اجمل 10 من جبال تركيا ننصحكك بزيارتها

| |

يُساعد وجود الجبال في أي مكان على تعزيز جماليته إلى حدٍ كبير، ومن الملحوظ تزايد زوّار الجبال ومحطات التلال في العالم، لا سيّما تركيا التي حباها الله بطبيعة مُذهلة مُتنوّعة، حيث تفتخر البلاد بالعديد من الجبال والمناطق الجبلية التي تستحق الزيارة، وتُعتبر جبال تركيا على اختلاف الغرض من زيارتها، ما بين مُحبي التزلّج إلى عُشاق التسلّق والمُغامرة، من معالم السياحة في تركيا التي تتمتّع بشهرة واسعة على مُستوى العالم.

وتحتضن تركيا عددًا كبيرًا من الجبال المُتنوّعة، فمنها ما يُغطيه الثلوج، ومنها ما تكسوه الخضرة وأشجار الصنوبر الشاهقة، إلى جانب عدد من الجبال البركانية، وتتنامى السياحة الجبلية في البلاد مع مرور السنوات، وأصبح الزوّار لهذا النوع من السياحة في تركيا يأتون من مُختلف أنحاء العالم.

 

تُولي تركيا اهتمامًا خاصًّا بأماكن الإقامة وتنوّعها لخدمة السائحين، وقد جمعنا لكم أبرزها في تقريرنا اجمل فنادق تركيا .. إقرأ المزيد

 

جبال تركيا مع اجمل فنادق تركيا

 

أجمل جبال تركيا

نظرة واحدة على خريطة طبوغرافية لتركيا تكشف أن هذه دولة الجبال التي ترتفع من الإتجاهات الأربعة، والمناطق الجبلية ذات التكوينات الجيولوجية المُختلفة، ومعظم الجبال والغابات في تركيا غير مُتطوّرة، فهي موجودة كمحميات طبيعية رائعة لمجموعة مُتنوّعة غير عادية من الحياة البريّة للنباتات والحيوانات، دعونا نتعرف على أجمل جبال تركيا مع بعض المعلومات عن كل منها.

 

جبل ارارات

أرارات هو جبل بُركاني مُركّب مُغطى بالثلوج يتواجد في أقصى شرق تركيا، ويتألف من اثنين من المخاريط البركانية الرئيسة، أرارات الكُبرى، وأرارات الصُغرى، وتُعتبر أرارات الكبرى أعلى قمة في تركيا والهضبة الأرمنية بارتفاع يصل إلى 5,137 مترًا، ويبلغ عرضه عند القاعدة الأرضية حوالي 35 كيلومتر، وأول صعود لقمته كانت في عام 1829م، ويُعتقد بأنه كان مرسى سفينة نوح عليه السلام.

ويُعتبر جبل أرارات من جبال تركيا المُركّبة مُتعددة الأطوار، ويتواجد تحديدًا في منطقة الأناضول الشرقية، وبين محافظة آغري ومحافظة أغدير.

 

جبال تركياXevi

 

 

يتواجد جبل بوزداغ في قلب قرية بوزداغ الواقعة شرق منطقة ازمير، ويُعتبر من أهم وجهات التزلج السياحية في البلاد .. إقرأ المزيد

 

مرتفعات تركياEmre

 

جبال طوروس

جبال طوروس هي عبارة عن سلسلة جبلية تتواجد في جنوب تركيا، وتفصل المنطقة الساحلية المتوّسطية لجنوب تركيا عن هضبة الأناضول الوُسطى، وتمتد السلسلة على طول مُنحنى من بحيرة إغردير في الغرب إلى الروافد العُليا لنهري دجلة والفرات في الشرق، وتتمتّع السلسلة بأجمل المناظر الطبيعية، كما تتضمن بعض الشلالات والأنهار الجوفية وبعض أكبر الكهوف في آسيا.

وبالإضافة إلى رياضة المشي بين الجبال وتسلقها، والتي يُمكن ممارستها في جبال طوروس، يوجد مُنتجعات للتزلّج في المناطق المُحيطة بها.

 

مرتفعات في تركياTimo

 

 

يتواجد جبل كارتبه في مدينة سبانجا المُنتجعية، ويُعتبر من مرتفعات تركيا المُميّزة للتزلّج، ويتضمن تلفريك يصل قمته بسفوحه .. إقرأ المزيد

 

المرتفعات في تركيا

 

جبل نمروت

يُعتبر جبل نمروت من أكثر جبال تركيا شهرة نظرًا لأهميتة التاريخية، حيث يتضمن الجبل العديد من المدافن الأثرية، ومنها المقبرة الملكية التي تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد، وقد تم إعلانه كأحد مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، ويزوره السُيّاح عادة خلال الفترة الواقعة ما بين شهر أبريل وشهر أكتوبر.

يبلغ ارتفاع جبل نمروت 2,134 مترًا، ويتواجد جنوب شرق تركيا، وتتضمن قمته تماثيل ومنحوتات يصل طول بعضها إلى 9 أمتار.

 

جبال قي تركياKlearchos

 

 

جبل سيبيلوس

كان الاسم القديم لجبل سيبيلوس هو جبل سبيل، ويبلغ ارتفاعه 1,513 مترًا، وهو جبل غنيّ بالأساطير والقصص التاريخية، ويتواجد في مقاطعة مانيسا بتركيا، وعلى الطريق بين ازمير ومانيسا تحديدًا، والكتلة المُجاورة لجبل يامانلار، والمُطلّة على خليج إزمير، تُعتبر امتدادًا له، ويتضمن تمثال وبعض التشكيلات الصخرية، والتي تسمى إحداها بصخرة البكاء، والتي يزورها الكثير من سائحي المنطقة.

وتوجد في جبل سيبيلوس غابة بريّة، ومساحة جميلة تتضمن الزنبق البري، وهو من الجبال المُفضّلة للتخييم ولمُحبي السير بين الجبال.

 

جبال بتركياCarole

 

 

يتواجد جبل اولوداغ، أو الجبل الكبير، في مدينة بورصة بتركيا، ويُعتبر أعلى قمة في منطقة مرمرة وغرب الأناضول .. إقرأ المزيد

 

الجبال في تركيا

 

جبل تاهتلي

يتواجد جبل تاهتلي، والمعروف أيضًا باسم أوليمبوس الليسي، بالقُرب من منطقة كيمير في انطاليا، وهو أعلى جبل في حديقة بايداغلري الساحلية الوطنية، ويُمكن للزائرين الصعود إلى قمته باستخدام تلفريك أوليمبوس، وهو أحد أطول أنواع الترام الجوية، حيث يبلغ طوله 4,350 مترًا، والذي يحتوي على كابينتين، تحمل كل منها 80 شخص، وتصل إلى القمة في غضون 10 دقائق بفضل مُحركّها.

ويجدُر الإشارة إلى أن جبل تاهتلي هو أحد أكثر الأماكن شعبية في منطقة كيمير، لما يُوّفره من مشاهد ساحلية بانورامية.

 

الجبال بتركياAlexander van

 

 

يُعتبر جبل تشاغران من وجهات مدينة ريزا الطبيعية، ويبلغ ارتفاعه 2000 متر، ويتميّز بخضرته في فصليّ الربيع والصيف ولذلك فهو من أروع جبال تركيا .. إقرأ المزيد

 

اجمل جبال تركياHussain

 

جبل حسن

جبل حسن، هو جبل بركاني غير نشط، يتواجد في مقاطعة أكساراي من تركيا، ويبلغ ارتفاعه 3,268 مترًا، وهو مُصنّف كثاني أعلى جبل في وسط الأناضول ومن أجمل جبال تركيا ، وتتضمن قمته بحيرة بركانية يصل عرضها 5 كيلومترات، تشكّلت حوالي 7500 قبل الميلاد، وذلك في ثوران مسجّل في لوحات من العصر الحجري الحديث، وقد كان الثاني من الجنوب في نظام منارة بيزنطية يستخدم لتحذير العاصمة البيزنطية من التوّغلات خلال الحروب.

ويحتاج الوصول لقمة الجبل 6 ساعات من السير من أعلى نقطة يُمكن الوصول إليها بالسيارة، وتُوّفر القمة إطلالة رائعة على هضبة الأناضول الوسطى، ومنطقة كابادوكيا.

 

اجمل الجبال في تركياOnur

 

 

السابق

اين تقع سويسرا والمسافات بين مدن السياحة في سويسرا

اين تتواجد فيلادلفيا وما هي اهم المدن القريبة من فيلادلفيا

التالي

أضف تعليق