اين تقع مرسين وما هي المدن القريبة من مرسين

| |

 
 

 

اين تقع مرسين ؟ كم تبتعد مرسين عن اسطنبول ؟ كم تبتعد مرسين عن انطاليا ؟ من أبرز الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان كل من فكّر وخطّط لزيارة هذه المدينة التركية مُتعددة الثقافات، فما بين الكلاسيكية والعصرية والطبيعة الخلابة تتراقص مرسين على أنغام الموسيقى الأوبرالية لترسُم لوحة فنية سياحية عظيمة أدواتها هي السياحة في مرسين .

خلال المقال سنشرح لكم تفصيلًا اين تقع مرسين وموقعها من تركيا، إضافةً إلى موقعها بين نظيراتها من المدن السياحية الهامة.

 

اين تقع مرسين

تضم المدينة الساحلية الساحرة اجمل فنادق تركيا على الإطلاق، فضلًا البنايات الفندقية الضخمة التي تطل على ساحل البحر والتلال وتكشف عن أهم معالم السياحة في مرسين فتمتاز بالإطلالات الخلابة فضلًا عن أفضل الخدمات والمرافق، وقد جمعنا لكم قائمة من اجمل فنادق مرسين ومنتجعاتها يُمكنكم الاطلاع عليها .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع مرسين وكم تبتعد عن اسطنبول

اين تقع مرسين ؟

مرسين هي مُحافظة وعاصمة وميناء يحملون جميعًا الاسم نفسه ويتميزون بموقعهم على ساحل البحر المتوسط جنوب تركيا، وهي عاشر أكبر مدينة تركية من حيث الكثافة السكانية وصاحبة أطول ساحل فيها.

يمكنك الاطلاع على خريطة غوغل بالأسفل للتعرّف على اين تقع مرسين تحديدًا.

 

 

أهم المدن القريبة من مرسين

تُحاط مرسين بعدد من أهم المدن السياحية الرئيسية في تركيا مثل إسطنبول وانطاليا وغيرها، لذا سنُقدّم لك خلال السطور التالية اين تقع مرسين بين هذه المدن وكيف يُمكنك قطع المسافة بينها وبين مركز المدينة.

 

كم تبتعد مدينة مرسين عن إسطنبول ؟

تُقدّر المسافة بين مرسين وإسطنبول بنحو 942.6 كم تقريبًا أي 10 ساعات إلا ربع من السفر عبر الطرق: E90/D750، O-4، ويُمكنك قطع المسافة بين إسطنبول ومرسين بشكل مُباشر من خلال رحلات القطار أو الحافلات.

كما يُمكنك الوصول من مرسين الى إسطنبول من خلال رحلة بالحافلة لمدة ساعة وربع من مرسين لأضنة ثم رحلة جوية من مطار أضنة إلى إحدى مطارات إسطنبول الثلاثة وهي مطار اتاتورك، مطار إسطنبول الجديد، مطار صبيحة.

 

 

كم تبتعد مرسين عن انطاليا ؟ إسطنبول

تُقدّر المسافة بين انطاليا ومرسين بنحو 482 كم تقريبًا أي 7 ساعات من السفر عبر طريق D400/Mersin – Antalya Yolu

أو 7 ساعات و20 دقيقة من السفر عبر طريق D350

أو 7 ساعات ونصف من السفر عبر طريق أضنة قونيا يولو.

ويُمكنك قطع المسافة بين انطاليا ومرسين من خلال رحلة بالقطار أو الحافلة.

 

 

تضم مرسين العديد من المعالم السياحية التي تجذب أنظار آلاف السياح حول العالم إليها مثل متحف أتاتورك، برج ميرتيم، دار الأوبرا، وسط المدينة، الحي القديم، ويُمكنك التعرف على معالم سياحية أكثر بمرسين من خلال الاطلاع على المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في مرسين:

اجمل 6 فنادق موصى بها في مرسين

أفضل 7 الاماكن السياحية في مرسين تركيا

السابق

كم تبتعد ريزا عن طرابزون وأهم المدن القريبة من ريزا

اجمل 3 من جزر املج ننصحكك بزيارتها

التالي

أضف تعليق