اين تقع جبال الالب واهم المدن القريبة من جبال الالب

| |

اين تقع جبال الالب ؟ سؤال هام يشغل بال الكثيرون نظرًا لوقوعها في الكثير من الدول، سنقوم فيما يلي بالإجابة الوافية للتساؤلات التي حصلنا عليها من مُتابعينا حول سلاسل جبال الالب وأهم المدن السياحية التي تقع بالقرب منها.

جبال الالب هي سلسلة من الجبال المُمتدة في القارة الأوروبية، وتُعَدّ من أهم وجهات السياحة في اوروبا التي يقصدها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من جمال آخاذ، كما توفر لزائريها مجموعة متنوعة من الأنشطة والرياضات الترفيهية المُمتعة.

وقد تشكلت جبال الألب منذ ثلاثون مليون عامًا نتيجة لبعض العوامل الجيولوجية، وتمتاز هذه السلاسل الجبلية بوجود الكثير من النباتات المُزهرة والحيوانات البرية التي تستخدم جبال الألب كمأمن طبيعي من الأخطار الحتمة التي تواجهها، وتأخذ جبال الالب شكل قوّس ضخم متتالي.

 

اين تقع جبال الالب

 

تمتلك جبال الالب العديد من الفنادق والمنتجعات السامية التي تمتاز بجمالها الوضّاح وخدماتها المُثيرة، كما تتمتع بإطلالات مُدهشة على جبال الالب وتقدم الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية، احصل على دليلك الشامل على اجمل فنادق اوروبا بالقرب من جبال الالب التي حصلت على أعلى المراجعات من الزائرين العرب من خلال التصنيف التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

فنادق جبال الالب

 

اين تقع سلاسل جبال الالب على الخريطة؟

تقع جبال الالب في الجزء الأوسط من قارة أوروبا، وتمر هذه السلاسل الجبلية بسبعة دول أوروبية، فتحدها من الجهة الشرقية دولتي سلوفينيا والنمسا، ومن الجهة الغربية فرنسا، ألمانيا، سويسرا، ليختنشتاين وإيطاليا، كما يحدها من الجهة الشمالية شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

ويخرج من جبال الألب العديد من المنابع المائية العذبة أشهرها نهر الدانوب ونهر الراين فهي تمثل الحياة الشريانية للدول التي تمر بها، فهي مصدر ضخم للطاقة الكهرومائية ومخزن رئيسي للمياه العذبة النقية.

يمكنك مشاهدة موقع جبال الالب على الخريطة التالية لتتعرف على موقعها بالتحديد نسبةً إلى خرائط جوجل:

 

 

اهم المدن القريبة من جبال الالب

تتمتع جبال الالب بشهرة واسعة ومكانة مرتفعة في سماء السياحة الأوروبية، حيث تضم مجموعة من التلال الخضراء التي تُحوّل جبال الالب وكأنها تُشع أنوارًا مُضيئة من روعة جمالها، كما يكسوها الجليد في فصل الشتاء في منظر زاهي، لكن هل تعرفت من قبل على أهم المدن القريبة من جبال الالب؟ سنوافيكم بجميع المدن السياحية المُبهرة التي تقع حول جبال الألب والمسافات المقطوعة بينهما.

 

اين تقع جبال الالب من مدينة فادوز ليختنشتاين

تُعَدّ مدينة فادوز من أقرب المدن السياحية إلى سلاسل جبال الالب حيث تبلغ المسافة الواقعة بينهما حوالي 55.8 كم، وتُقدر المدة الزمنية المُستغرفة بينهما حوالي ساعة و6 دقائق عند استخدام السيارة.

 

 

اين تقع جبال الالب من مدينة زيورخ سويسرا

تصل المسافة بين جبال الالب ومدينة زيورخ السويسرية حوالي 135 كيلو متر، حيث يتم استغراق حوالي ساعة و57 دقيقة عند استئجار سيارة ملاكي.

 

 

اين تقع جبال الالب من مدينة أنسبروك النمسا

تبلغ المسافة بين جبال الالب ومدينة أنسبروك النمساوية حوالي 204 كيلو متر، وتُقدر المدة الزمنية التي يتم استغراقها بين المدينتين حوالي 3 ساعات و35 دقيقة بواسطة السيارة.

 

 

اين تقع جبال الالب من مدينة مولوز فرنسا

تصل المسافة بين جبال الالب ومدينة مولوز حوالي 256 كيلو متر، ويتم الوصول في خلال 3 ساعات و9 دقائق عندما يتم استئجار سيارة ملاكي ومرورها بمسار A3 الذي يمر ببعض الحدود الدولية.

 

 

اين تقع جبال الالب من مدينة ميلانو إيطاليا

تُقدر المسافة بين جبال الالب ومدينة ميلانو الإيطالية حوالي 263 كيلو متر، ويتم توفير مسار واحد فقط حيث يستغرق الطريق بينهما حوالي 3 ساعات و48 دقيقة، ويتم دفع بعض الرسوم، كما ينبغي العلم بأنه سيتم عبور بعض الحدود الدولية من خلال هذا المسار.

 

 

اين تقع جبال الالب من مدينة ميونخ ألمانيا

تصل المسافة بين جبال الالب ومدينة ميونخ الألمانية حوالي 292 كيلو متر، حيث يبلغ الوقت المُستغرق بينهما حوالي 3 ساعات و26 دقيقة عند استخدام السيارة، وهذا يعتبر أسرع مسار يُمكن قطعه بين المدينتين.

 

 

اين تقع جبال الالب من مدينة بوويتش سلوفينيا

تبلغ المسافة بين جبال الالب ومدينة بوويتش حوالي 663 كيلو متر، وتبلغ عدد الساعات التي يتم استغراقها بين المدينتين حوالي 7 ساعات و6 دقائق، وهذا يُعتبر أسرع مسار لكن يجب العلم أنه يتم رفع بعض الرسوم عند المرور به.

 

 

بعد أن تعرفنا على موقع جبال الالب بالنسبة للدول الأوروبية المتعددة، وأهم المدن السياحية الواقعة بالقرب منها، قد حان الوقت إلى أن تتعرفوا  عبر موقعنا على أهم المزارات السياحية التي تقع بالقرب من جبال الالب والتي تعمل على جذب ملايين السياح سنويًا، فهي تُعَدّ من أهم العوامل التي تعمل على رفع مستوى الاقتصاد والسياحة في القارة الأوروبية بالكامل.

السابق

اين يتواجد المغرب وكيفية السفر الى المغرب

اين تقع طهران وما هي اهم المدن القريبة من طهران

التالي

أضف تعليق