اجمل 8 من رحلات سفاري تركيا التي ننصحك بها

تركيا هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، حيث تمتزج في البلاد المناظر الطبيعة الخلّابة التي تتمتّع بإطلالاتٍ شاطئية غاية في الجمال، مع التراث التاريخي الغنيّ، وبعض أنماط الحياة التقليدية التي لازالت تقف جنبًا إلى جنب مع الحداثة والحياة العصرية، مبانيها الشاهقة، وهندستها الرائعة.

وتنعم السياحة في تركيا بالجبال والوديان المهيبة التي يتخللها البحيرات، الأنهار والشلالات، إلى جانب الكهوف المُخبأة داخل الغابات، وأخرى تفتح أبوابها لمياه البحر، مما يجعل البلاد مُناسبة جدًا للسياحة الصيفية والشتوية، إلى جانب رحلات سفاري تركيا التي تُقام في كافة أرجاء البلاد.

 

تتميّز تركيا بما تُوّفره من أماكن إقامة مُتنوّعة لخدمة زوّارها، وقد جمعنا أفضلها في تقريرنا اجمل فنادق تركيا .. إقرأ المزيد

 

سفاري تركيا مع اجمل فنادق تركيا

 

اجمل رحلات سفاري تركيا

تتمتّع تركيا بالعديد من المناطق التي تُناسب رحلات السفاري على اختلاف أنواعها، بدءًا من العاصمة اسطنبول، إلى المدن والمناطق الأخرى الساحلية والجبلية، حيث يمكن للزوّار المرور من وسط الأدغال إلى الشواطئ، ومن قلب الجبال إلى الأنهار والشلالات، إلى جانب الرحلات التي تمر بمعالم البلاد التاريخية.

وقد خصصنا هذا التقرير لمُحبي الإثارة والمغامرة، حيث تتضمن بعض المسارات طُرقًا وَعِرة غير مرصوفة، وأخرى تخترق الأحواض المائية والشلالات.

 

رحلات سفاري اسطنبول

تبدأ رحلات سفاري اسطنبول من قلب المدينة بوجبة فطور في أحد مطاعم المدينة التي غالبًا ما تكون شعبية، ومنه إلى أحد معالم المدينة التاريخية العديدة، مثل حصن الروملي وقلعة الأناضول، ثم تنطلق الرحلة باتجاه غابة بلغراد حيث الطبيعة الخضراء، ثم إلى شواطئ اسطنبول الساحرة، وصولًا إلى منارة أهيركابي في منطقة فاتح.

ويجدُر الإشارة إلى أن رحلات سفاري تركيا في اسطنبول تُقام كل يوم باستخدام سيارات الجيب والكواد الصغيرة والكبيرة، وبمساراتٍ مُتنوّعة.

 

سفاري تركياPedro

 

رحلات سفاري ازميت

تنطلق رحلات سفاري تركيا ازميت من العاصمة اسطنبول في رحلة لمدة ساعتين على الطرق الرئيسة وصولًا إلى المدينة، حيث تبدأ مُغامرة رائعة لاستكشاف وجه آخر لتركيا، بدءًا من المناظر الطبيعية الخضراء من جبالٍ وأودية، والتي يتخللها بعض الأحواض المائية والطرق الوَعِرة، إلى مدينة نيقوميديا الأثرية التي تعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد.

وتُعتبر جولات السفاري في ازميت من الرحلات المُناسبة للعائلات، ولمُحبي هذا النوع من الأنشطة دون الابتعاد كثيرًا عن الحياة المدنية.

 

السفاري تركياCarole

 

رحلات سفاري كوساداسي

تُعتبر كوساداسي بلدة منتجعية ساحلية غاية في الجمال، والتي تتضمن أجمل المسارات لرحلات سفاري تركيا من طرق جبلية وساحلية، وأخرى وَعِرة، كما تحتضن المدينة العديد من الآثار التي تعود إلى عِدة حقباتٍ من العصور البيزنطية والرومانية، ويُحيط بها سورٌ قديم بقي من أطلاله باب واحد.

ويُمكن القول بأن رحلات سفاري كوساداسي مُصممة لعُشاق الأدرينالين والمغامرات، وهي تمر بمُتنزه شبه الجزيرة الوطني، وكهف الإله الأسطوري اليوناني زيوس.

 

السفاري في تركياLyn

 

رحلات سفاري جبال طوروس

تعتبر رحلات سفاري تركيا في جبال طوروس من أشهر الجولات السياحية لمُحبي المغامرة وسط الجبال والأودية الضيقة الغنيّة بالأنهار والشلالات، وتمر هذه الرحلات بواحدة من القُرى التركية الصغيرة لتناول وجبة الغداء في مطعم محلي صغير، ومنها إلى غابات الصنوبر والأجزاء النائية من منطقة جبال طوروس، وتتضمن العديد من الأنشطة المُمتعة كالسباحة في مياه الأنهار.

مُدة هذه الرحلات عادةً يوم كامل، ويجب التسجيل مسبقًا للاشتراك بها، وهي مُناسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات.

 

رحلات السفاري في تركياVince

 

رحلات سفاري أوليمبوس

تنطلق رحلات أوليمبوس من منطقة كيمير حيث يمر الطريق عبر غابات الصنوبر الكثيفة، إلى أحد الشلالات المحلية المخفية في الوديان، ثم منه إلى مدينة أوليمبوس القديمة، بأنقاضها المُجزأة والمُنتشرة على نطاق واسع وسط المساحات الخضراء الكثيفة من العنب البري وأشجار النخيل، وصولًا إلى شاطئ المدينة الصخري الساحر.

وتمر سفاري تركيا في أوليمبوس بجبل تشيميرا المُذهل، والذي يتضمن مجموعة من مخارج الغاز الطبيعي التي ينبعث منها اللهب فوق أنقاض معبد هيفايستوس.

 

رحلات سفاري في تركياAlexander van

 

رحلات سفاري كابادوكيا

واحدة من أكثر المغامرات إثارة في كابادوكيا هي استكشاف المنطقة في سيارة على الطرق الوَعِرة، حيث الأماكن التي تتمتّع بمناظر طبيعية فريدة مُطلّة على الوديان والمعالم الأثرية البارزة في المنطقة، وتبدأ الرحلة من مدينة غوريم التاريخية إلى فيستا التي تتمتّع بإطلالات بانورامية غاية في الجمال، ومنها إلى قرية ابراهيم باشا، حيث الجسر العثماني الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر.

ويجدُر الإشارة إلى أن كابادوكيا تشتهر بتشكيلاتها الصخرية طويلة القامة مخروطية الشكل التي تُشبه المداخن، والتي تجتمع في وادي الرهبان.

 

جولات السفاري في تركياPeretz

 

رحلات سفاري ساكليكنت

تبدأ رحلات سفاري تركيا الخاص بممر ساكليكنت المائي من مدينة فتحية إلى أنقاض مدينة ليسية حجرية، ثم إلى غابات الصنوبر الرائعة لتناول وجبة الفطور في ظلال الأشجار وأمام الشلالات، ثم إلى ممر ساكليكنت المائي الذي يبلغ طوله 18 كيلومترًا، هو ثاني أكبر ممر مائي في أوروبا، ومنه إلى الحديقة الوطنية التي تحمل اسم الممر، لتنتهي الرحلة في شاطئ باتارا، أحد أكبر وأجمل الشواطئ في تركيا.

وتُعتبر رحلات سفاري ساكليكنت صديقة للعائلة، وتتضمن أنشطة مائية وبدنية مُميّزة، إلى جانب ما تتخلله الرحلة من قُرى تركية تقليدية.

 

جولات سفاري في تركياPanegyrics of

 

رحلات سفاري بودروم

يبلغ طول رحلات سفاري بودروم 130 كيلومتر من الطُرق الوّعرِة والمرصوفة، ويشمل مناظر طبيعية خلّابة، وريف المنطقة بأكملها، حيث تبدأ الرحلة شرق شبه جزيرة بودروم، وصولًا إلى حي تشيفيتليككوي لاستراحة قصيرة، ثم إلى أعلى قمة في شبه الجزيرة مما يُوّفر مشاهد بانورامية رائعة، ومنها إلى قرية إتريم ومومكولار حتى قرية مازي وشواطئها الرملية الرائعة.

ويتضمن طريق العودة مناظر طبيعية جبلية من غابات الصنوبر، وهي رحلات تنطلق بشكلٍ يومي من الصباح الباكر وحتى موعد الغروب.

 

السفاري بتركياYilmaz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى