اين تقع ابها وما هي اهم المدن القريبة منها

| |

 
 

 

سنجيب في هذا المراجعه عن أهم الأسئلة التي تصلنا حول السياحة في ابها ، ومن هذه الأسئلة اين تقع ابها ؟ اين توجد مدينة ابها ؟و كيف يمكن الوصول إليها من مكة المكرمة، الرياض ومجموعة من المدن السعودية الأخرى.

تعتبر ابها أو كما يطلق عليها عروس الجبل إحدى أهم مدن السياحة في السعودية ، فهي مصيف رئيسي للكثير من السكان والسُيّاح على حد سواء، حيث أنها تمتاز بالطبيعة البهية والمناخ المعتدل نتيجة إرتفاعها الكبير عن مستوى سطح البحر لوقوعها على جبال الحجاز.

وتضم ابها العديد من معالم السياحة الأثرية ذات القيمة التاريخية الكبيرة كالقلاع والمراكز الثقافية والقصور والتي من ضمنها قصر شدا الأثري، كما أن هناك الكثير من اماكن السياحة في ابها كالمنتزهات الفسيحة مثل منتزه الضباب والاسواق الشعبية كسوق الثلاثاء وسوق الجمعة.

 

اين تقع ابها

 

تضم ابها على مجموعة كبيرة من اجمل فنادق السعودية الراقية، وتختلف هذه الفنادق من حيث جودة الخدمات المقدمة والمميزات والأسعار، لذا قمنا بإنتقاء عدداً لا بأس به من الفنادق المميزة في ابها وعرضها في هذا التقرير لمساعدتكم على اختيار الفندق الأنسب… تعرف علي التفاصيل

 

اين توجد مدينه ابها

 

اين تقع ابها على الخريطة :

تقع مدينة ابها عاصمة منطقة عسير على جبال الحجاز بجنوب غرب المملكة العربية السعودية. وتحدها مجموعة من المناطق المهمة كمحافظة خميس مشيط ومحافظة النماص.

يمكنك الإطلاع على الخريطة التالية للتعرّف على اين تقع ابها بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

أهم المدن القريبة من ابها :

بعدما تعرفنا وإياكم على اين تقع مدينة ابها السعودية ، دعونا نتعرف الآن على المسافات بين ابها وأهم المدن السعودية الأخرى وكيف تصل الي إلى ابها من تلك المدن.

 

كم تبتعد ابها عن مكة المكرمة ؟

تبلغ المسافة بين ابها ومكة المكرمة مسافة 628 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في ثماني ساعات إلا ثلث بالسيارة، كما يمكن ركوب الباص من مكة المكرمة إلى الطائف ومن ثم ركوب باص آخر من الطائف إلى ابها وتستغرق الرحلة كاملة ثلاث عشرة ساعة تقريباً.

 

 

كم تبتعد ابها عن الرياض ؟

تبلغ المسافة بين الرياض وابها مسافة 950 كيلو متر، ويمكن  السفر براً من الرياض إلى ابها بالسيارة في 9 ساعات إلا 15 دقيقة، أو جواً في ساعتين إلا 20 دقيقة.

 

 

كم تبتعد ابها عن الباحه ؟ 

يصل طول المسار الأقصر من موقع ابها وحتى الباحة نحو 323 كيلو متر، ويمكن قطعه في 4 ساعات و52 دقيقة برّاً بالسيارة أو بالرحلات الجوية المباشرة في 45 دقيقة.

 

 

كم تبتعد ابها عن الطائف ؟

تُقدَّر المسافة بين ابها والطائف بحوالي 577 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة 6 ساعات و35 دقيقة بالسيارة على المسار الموضح بالخريطة في الأسفل، كما يمكن الوصول برحلة جوية تستغرق نحو 55 دقيقة.

 

 

كم تبتعد ابها عن خميس مشيط ؟

تُعَدّ خميس مشيط من أقرب المناطق إلى ابها، حيث تبلغ المسافة بينهما 36 كيلو متر فقط، ويمكن قطعها بالسيارة أو التاكسي في 39 دقيقة.

 

 

نتمنى أن يكون المقال قد أجاب لكم على سؤال اين تقع ابها والمدن القريبة من ابها الرائعة، في حال كانت لديكم أية أسئلة أخرى، تفضلوا بتركها في مربع التعليقات بالأسفل.

 

موضوعات نوصي بها في ابها :

اجمل 5 من شاليهات ابها

اجمل 5 من فنادق ابها الموصى بها

اجمل 4 شقق للايجار في ابها

اجمل 10 الاماكن السياحية في ابها

اجمل 3 من منتجعات ابها موصى بها

اجمل 6 من منتزهات ابها الموصى بزيارتها

 

السابق

اجمل 5 من مطاعم املج المُجربة بحسب مراجعات الزوّار

اجمل 3 من منتزهات بلجرشي التي ننصحكك بزيارتها

التالي

أضف تعليق