اين تقع كابادوكيا وما هي اهم المدن القريبة منها

 
 

 

تصلنا الكثير من الأسئلة من الزوّار الكرام الراغبين في السياحة في تركيا حول منطقة كابادوكيا مثل اين تقع كابادوكيا ؟ كابادوكيا كم تبتعد عن اسطنبول ؟ كابادوكيا كم تبتعد عن طرابزون ؟ لذا قد خصصنا هذا التقرير للإجابة على تلك الأسئلة.

تُعَدّ كابادوكيا إحدى أهم الوجهات السياحية في تركيا للمهتمين بالتاريخ والحضارات القديمة، حيث تضم مجموعة من المناطق والمعالم الأثرية التي تعود لعصور وحضارات مختلفة كالفرس والإغريق والأرمن.

ومن أهم المعالم التاريخية التي تضمها كابادوكيا مداخن العفاريت في غوريميه ومدينة ديرينكويو المخفية تحت الأرض و متحف زلفي الذي يضم مجموعة من المباني والكنائس الأثرية.

وتشتهر كابادوكيا أيضًا بالمناطيد الحرارية التي تعد أهم نشاط سياحي بها، ويأتي السياح إلى كابادوكيا خصيصًا ليقوموا بتجربة ركوب تلك المناطيد والتحليق بها في السماء والنظر إلى الطبيعة الخلابة بالأسفل أو التقاط أجمل الصور التذكارية.

 

اين تقع كابادوكيا في تركيا

 

ومما يزيد من تميز كابادوكيا فنادقها ذات الطراز الخاص، فهي عبارة عن كهوف وبيوت منحوتة في الصخور، ولقد قمنا بإنتقاء مجموعة اجمل فنادق تركيا الموجودة في كابادوكيا وعرضها في هذا الدليل السريع لمساعدتكم على اختيار الأنسب بينها ..تعرف علي التفاصيل

 

كابادوكيا اسطنبول

 

اين تقع كابادوكيا على الخريطة :

تقع كابادوكيا في وسط تركيا المعاصرة بمقاطعة نوشهر بالجهة الشرقية من هضبة الأناضول. يمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لمعرفة اين تقع مدينة كابادوكيا في نوشهر بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

اهم المدن القريبة من كابادوكيا :

بعدما تعرّفنا جيدًا على موقع كابادوكيا، لنتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم المدن التركية الأخرى كاسطنبول وانطاليا وطرابزون وكيف تصل الي منها إلى كابادوكيا والعكس.

 

كابادوكيا كم تبتعد عن اسطنبول ؟

تبلغ المسافة بين كابادوكيا واسطنبول 730 كيلو متر، ويمكن السفر من اسطنبول الى كابادوكيا عبر استئجار سيارة في اسطنبول والإنطلاق بها في رحلة تستغرق 8 ساعات ونصف بدون توقف، كما يمكن السفر عبر الحافلة في 10 إلى 12 ساعة وهذه هي وسيلة المواصلات الأرخص سعرًا.

ولمحبي القطارات يمكن استقلال القطار السريع من اسطنبول إلى قونيا، ومن ثم ركوب الباص إلى كابادوكيا في رحلة تستغرق 4 ساعات فقط. وأخيرًا يمكن السفر عبر الرحلات الجوية في أربع إلى خمس ساعات فقط.

 

 

كم تبتعد كابادوكيا عن طرابزون ؟

تبلغ المسافة بين طرابزون وكابادوكيا قرابة 655 كيلو متر ويمكن السفر عبر استجئار سيارة في طرابزون والإنطلاق بها والوصول في حوالي 10 ساعات أو بالباص في حوالي 13 ساعة ونصف، كما يمكن السفر بالطائرة في ست ساعات ونصف فقط.

 

 

كم تبتعد كابادوكيا عن انطاليا ؟

تبلغ أقصر مسافة بين كابادوكيا وانطاليا 542 كيلو متر، ويمكن السفر بثلاث طرق مختلفة، بالسيارة أو الباص في حوالي 9 ساعات أو بالطائرة في خمس ساعات ونصف.

 

 

يمكنك التعرّف على اهم أماكن السياحة في كابادوكيا عبر متابعة المقالة التالية بالضغط على تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في كابادوكيا :

اجمل 3 من فنادق كابادوكيا الموصّى بها

اجمل 4 الاماكن السياحية في كابادوكيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.