اين تقع عمان والمسافات بينها وبين اهم مدن الاردن

| |

 
 

 

تعتبر العاصمة الأردنية عمان واحدة من أهم مدن الوطن العربي وإحدى أكثر مدن السياحة في الاردن زيارةً، فهي تمتاز بالمناخ المُعتدل وتضم مجموعة كبيرة من أهم معالم الجذب السياحي المفضّلة لدى السُيّاح.

وتتعدد المعالم السياحية في عمان ما بين التاريخية العريقة والحضارية الفاتنة فهناك المتاحف والآثار مثل متحف الآثار الأردني والمدرج الروماني وهناك الحدائق الخضراء الواسعة مثل حدائق الملك حسين.

وتعتبر الفترة بين شهري مارس ومايو الوقت الأفضل لزيارة عمان والسياحة بها حيث يمتاز المُناخ في ذلك الوقت بالإعتدال واللطف أكثر من بقية أشهر السنة.

في هذا التقرير القصير نجيبكم عن أهم الأسئلة الشائعة التي تردنا حول السياحة في عمان الأردن، فسوف نتعرف وإياكم على اين تقع عمان و كم تبتعد عن مدينة البتراء التاريخية ومجموعة من المدن الأردنية الأخرى كالزرقاء ومعان.

 

اين تقع عمان

 

تضم العاصمة عمان الكثير من اجمل فنادق الاردن الفاخرة التي تمتاز بالخدمات الفخمة والمرافق المُتنوعة، وقد أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من أفضل خيارات الإقامة المُتاحة في عمان حسب مراجعات آلاف النُزلاء العرب الذين سبق لهم وأن أقاموا بها لمساعدتكم على إختيار أنسب فندق بالسعر الأمثل .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع عمان في الاردن

 

اين تقع عمان على الخريطة :

تقع مدينة عمان بالجهة الشمالية من المملكة الأردنية الهاشمية على إرتفاع يناهز 757 متر فوق سطح البحر، لمعرفة اين تقع عمان بالتحديد في الأردن، انظر إلى الخريطة التالية :

 

 

المسافات بين عمان وأهم مدن الاردن :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع عمان بالأردن وتطرقنا إلى نبذة سريعة حول السياحة فيها، لنتعرّف الآن على إجابات بعض الأسئلة الشائعة حول المسافات بينها وبين أهم المدن الأردنية الأخرى، بالإضافة إلى المسافة بينها وبين مدينة البتراء التاريخية.

 

كم المسافة بين عمان والعقبة ؟

تبلغ المسافة الأقصر بين عمان والعقبة نحو 325 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في أربع ساعات تقريبًا بالسيارة أو في 50 دقيقة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة.

 

 

كم المسافة بين عمان واربد ؟

تعتبر اربد من أقرب المدن إلى عمان حيث تبتعد عنها  نحو 91.4 كيلو متر، ويُمكن التنقّل بين المدينتين بالسيارة في ساعة و 32 دقيقة عبر المسار 35 وشارع الأردن كما هو مُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

كم المسافة بين عمان والزرقاء ؟

تُعتبر الزرقاء أيضًا من أقرب المدن إلى عمان، حيث تبتعد عنها 27.2 كيلو متر تقريبًا على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويُمكن الوصول إلى الزرقاء من عمان والعكس في 40 دقيقة فقط بالسيارة.

 

 

كم المسافة بين عمان ومعان ؟

تبلغ المسافة بين الوجهتين حوالي 217 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ثلاث ساعات إلا ربع بالسيارة على المسار M45 الواصل بينمها والمُوضح بالخريطة أدناه.

 

 

كم المسافة بين عمان والكرك ؟

تصل المسافة البرية الأقصر بين عمان والكرك إلى 129 كيلو متر، ويُمكن قطع تلك المسافة في ساعتين إلا 11 دقيقة بالسيارة.

 

 

كم المسافة بين عمان والبتراء ؟

تبلغ المسافة بين مدينة البتراء الأثرية التاريخية في وادي موسى والعاصمة عمان  نحو 233 كيلو متر على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في ثلاث ساعات و 5 دقائق بالسيارة.

 

 

هل لديك سؤال آخر حول اين تقع عمان في الأردن أو السياحة بها ؟ تَفضل بطرحه في مربع التعليقات بالأسفل وسوف نُجيبك عنه في أقرب وقت ممكن، يُمكنك أيضاً التعرف أكثر على اين تقع عمان ومعالم السياحة في عمان من خلال المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في عمان :

اجمل 15 من فنادق عمان الاردن الموصى بها

اجمل 5 شقق فندقية في عمان الاردن

اجمل 6 الاماكن السياحية في عمان الاردن

اجمل 4 مطاعم في عمان الادرن

اجمل 4 مولات في عمان الاردن

 

السابق

اجمل 4 من اسواق الخفجي التي ننصحككم بزيارتها

اجمل 4 من مولات خميس مشيط التي ننصحكك بزيارتها

التالي

أضف تعليق