اين تقع العقبة والمسافات بينها وبين أهم مدن الاردن

 
 

 

اين تقع العقبة ؟ كم تبتعد العقبة عن عمان ؟ كم المسافة بين العقبة واربد ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الزوّار الأفاضل الراغبين في السياحة في العقبة في الأردن. في هذا التقرير المُفصّل سوف نقوم بالإجابة عن تلك الأسئلة وأكثر، ولكن دعونا أولاً نتعرّف وإياكم على نبذة قصيرة حول تلك المدينة السياحية.

تعتبر مدينة العقبة واحدة من أجمل بقاع السياحة في الاردن حيث تتمتع بموقع رائع على ساحل البحر الأحمر وتضم مجموعة من أجمل الشواطئ مثل شاطئ بيرينايس وشاطئ الحفاير والتي تجذب إليها السُيّاح من كافة أنحاء الأردن بل والعالم كله.

ويأتي السُيّاح إلى العقبة رغبةً في الاستمتاع بالرحلات البحرية الرائعة أو الرياضات المائية كالغطس والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية ذات الألوان المذهلة والأسماك النادرة.

ومن أبرز معالم الجذب السياحي في العقبة منتزه العقبة المائي الذي يمتد لسبعة كيلو مترات ومتحف آثار العقبة الذي يضم تُحف وآثار يعود تاريخها لأكثر من 2000 قبل الميلاد.

 

اين تقع العقبة

 

تضم العقبة أيضًا العديد من اجمل فنادق الاردن التي تعمل على توفير أعلى جودة لنُزلائها، فهي تُوفر الخدمة الممتازة والمُميزات المُتعددة بالإضافة إلى المرافق المُتنوعة.

ولمساعدتكم عى اختيار الفندق المُناسب في العقبة بالاردن أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من اجمل خيارات الإقامة المُتاحة بها بأفضل المُميزات وأنسب الاسعار .. تعرف علي التفاصيل

 

المسافة بين عمان والعقبة

 

اين تقع العقبة على الخريطة :

تقع محافظة ومدينة العقبة على ساحل البحر الأحمر في الجهة الجنوبية من المملكة الأردنية الهاشمية، وهي تُعتبر المنفذ البحري الوحيد للأردن.

يُمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لتعرف اين تقع العقبة بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

المسافات بين العقبة وأهم مدن الاردن :

بعدما تعرّفنا وإياكم عن قرب على اين تقع العقبة ، دعونا نتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم المدن الأردنية الأخرى مثل العاصمة عمان، معان، إربد، الزرقاء والكرك، بالإضافة إلى المسافة بينها وبين مدينة البتراء التاريخية.

 

كم تبتعد العقبة عن عمان ؟

تبلغ المسافة بين عمان والعقبة إلى نحو 334 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن قطع تلك المسافة في 4 ساعات بالسيارة أو 17 دقيقة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة.

 

 

كم المسافة بين العقبة ومعان ؟

تصل المسافة بين معان والعقبة إلى 116 كيلو متر، أي ما يقارب مسيرة ساعة و 25 دقيقة بالسيارة على المسار البري المُوضح بالخريطة في الأسفل.

 

 

كم المسافة بين العقبة واربد ؟

تبتعد العقبة عن إربد مسافة 411 كيلو متر على الطريق البري الأقصر بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في 5 ساعات و 38 دقيقة بالسيارة.

 

 

كم المسافة بين العقبة والزرقاء ؟

تصل أقصر مسافة برية بين الوجهتين إلى 354 كيلو متر، ويُمكن السفر من الزرقاء إلى العقبة والعكس في 4 ساعات و 32 دقيقة بالسيارة أو في 55 دقيقة فقط بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة.

 

 

كم المسافة بين العقبة والكرك ؟

هناك مسارين بريين للوصول من الكرك إلى العقبة والعكس، ويبلغ طول المسار الأقصر بينهما نحو 244 كيلو متر ويُمكن قطعه في ساعتين و 55 دقيقة بالسيارة.

 

 

كم المسافة بين العقبة والبتراء ؟

تبلغ المسافة بين مدينة البتراء الأثرية التاريخية والعقبة نحو 126 كيلو متر على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في ساعة و 48 دقيقة بالسيارة

 

 

بعدما تعرفت على اين تقع العقبة ، يُمكنك متابعة التقرير التالي على موقعنا لمعرفة اين تقع العقبة بالتحديد وأهم معالم السياحة في العقبة والتي نوصي بزيارتها بالضغط على ..  تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في العقبة :

اجمل 5 من فنادق العقبة الاردن الموصى بها

اجمل 5 الاماكن السياحية في العقبة الاردن

اجمل 4 مولات في العقبة للتسوق ينصح بها

اجمل 4 مطاعم في العقبة الاردن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى