اين تقع جزر البليار التابعة لاسبانيا

| |

تعتبر جزر البليار إحدى أهم مناطق السياحة في اسبانيا على الإطلاق، حيث أنها الوجهة السياحية الأولى بها للكثير من السياح حول العالم، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من أربع جزر كبرى ورئيسية تتبعها مجموعة من الجزر الصغيرة.

وتنقسم جزر البليار إلى جزئين وهما الجزر الجرداء وهي عبارة ثلاث جزر متقاربة تسمى مايوركا ومينوركا وكابريرا الصغيرة نسبيًا، و الجزر الصنوبرية وهما جزيرتي ايبزا و فورمينترا.

وتُعَدّ جزيرة مايوركا عاصمة جزر البليار وأكبرها مساحةً. ولكلٍ من تلك الجزر سماتها الخاصة، وتمتاز مايوركا من بينها بالتنوع الطبيعي والجغرافي ففيها المناطق الريفية والمحميات الطبيعية والجبال والشواطئ، كما تضم مجموعة من اجمل المراكز الثقافية في أوروبا.

ومن اهم اماكن السياحة في جزر البليار حمامات بالما العربية التي تعود للحضارة الإسلامية بالأندلس “اسبانيا قديمًا” وقلعة بيلفير، كما تمتع بشواطئ رائعة حيث يمكن القيام بالعديد من الأنشطة كالسباحة والغوص.

فيما يلي سنتعرَّف معًا على اين تقع جزر البليار في اسبانيا وكيف تصل الي إليها بسهولة ويسر.

 

اين تقع جزر البليار التابعة لاسبانيا

 

اين تقع جزر البليار التابعة لاسبانيا على الخريطة :

تقع جزر البليار شرقي اسبانيا بالجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط على مقربة من سواحل فالنسيا بشبه الجزيرة الإيبيرية.

تفضل بالإطلاع على الخريطة التالية لمعرفة اين تقع جزر البليار بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

كيف تصل الي إلى جزر البليار :

سنتناول فيما يلي كيف تصل الي إلى الجزر الرئيسية الأربع وكيفية التنقل بينها.

يمكنك الوصول الى جزر البليار عبر السفر إلى برشلونة أولاً ومن ثم الإنطلاق إلى العاصمة جزيرة ماريوكا عبر الرحلات الجوية التي توفرها شركات الطيران المحلية إلى مطار بالما دي مايوركا أو الإنطلاق إلى جزيرتي مينوركا وايبزا من مطار برشلونة.

من جزيرة ايبزا يمكنك الوصول إلى فورمينتيرا بالعبَّارة. كما يمكن الوصول أيضًا إلى ماريوكا، مينوركا، وايبزا بالعبَّارات من برشلونة.

 

وإذا كنت ترغب في زيارة جميع الجزر وفي حيرة من أمرك عن كيف تصل الي إليها جميعًا بدون العودة إلى برشلونة، فلا تقلق فالعبَّارات متوفرة بينها جميعًا فقط توجه إلى ماريوكا ومن ثم فورمنتيرا مرورًا بابيزا وأخيرًا توجه إلى فورمينتيرا بالقارب.

 

المسافة بين برشلونة وجزيرة مايوركا : 

تبلغ المسافة بين بالما عاصمة جزيرة مايوركا وبرشلونة نحو 255 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع تلك المسافة في 45 دقيقة فقط عبر الرحلات الجوية من مطار برشلونة إلى مطار بالما دو مايوركا بتكلفة لا تزيد عن 100 دولار.

كما يمكن الوصول بالعبارة في ثماني ساعات إلا ربع بتكلفة تتراوح بين 50 و 250 دولار (تتوفر رحلة واحدة فقط يوميًا).

 

 

المسافة بين برشلونة وجزيرة ابيزا :

حوالي 533 كيلو متر، ويمكن قطعها خلال 55 دقيقة بالطائرة من مطار برشلونة إلى مطار ابيزا بتكلفة تتراوح بين 18 و 95 دولار حسب شركة الطيران، أو السفر بالعبّارة في ثماني ساعات وربع بتكلفة لا تزيد عن 250 دولار.

تفضل بالإطلاع على الخريطة التالية لمعرفة اين تقع جزيرة ابيزا والمسار بينها برشلونة :

 

 

المسافة بين ابيزا و فورمينتيرا : 

تُقدر المسافة بين الجزيرتين بحوالي 24 كيلو متر فقط، ويمكن قطعها بالعبَّارة في أقل من نصف ساعة بتكلفة لا تقل عن 6$ دولارات وهي وسيلة المواصلات الوحيدة بينهما.

 

 

المسافة بين مايوركا الى مينوركا :

تبلغ المسافة بينهما نحو 87 كيلو متر، وأسرع الطرق للتنقل بينهما هي الطائرة، حيث تستغرق الرحلة 40 دقيقة فقط من مطار بالما دو مايوركا إلى مطار ماهون بتكفة 35- 110 دولار، ويمكن الوصول بالعبَّارة في ساعتين بتكلفة 18-210 دولار.

 

 

السابق

اجمل 5 من فنادق ابها السعودية موصى بها 2020

اجمل 5 شقق للايجار بمرسى علم الموصى بها 2020

التالي

أضف تعليق