اين تقع قبرص وما هي اهم المدن السياحية في قبرص

جمهورية قبرص هي دولة مستقلة عبارة عن جزيرة داخل البحر الأبيض المتوسط، أشتهرت قديماً بغناها بمعدن النحاس فسماها الإغريق قبرص أي نحاس في اللغة اللاتينية.

تُعتبر قبرص واحدة من أفضل جُزر البحر الأبيض المتوسط وتُسمى بجوهرة الأبيض المتوسط، كما تحتلّ الترتيب الثالث من حيث المساحة بعد جزيرة صقلية وجزيرة سردينيا وتجذب السياحة في قبرص آلآف الزوّار بفضل طبيعتها الساحرة خاصةً كونها تقع على ساحل البحر الأبيض المُتوسط، إلى جانب كونها تضم مجموعة من الجبال التي تُعزز من جمالها وإطلالتها.

إذا كُنت تنوي قريباً زيارة قبرص والسياحة بها فلابُد أنك بحاجة إلى أن تتعرف على اين تقع قبرص تحديداً على الخريطة والمسافات بين مُدن قبرص حتى يتسنى لك الانتقال بسهولة بينها، وهذا تحديداً ما سنستعرضه في مقالنا هذا.

 

أين تقع جزيرة قبرص

 

تمتلك جزيرة قبرص مجموعة من سلاسل الفنادق العالمية الفاخرة، إلى جانب فنادق قبرص المتوسطة والفنادق الرخيصة أوحتى الشقق الفندقية المُتكاملة، للإطلّاع على قائمة من اجمل فنادق قبرص واختيار ما يُلائم ذوقك ننصحكك بقراءة مقالنا التالي … تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع قبرص

 

اين تقع قبرص على الخريطة

تقع جزيرة قبرص في شرق حوض البحر الأبيض المتوسط بالقرب من دولة تركيا وبالتحديد جهة الجنوب الشرقي لقارة أوروبا وشمال غرب القارة الآسيوية، وتمتلك قبرص موقع استراتيجي هام فهي تقع على مفترق أكبر ثلاث قارات بالعالم آسيا، أفريقيا، وأوروبا.

يُمكنك الإطلّاع على الخريطة الموضحة فيما يلي للتعرُّف على اين تقع قبرص تحديداً وفقاً لخرائط جوجل.

 

 

كيفية السفر إلى قبرص

قبرص هي إحدى دول الإتحاد الأوروبي وعلى الرغم من ذلك فهي لا ينطبق عليها نظام تأشيرة شنجن، فتأشيرة قبرص خاصة بها فقط ولا تُمكِّنك من الدخول لباقي دول الاتحاد الأوروبي.

يتطلب الحصول على فيزا قبرص بعض الأوراق من ضمنها نموذج طلب سفر إلى قبرص، كشف حساب بنكي، خطاب من جهة العمل، حجز فندق وتذكرة طيران.

 

المسافة بين أهم مدن السياحة في قبرص

بعدما تعرفنا بالتفصيل على اين تقع قبرص ، نُوّضح فيما يلي المسافة بين أفضل المدن السياحية في جزيرة قبرص والتي يتوّجب عليك زياراتها جميعاً للاستمتاع بمناخها الساحلى وأشعة الشمس الساطعة.

 

اين تقع نيقوسيا من لارنكا

تستطيع التنّقُل بين نيقوسيا ومدينة لارنكا عبر استئجار سيارة في أقل من ساعة فالمسافة بين المدينتيّن حوالي 58.8 كيلو متر كما هو مُوّضح في خريطة جوجل التالية.

 

 

اين تقع فاماغوستا من ليماسول

116 كيلو متر هي مقدار المسافة بين كلاً من فاماغوستا وليماسول يُمكنك قطع هذه المسافة في ساعتين إلا ثلث عبر اتّباع مسار الخريطة الآتية.

 

 

اين تقع نيقوسيا من فاماغوستا

تبُعد فاماغوستا عن نيقوسيا عاصمة قبرص بمسافة 84.9 كيلو متر ويُقدّر زمن الرحلة بالسيارة ما يُقارب الساعة والربع عبر اتّباع مسار الخريطة التالية.

 

 

اين تقع ليماسول من لارنكا

تُقدّر المسافة بين ليماسول ولارنكا بحوالي 87.7 وتستغرق الرحلة بين المدينتيّن بالسيارة ما يُقارب الساعة الواحدة وخمس دقائق، وذلك عبر اتّباع المسار المُوّضح على خريطة جوجل التالية.

 

 

اين تقع ليماسول من بافوس

تُقدّر المسافة بين مدينة ليماسول ومدينة بافوس بحوالي 74.7 كيلو متر أي ما يُقارب الساعة وخمس دقائق وفقاً لما تُوّضحه خريطة جوجل التالية.

 

 

اين تقع بافوس من نيقوسيا

تستغرق الرحلة بين المدينتيّن حوالي الساعتين إلا عشر دقائق بالسيارة والمسافة بينهما 153 كيلو متر كما تُوّضحه خريطة جوجل.

 

 

وضّحنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال اين تقع قبرص تحديداً والمسافة بين العاصمة وأهم المدن السياحية بها وكذلك أفضل وأهم مجموعة من فنادق قبرص، وفي حال أردت معرفة أفضل المزارات السياحية بالتحديد في كل مدينة من مدن قبرص المُذهلة فكل ما عليك فعله هو قراءة مقالنا السياحة في قبرص .. تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى