اجمل 7 انشطة عند زيارة وادي لجب في جازان

 
 

 

وادي لجب في جازان هو شق صخري ضخم وعملاق تتفجّر منه مياه السيول العذبة بطول جبال الريث التابعة لمنطقة وديان تهامة جنوب غرب السعودية، ويتميّز بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 800 متر وعرضه الضيق الذي لا يتعدى 6 متر وعمقه الشديد الذي لا تُلامسه أشعة الشمس إلا قليلًا، مع مساحات خضراء شاسعة تكسو مُنحدراته الوعرة.

ويُعد الوادي المَهيب أحد أهم عوامل جذب السياحة في جازان لضمه انكسار صخري نادر عالمياً مع خليط من التكوينات الصخرية المُتنوعة الفصائل.

وخلال المقال سنذكر أهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها في ذلك الوادي الخاطف للأنظار.

 

اجمل اوقات لزيارة وادي لجب في جازان

 

أهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها في وادي لجب في جازان

• يُمكنك زيارة الوادي الخصب والاستمتاع بطبيعته الخلّابة حيث المُنعطفات الصخرية الحادة والمُتعرجة التي تبدو في مشهد مهيب كلوحة فنية رائعة تُزيّنها الطحالب والأشجار، مع التقاط أروع الصور التذكارية لطبيعة المكان.

 

اجمل انشطة في وادي لجب في جازان

 

• لهواة التسلق يُمكنهم تسلق المنعطفات والمُنحدرات الصخرية الوعرة التي يتراوح ارتفاعها بين 300: 800 م فوق مستوى سطح البحر.

 

وادي لجب في جازان السعودية

 

• يُمكنك الاستمتاع بأشكال الصخور المُلونة والمُتنوعة التي يضمها الوادي العملاق مثل البازلت، الرخام، الجرانيت وصخر الخورم المحلي وهي هي تتخللها مياه الشلالات.

 

موقع وادي لجب في جازان

 

• كما يُمكنك القيام برحلة سفاري تجوال بطول الوادي الذي يصل إلى 15 متر أو ركوب قارب صغير يخترق بحيرته العذبة حتى مصبها في وادي بيش والاستمتاع ببعض المغامرات في البحيرة عند المصب.

 

زيارة وادي لجب بجازان

 

• زيارة الحديقة المُعلّقة وهي المُتنزه الأجمل والأغرب من نوعه في وادي لجب في جازان، حيث تتكون الحديقة من مجموعة من الأشجار اليانعة تنبت على ارتفاعات تتراوح بين 200 إلى 400 متر وبأطوال تصل إلى 10 متر للشجرة الواحدة.

 

اجمل أنشطة عند زيارة وادي لجب في جازان

 

• يُمكنك تذوق وشراء العسل الجبلي ذو الطعم اللذيذ والفوائد الصحية والعلاجية المُتعددة والذي تتميّز المنطقة بإنتاجه وتصديره.

• ويُمكنك زيارة مُحافظة بيش القريبة والواقعة شمال جازان حيث عشرات المُنتزهات، الحدائق والمناظر الطبيعية الأخاذة الخاطفة للأنظار، وتناول وجبة خفيفة مع قهوة لذيذة في أحد مطاعم البلدة بعد رحلة حافلة بالمغامرات.

 

 وادي لجب في جازان

 

أفضل الفنادق القريبة من وادي لجب في جازان

لا تتوفر فنادق بالقرب من وادي لجب، لذلك ننصحككم بحجز إحدى فنادق جيزان في مركز المدينة، وتخصيص يوم لزيارة وادي لجب.

 

موقع وادي لجب في جازان

 

 

موضوعات نوصي بها في جيزان :

اجمل 6 فنادق في جازان السعودية

اجمل 4 الاماكن السياحية في جازان

اجمل 10 الاماكن السياحية في جزيرة فرسان بجازان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى