اين تقع الظهران وما هي اهم المدن القريبة منها

| |

مدينة الظهران واحدة من مدن السعودية الهامة والتي تتمتع باحتوائها على عدد من المعالم السياحية التي تُعتبر بعضها من اجمل معالم السياحة في السعودية

إذا كُنت في حيرة بخصوص موقع الظهران و اين تقع الظهران بالتحديد، سنُقدم لكم في هذه المقالة دليل شامل عن اين تقع الظهران وموقعها بالتحديد على الخريطة إلى جانب المسافة بينها و بين أهم مدن السعودية.

 

اين تقع الظهران

 

اجمل فنادق الظهران

تضم الظهران مجموعة مُتنوعة من أماكن الإقامة ولا سيما الفنادق التي تُعتبر من اجمل فنادق السعودية التي تُقدم أفضل الإطلالات والخدمات المُميزة.

 

اين تقع الظهران السعودية

 

اين تقع الظهران على الخريطة

تقع الظهران في موقع مُمتاز في الجزء الشرقي من المملكة وتحدها من الشمال مدينة الدمام بينما يُحدها من الجهة الشرقية والجنوبية مدينة الخبر.

إذا أردت معرفة اين تقع الظهران على الخريطة تحديداً عليك الإطلاع على الخريطة أدناه:

 

 

أهم المدن القريبة من الظهران

بعد أن تعرفنا على اين تقع الظهران تحديداً على الخريطة وموقعها من الخبر والدمام، بقى أن نتعرف على المسافات بينها و بين أهم مدن السعودية.

 

المسافة بين الظهران والدمام

تبلغ المسافة بين مدينة الظهران و مدينة الدمام 28.3 كيلو متر عبر المسار 80M وأيضاً عبر طريق الملك فهد، بينما تبلغ مسافة 30.8 كيلو متر عبر طريق الظهران الجبيل.

 

توضح الخريطة التالية المسافة بين الظهران والدمام عبر المسار 80M

 

 

المسافة بين الظهران والخبر

تبلغ المسافة بين مدينة الظهران و مدينة الخبر 24.1 كيلو متر عبر طريق مجلس التعاون أي ما يُعادل 19 دقيقة فقط.

 

 

المسافة بين الظهران والرياض

تبلغ المسافة بين مدينة الظهران و مدينة الرياض العاصمة السعودية 417 كيلو متر عبر المسار 40 أي ما يُقارب 3 ساعات و 53 دقيقة بالسيارة، و يُمكنك السفر من الظهران إلى الرياض عبر الخطوط الجوية في مدة ساعة واحدة و 5 دقائق.

توضح الخريطة التالية المسافة بين الظهران والرياض عبر المسار 40.

 

 

المسافة بين الظهران و جدة

تبلغ المسافة بين مدينة الظهران و مدينة جدة 1365 كيلو متر عبر المسار 40 والمسار 80M أي ما يُقارب 12 ساعة و 31 دقيقة، كما تبلغ مسافة 1461 كيلو متر عبر المسار 50 أي ما يُقارب 14 ساعة و 5 دقائق، وذلك عن طريق السيارة.

أما إذا أردت السفر عن طريق الطائرة يُمكنك قطع المسافة في ساعتين و 15 دقيقة فقط.

توضح الخريطة التالية المسافة بين الظهران وجدة عبر المسار 40.

 

 

اين تقع مدينة الظهران من الجبيل

تبلغ المسافة بين مدينة الظهران و مدينة الجبيل السعودية 115 كيلو عبر طريق الظهران – الجبيل أي ما يوازي ساعة و 16 دقيقة، بينما تبلغ 121 كيلو متر عبر المسار 5M أو 95 أي ما يوازي ساعة و 18 دقيقة.

بينما عبر المسار 6374 فتبلغ المسافة بين المدينتين 142 كيلو متر أي ما يوازي ساعة و 27 دقيقة.

توضح الخريطة التالية المسافة بين الظهران والجبيل عبر طريق الظهران – الجبيل.

 

 

المسافة بين الظهران و المدينة المنورة

يُمكنك السفر من الظهران إلى المدينة المنورة عن طريق السيارة، تبلغ المسافة 1238 كيلو متر عبر المسار 40 و المسار 65 وأيضاً مسار 60 أي ما يوازي 11 ساعة و 23 دقيقة.

أما إذا سافرت عن طريق الطائرة يُمكنك قطع المسافة في مدة تُقدّر بساعتين فقط.

توضح الخريطة التالية المسافة بين الظهران والمدينة المنورة عبر المسار 40، 65 ، و 60

 

 

مدينة الظهران واحدة من أجمل مدن السعودية، تمتاز بالجبل الجيري الظاهر في وسطها، وهو السبب في تسميتها بهذا الاسم، وتضم الظهران عدد من أجمل المعالم السياحية في السعودية ولا سيما الشواطئ والمنتجعات الرائعة.

الآن وبعد أن تعرفنا على اين تقع الظهران وأهم المدن القريبة منها، دعونا نتعرف على أهم معالم السياحة في الظهران، مواقعها السياحية والترفيهية بالإطلاع على هذا التقرير .. تعرف علي التفاصيل

 

 

السابق

اجمل 5 من فنادق الجونة 4 نجوم موصى بها 2020

اجمل 5 انشطة في برج فاس

التالي

أضف تعليق