تُجسد عن حق الثقافة والتراث العريق لمنطقة الجنوب اللبناني، حيث تعتمد جميع المُنتجات المُباعة بالخان على الصناعة اليدوية لأهل المنطقة، كما يُمكنك حضور مهرجان الفنون الذي ينظمه الخان سنويًا إن كانت رحلتك إلى لبنان صيفية.

يرجع تاريخ السوق للقرن 17 حيث أسسه الأمير فخر الدين خلال فترة حكمه لصيدا ولا يزال يحتفظ بطرازه الأثري المُستمد من الثقافة المعمارية العربية والإسلامية والتي تتميّز بأبوابها المُقوّسة، الأروقة الواسعة، الفناء الكبير الذي يتخذ هيئة المثلث بالخان وتُزيّنه نافورة رائعة.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا إلى 4 مساءً.

 

الاماكن السياحية في جنوب لبنانOliver Ramsay maps

 

شاطئ صور – صور

أحد أجمل الاماكن السياحية في جنوب لبنان للتنزه وممارسة الرياضات المُتنوعة والحصول على لقطاتٍ فوتوغرافية لا تُضاهي لكونه الشاطئ العام الأكبر والأنظف في صور.

يُعد شاطئ صور وجهة مثالية للسباحة والتشمس والتنزه بصحبة العائلة والأطفال بين عشراتٍ من المطاعم المُمتدة بطوله والتي تطل على البحر الصافي والرمال الناعمة ومنظر المنار الأخاذ.

 

الاماكن السياحية في جنوب لبنانHisham maps

 

 

شلال جزين – جزين

إن كانت السياحة في جنوب لبنان سياحة استجمام واسترخاء بالنسبة إليك فجزين وطبيعتها الخلابة ستكون أفضل وجهاتك لتحقيق ذلك خلال الرحلة خاصةً إن قررت زيارة الشلال البقعة الأروع بالمدينة لما يتمتع به من طبيعة جبلية حادة تكسوها الغابات والأشجار الكثيفة بينما تتدفق المياه بشدة من مستوى هو الخامس عالميًا من حيث الارتفاع.

 

جنوب لبنان سياحةAyman maps

 

 

مليتا السياحي – جرجوع

واحدة من أفضل مناطق سياحية في جنوب لبنان مُوصى بزيارتها للعائلات والأطفال الصغار بفضل طبيعتها الجبلية الصخرية الخلابة وما توفره من مُتعة وترفيه ومعلومات تثقيفية.

فالمعلم يستعرض تاريخ المقاومة اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي خلال حقبتي الثمانينات وحتى الألفينات من خلال عرض قطع الأسلحة والأدوات الحربية المُستخدمة في الحرب وزيارة الأنفاق والكهوف التي اتخذتها المقاومة اللبنانية مخبأً لها، مع عرض عددٍ من الأفلام الوثائقية للمرحلة.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4:14 مساءً، باستثناء يوم الثلاثاء عطلة.

 

مناطق سياحية في جنوب لبنانChris Schö maps

 

محمية الشوف

السياحة في منطقة جنوب لبنان سياحة مناظر طبيعية في المقام الأول، لذا فمن المستحيل أن تزور المحافظة دون المرور بأكبر محمية طبيعية لبنانية تكفل لك فرصة رائعة للتنزه والاسترخاء بين الحدائق والمروج الخضراء، المناطق الجبلية الشاهقة وأطلال الحصون العتيقة والبحيرات الخلابة خلال مساحة تصل إلى 250 كم ما يُشكّل 5% من مساحة المنطقة.

وبجوار التجوال والتنزه يُمكنك أيضًا الاستمتاع بتواجدك بين آلاف الفصائل المُتنوعة من الطيور والحيوانات البرية.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءً.

 

مناطق سياحية في جنوب لبنان maps

 

معبد إشمون

يُعد معبد إشمون من أهم الاماكن السياحية في جنوب لبنان مُوصى بزيارتها لكونه المعلم الوحيد المُوثّق لعصر الحضارة الفينيقية في لبنان.

يرجع تاريخ المعبد للقرن 7 قبل الميلاد وقد اكتسب اسمه وشهرته من الإله إشمون إله صيدا، ويتمتع ببناء ومعمار حجري بسيط، وكانت أهميته سببًا لاستقطاب عددًا من المعالم البيزنطية والرومانية الأثرية إلى جواره.

 

الاماكن السياحية في جنوب لبنان

 

موقع آل باس أو آثار صور

موقع أثري مُصنّف ضمن إحدى أهم مناطق سياحية في جنوب لبنان صور نظرًا لتاريخه العتيق والعريق العائد لعهد الحضارة الرومانية في لبنان.

ويضم الموقع الذي يحمل أيضًا اسم آثار صور العديد من المعالم مثل معبد جنائزي، توابيت ومقابر مُزخرفة، قنطرة، طريق روماني، ميدان لسباقات الخيل يتسع لنحو 20 ألف مُتفرج.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحًا إلى 6 مساءً.

 

الاماكن السياحية في جنوب لبنانHicham maps

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى