اجمل 10 من جزر تركيا ننصحكك بزيارتها

تركيا الجميلة، التي تمتد ما بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، لا تشتهر فقط بصِلاتها الثقافية بالإمبراطوريات القديمة، ولكنها أيضًا تتمتّع بجغرافيا ساحرة من غاباتٍ، جبال وشواطئ، التي تحتضن قُراها التقليدية بمنازلها القديمة، ومُدنها العصرية بما تضمه من ناطحاتٍ للسحاب وهندسة معمارية حديثة، والتي تُعتبر من مناطق الجذب الأساسية في البلاد.

ليس هذا فحسب، لأن تركيا مُوطن للعديد من الجُزر الساحرة، ويُمكن القول بأن جزر تركيا هي من مواقع البلاد الهامة، وعلى الرغم من أن بعضها مأهول بالسُكّان وبعضها الآخر نائي وغير مأهول، إلا أن سحر الجزر في تركيا أمر لا يُمكن تصوره، فشواطئها الخلّابة، وطبيعتها المٌذهلة تجعل منها من السياحة في تركيا حلم كل زائر.

 

تحتضن تركيا العديد من أنواع الإقامة المُتميّزة مثل الفنادق، الشقق، الفلل وغيرها، وقد جمعناها لكم في تقرير شامل اجمل فنادق تركيا .. إقرأ المزيد

 

جزر تركيا مع اجمل فنادق تركيا

 

اجمل جزر تركيا

تتميّز تركيا بموقعٍ استراتيجي ما بين مداخل آسيا، الشرق الأوسط وقارة أوروبا، كما أنها تتمتّع بمجموعة مُتنوّعة ورائعة من الأرخبيلات والجُزر السياحية التاريخية، الطبيعية والسكنية، ويجدُر القول بأن جزر تركيا السياحية هي من أجمل الجُزر على الإطلاق.

ومع هذا الكم الهائل من الجُزر، يصعب على الزوّار في كثير من الأحيان الاختيار فيما بينها، ومن هنا أتت فكرة هذا التقرير، الذي يتضمن أجمل الجُزر في تركيا التي تستحقّ الزيارة، ليكون دليلكم في التخطيط لقضاء إجازة مُمتعة في البلاد.

 

جزيرة أكدامار

تُعتبر أكدامار، أو أختمار، أكبر جزيرة في بحيرة فان، وتعرف على أنها جزيرة التسامح، ويُحيط بها صخور شديدة الإنحدار يصل ارتفاعها إلى 80 مترًا، وتُوّفر الجزيرة مشاهد رائعة طوال السنة، ولكن خلال أشهر الربيع يأخذ جمالها مُنحنى آخر مع وجود أشجار اللوز المُزهرة، وهي موطن لكاتدرائية أكدامار التي تم تحويلها إلى متحف.

تبلغ مساحة الجزيرة الإجمالية 70,000 متر مربع، ويبلغ طول الشواطئ فيها 3 كيلومترات، وأعلى نقاطها الجبلية يصل ارتفاعها إلى 1912 مترًا.

 

جزر تركياGriselda Ramí

 

 

جزيرة بوزكادا

تعتبر جزيرة بوزكادا، أو تينوس، مكانًا مثاليًا للسُيّاح الذين يبحثون عن وقت هادئ بين البيوت اليونانية القديمة والآثار التاريخية، هذه الجزيرة التركية الجميلة ليست فقط ثالث أكبر جزيرة في البلاد، ولكنها أيضًا واحدة من الجزيرتين اللتيّن تقعان في بحر إيجه التابعة لتركيا، وتشتهر بطواحين الهواء، مزارع الكروم، المنازل الجميلة، والآثار التاريخية المُثيرة للإعجاب، ناهيك عن الشواطئ الساحرة ذات المياه النقيّة.

ويُمكن القول بأن بوزكادا من جُزر تركيا المخدومة بكل ما قد يحتاجه الزوّار من مطاعم وإقامة، كما أنها تُوّفر جولات إرشادية على الدراجات الهوائية.

 

جزر تركيا السياحيةLassi Kurkijä

 

 

جزيرة جوندا

جزيرة جوندا هي واحدة من عِدة جزر سياحية في تركيا التي تتصدر القوائم في الجمال، وتُعرف الجزيرة، وهي مدينة مُنتجعية نموذجية على بحر إيجة، بجزيرة علي بيه، وتضم العديد من الأماكن التاريخية مثل الكنائس، الأديرة والمساجد، كما أنها مُحاطه بشاطئ طبيعي زمردي اللون، تنتشر فيه المطاعم الصغيرة والكبيرة التي تُقدّم الأسماك المطهُوة على الطريقة التركية.

وتُحيط بشواطئ الجزيرة العديد من المباني الكلاسيكية، والمنازل القديمة المُتناثرة حول كاتدرائية أرثوذكسية يونانية سابقة، والمُحاطة بدورها بأشجار الصنوبر والزيتون.

 

جزر سياحية في تركيا

 

 

جزيرة جوكتشدا

تشتهر جزيرة جوكتشدا، أو امبروس، بكونها أكبر جزر تركيا التي تتضمن مناظر طبيعية عجيبة، وهي محمية بشكل جيد، ويطلق عليها في ملحمة هوميروس الإلياذة اسم جزيرة بوسيدون، إله البحر، كما أنها معروفة بمياهها النظيفة تمامًا، والأراضي البكر التي تُغري المسافرين المحليين والأجانب على حدٍ سواء.

وتُعتبر الجزيرة موطن لأشجار الصنوبر مُتعددة الألوان، وبساتين الزيتون الكثيفة التي تجعلها مُفضلة لعُشاق الطبيعة التي لم تمسها يد البشر.

 

جزر في تركياRoyston

 

 

جزيرة الأميرات هي أرخبيل في بحر مرمرة، وقبالة سواحل اسطنبول، وكانت يُستخدم كمنفى للأمراء والملوك في العصر العثماني، وهي إحدى أشهر جزر تركيا .. إقرأ المزيد

 

الجزر في تركيا

 

تقع جزيرة تافشان، أو جزيرة الأرنب، في مدينة بودروم، وتتميّز بوجود بعض الأرانب التي تستوّطنها، ومشاهد ساحرة للغروب وهي من أجمل جزر تركيا .. إقرأ المزيد

 

الجزر السياحية في تركيا

 

جزيرة كيكوفا

كيكوفا، أو كارافولا، هي جزيرة تركية صغيرة بالقُرب من منطقة ديمير في مقاطعة أنطاليا، وهي من جزر تركيا غير المأهولة بالسُكّان، وتُواجه قريتيّ سيمينا وتيميوسا.

تبلغ مساحتها 4,5 كيلومتر مربع، ويوجد على جانبها الشمالي أطلال دوليشستي، وهي بلدة قديمة غارقة في الماء، وقد تم إعلانها كمحمية في عام 1990م من قِبل وزارة البيئة والغابات التركية.

وتتضمن الجزيرة أطلال المنازل القديمة، بعض أسقف المقابر الليسية المُقوسة المُميّزة، بقايا كنيسة، ودرج حجري ينحدر إلى مياه البحر الهادئة.

 

الجزر السياحية تركيا

 

 

جزيرة سيدر

جزيرة سيدر، والمعروفة أيضًا باسم جزيرة كليوباترا، هي جزيرة صغيرة في خليج جوكوفا جنوب شرق بحر إيجة، وهي جزء من مُقاطعة موغلا التركية، وتشتهر الجزيرة بشاطئها الصدفي، حيث يُقال أن هذه الرمال العضوية جلبتها سفن من البحر الأحمر خاصة للملكة كليوباترا، وكل حبة رمل هي كرة مثالية، لهذا فإن الشاطئ محمي بشدة من قِبل الحكومة لمنع إزالة الرمل من الشاطئ.

 

اجمل جزر تركيا

 

 

جزيرة يميلار

تقع جزيرة يميلار قبالة بلدية أولودينيز في فتحية، وتتضمن بقايا للعديد من الكنائس التي تعود للفترة ما بين القرن الرابع والسادس الميلادي، ويُعتقد علماء الآثار بأنها تتضمن قبر القديس نيكولاس، كما تتضمن ممر مجهري طوله 350 متر، ويُعتقد بأن الجزيرة كانت تُسمى جزيرة القوارب، وجزيرة سانت نيكولاس في العصور الوسطى.

وتُعتبر الجزيرة حاليًا وجهة شعبية للسُيّاح، ويمكن رؤية الآثار البيزنطية من البحر، كما تتضمن مطعم صغير يتواجد في خليجها لخدمة الزوّار.

 

اجمل جزر تركياdiane

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى