اجمل 10 من شواطئ تركيا ننصحكك بزيارتها

- الإعلانات -

تُعتبر السياحة في تركيا من قطاعات البلاد النابضة بالحياة، فما بين مُدنها المُلونّة بما تتضمنه من مواقع عصرية وأثرية، وقُراها السريالية التي تتمتّع بأجمل المناظر الطبيعية الخلّابة، وما تحتضنه البلاد من شمالها إلى جنوبها من مساجد رائعة، قصور ومدن تُراثية، فيُمكن القول بأن تركيا هي حزمة سياحية مُتكاملة لا ينقصها شيء.

علاوةً على كل ما سبق، فإن شواطئ تركيا وحدها حكاية أُخرى، فبعضها مُناسبٌ للاسترخاء، وبعضها الآخر للسباحة والرياضات المائية، وبعضٌ ثالث يزخر برحلات القوارب البحرية، وما تبقّى يجمع كل ما سلف ذكره في مكانٍ واحد.

 

تتميّز تركيا بما تُوّفره من أماكن إقامة مُتنوعة لخدمة زوّارها، وقد جمعنا أفضلها في تقريرنا الشامل عن اجمل فنادق تركيا .. إقرأ المزيد

 

شواطئ تركيا مع اجمل فنادق تركيا

 

اجمل شواطئ تركيا

تتمتّع تركيا بالعديد من الشواطئ الرائعة والمُتنوّعة، ما بين الرملية والصخرية، والضحلة والعميقة، إلى فيروزية اللون والزمردية، ويأتي هذا التنّوع في سواحل تركيا بسبب موقعها الذي يتوسط البحر الأسود، بحر إيجة، والبحر الأبيض المتوسط، ناهيك عن بُحيرات البلاد التي لا تعتبر ولا تحصى.

وقد خصصنا هذا المقال للحديث عن أجمل شواطئ تركيا التي تحظى بشهرة واسعة، والتي تميّزت بمراجعاتٍ رائعة من زوّار البلاد.

 

شاطئ باتارا

شاطئ باتارا، أو شاطئ البترا، هو أطول شواطئ تركيا، وهو شاطئ مُنعزل رملي أبيض، تحُدّه الكُثبان الرملية من جانب ومياه دافئة زرقاء داكنة من جهة أخرى، ويتواجد بالقُرب من مدينة ليسيا، وعلى سواحل الريفييرا التركية، ويتضمن بعض الأكواخ والأكشاك التي تُوّفر كراسي استلقاء ومظلات شاطئية للاسترخاء تحت أشعة الشمس، كما أنه أرض خصبة للسلاحف البحرية.

يبلغ طول الشاطئ حوالي 18 كيلومترًا، ويطل على آثار مدينة باتارا القديمة، كما يوجد في أقصى شرقه بعض الكهوف الصخرية المُذهلة.

 

شواطئ تركيا

 

 

شاطئ كابوتاش

يتواجد شاطئ كابوتاش في مُنتصف المسافة التي تفصل كالكان عن كاش، وهو من شواطئ انطاليا الساحرة رغم مساحته الصغيرة، ويُعتبر كابوتاش ملاذ هادئ بعيد عن صخب الحياة، ويتمتّع الشاطئ بشعبية كبيرة بسبب مياهه الفيروزية الصافية، وجماله الطبيعي البكر.

ويُعتبر شاطئ كابوتاش من الشواطئ المخدومة بشكلٍ جيد، حيث يوجد مواقف مجانية للسيارات بالقُرب منه، ويتضمن مقهى وأكشاك للمستلزمات الشاطئية.

 

شواطئ في تركيا

 

 

يبلغ طول شاطئ كونيالتي أكثر من 7 كيلومتر من سواحل البحر الأبيض المتوسط، ويتواجد غرب مدينة المُنتجعات بأنطاليا .. إقرأ المزيد

 

شواطئ بتركياÖzlem

 

يتواجد شاطئ اتشملر في مدينة مرمريس الساحرة، ويتميّز برماله الذهبية ومياهه الصافية، ويُحيط به غابات من شجر الصنوبر .. إقرأ المزيد

 

الشواطئ في تركيا

 

شاطئ جيرالي

يُعد شاطئ جيرالي المُحاط بجبالٍ مُنخفضة من أشجار الصنوبر وبساتين الحمضيات، مع مياه مُلوّنة بكافة بدرجات اللون الأزرق، جوهرة شواطئ تركيا الساحرة، وموطن لأنواع السلحفاة ضخمة الرأس المُهددة بالانقراض، ويتواجد في منطقته الجنوبية أنقاض مدينة أوليمبوس القديمة المُغطاة بالأعشاب النباتية، ليبدو كجنة سقطت من السماء.

- الإعلانات -

يبلغ طول الشاطئ حوالي 2,5 كيلومتر، ويتضمن العديد من مظلات القش المُوزعة في أرجائه، كما يضم عِدة مقاهي ومطاعم مُتميّزة.

 

الشواطئ بتركيا

 

 

شاطئ إزتوزو

يتواجد شاطئ إزتوزو على بُعد 4,5 كيلومتر من بلدة داليان، وفي حي أورتاكا من مقُاطعة موغلا جنوب غرب تركيا، والشاطئ عبارة عن بُقعة ضيّقة تُشكّل حاجزًا طبيعيًا بين دلتا المياه العذبة لنهر داليان والبحر الأبيض المتوسط، وهو جزء من منطقة حماية البيئة الخاصة في كويسيز داليان.

ويُعتبر إزتوزو من أنظف شواطئ تركيا على الإطلاق، وهو شاطئ مياهه ضحلة، وغير مزُدحم، كما يتضمن كافة المرافق اللازمة لرحلة مُمتعة.

 

سواحل تركيا

 

 

يُعتبر شاطئ كليوباترا من أكثر شواطئ الانيا المُطلّة على البحر الأبيض المتوسط شُهرة، ويتميّز برماله الناعمة ومياهه النقيّة .. إقرأ المزيد

 

سواحل في تركياRaymond

 

يتواجد شاطئ مرسين الرملي في مدينة مرسين الساحلية الساحرة، والتي تتمتّع بقُرابة 321 كيلومتر من أجمل شواطئ تركيا .. إقرأ المزيد

 

سواحل بتركيا

 

شاطئ التينكوم‎

يُعد شاطئ التينكوم من شواطئ تركيا الرملية الجميلة والنظيفة، والتي لم تعبث بها الأيادي البشرية، وهو شاطئ هادئ بمياهٍ صافية فيروزية اللون وأمواج رقيقة، يتواجد في منطقة تشيشمي، ويُعتبر من اجمل شواطئ ازمير التي تُوّفر بعض أنواع الرياضات المائية وركوب قوارب الكاياك، إلى جانب بعض المطاعم والمقاهي القريبة.

ويجدُر الإشارة إلى أن شاطئ التينكوم، وهي كلمة تعني حرفيًا شاطئ الرمال الذهبية، يحظى بشعبية فريدة من نوعها بين العائلات.

 

السواحل في تركياBruno

 

 

شاطئ كاباك

يتمتّع شاطئ كاباك، الذي يتواجد في قرية كاباك الساحلية التابعة لمدينة فتحية، بمياهٍ زرقاء فيروزية نقيّة، وتُحيط به غابات خضراء بديعة، إلى جانب بعض النتوء الصخرية هنا وهناك، مما يجعله من شواطئ فتحية البكر التي تتمتّع بجمالٍ لا مثيل له.

ويحظى الشاطئ بشعبية كبيرة بين شواطئ فتحية لمُحبي التخييم من السائحين، وممن يبحثون عن ملاذٍ آمن غنيّ بالهدوء والراحة وسط طبيعة خلّابة.

 

السواحل بتركيا

 

 

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.