اين تقع العين السخنة وما هي اهم المدن القريبة منها

| |

 
 

اين تقع العين السخنة ؟ كم تبتعد العين السخنة عن القاهرة ؟ من أهم الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان الكثير من الزوّار الكرام الراغبين في السياحة في العين السخنة . في هذا التقرير سنجيبكم عن تلك الأسئلة وأكثر حول تلك المدينة السياحية المهمة.

تعتبر العين السخنة إحدى وجهات السياحة في مصر التي يعشقها الكثيرون، حيث تتمع بموقع مميز على ساحل خليج السويس بالبحر الأحمر وتضم العديد من معالم الجذب المختلفة التي يفد إليها السياح للترفيه، وقضاء إجازة ممتعة، أو العلاج من بعض الأمراض بواسطة العيون الكبريتية المنتشرة بها والتي كانت السبب في تسميتها.

ومن أكثر ما تمتاز به العين السخنة هي الشواطئ غير الصخرية ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية حيث يمكن الاستمتاع بالأنشطة المائية المتعددة كركوب الأمواج والسباحة أو الغوص.

وتُعَدّ العين السخنة هي الوجهة السياحية الأساسية للكثير من المصريين طوال العام سواء صيفًا أو شتاءً فهي تمتاز بالجو اللطيف، ويزوّرها بعض سكان المدن المجاورة بشكل أسبوعي في عطلة نهاية الأسبوع.

 

اين توجد العين السخنة

 

وتضم العين السخنة أيضًا عدد لا بأس به من اجمل فنادق مصر ذات المميزات والخدمات المتعددة، وتسهيلاً على زوّارنا الكرام في إيجاد اجمل وأنسب خيارات الإقامة بالعين السخنة، قمنا بإعداد هذا التقرير الذي يعرض مجموعة كبيرة من الفنادق ذات الخدمة عالية الجودة والأسعار التنافسية ويمكن الإطلاع عليه بالضغط على ..تعرف علي التفاصيل

 

اجمل فنادق العين السخنة

 

اين تقع العين السخنة على الخريطة :

تقع العين السخنة على ساحل خليج السويس بالبحر الأحمر في محافظة السويس بجمهورية مصر العربية، وتعد أقرب منتجعات البحر الأحمر إلى العاصمة القاهرة.

يمكنك الإطلاع على الخريطة في الأسفل للتعرّف على اين توجد العين السخنة بالتحديد على خرائط جوجل.

 

أهم المدن القريبة من العين السخنة :

بعدما تعرّفنا جيدًا على موقع المدينة، لنتعرّف الآن على علاقتها ببعض المدن المصرية الأخرى و المسافات بينها وكيفية التنقل بينها بالإضافة إلى وسائل المواصلات الخاصة والعامة المتاحة.

 

المسافة بين القاهرة والعين السخنة

تبلغ المسافة بين القاهرة والعين السخنة بالكيلو متر نحو 133 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن السفر من القاهرة الى العين السخنة عبر طريق القاهرة العين السخنة في حوالي ساعتان إلا ثلث بالسيارة أو بالسوبر جيت “الباص” التابع للكثير من شركات النقل العام الخاصة والحكومية.

 

 

المسافة بين الاسكندرية والعين السخنة

تبلغ أقصر مسافة بين مدينتي الاسكندرية والعين السخنة نحو 350 كيلو متر، ويمكن الوصول إليها برًّا عبر طريق الأسكندرية الصحراوي بالسيارة في أربع ساعات إلا ربع أو عبر طريق الأسكندرية الزراعي في أربع ساعات ونصف، كما يمكن الوصول بالباص عبر الطريقين.

 

 

المسافة بين السويس والعين السخنة

تصل مسافة السويس العين السخنة إلى 56 كيلو متر فقط، ويمكن قطعها في أقل من ساعة واحدة بالسيارة عبر طريق الغردقة – الاسماعيلية .

 

 

المسافة بين العين السخنة والغردقة

يمكن الوصول من مدينة الغردقة السياحية إلى العين السخنة عبر طريق الغردقة الاسماعيلية بقط مسافة 330 كيلو متر بالسيارة في أربع ساعات إلا ثلث أو  بالقطار أو الباص.

 

 

بعد التعرّف على بعض المعلومات المهمة حول مدينة العين السخنة، يمكنكم الإطلاع على أهم أماكن السياحة في العين السخنة عبر متابعة المقالة التالية ..تعرف علي التفاصيل

موضوعات نوصي بها في العين السخنة :

اجمل 8 الاماكن السياحية في العين السخنة

اجمل 6 من فنادق العين السخنة الموصى بها

اجمل 6 شقق فندقية في العين السخنة

اجمل 4 من شواطئ العين السخنة

اجمل 6 من منتجعات العين السخنة الموصى بها

 

السابق

مراجعه عن فندق لافيستا العين السخنة

مراجعه عن سلسلة فندق موفنبيك دبي

التالي

أضف تعليق