اين تقع ضباء وما هي اهم المدن القريبة منها

| |

 
 

 

اين تقع ضباء ؟ المسافة بين ضباء وتبوك ؟ المسافة بين جدة وضباء ؟ المسافة بين حقل وضباء ؟ تلك الأسئلة الهامة التي تجول بخاطر كل من يود السفر للسياحة إلى هذه المدينة الساحرة التي حباها الله العديد من أوجه الجمال والتميّز بإطلالة فريدة على ساحل البحر الأحمر.

فيما يلي سنُجيب على كل الاستفسارات، والأسئلة التي تدور حول موقع مدينة ضباء ومدى قربها من مدن السعودية البارزة، فقد قُمنا بإعداد دليل يوفر لكم كافة المعلومات التي تساعدكم أثناء رحلتكم.

 

اين تقع ضباء

تضم مدينة ضباء مجموعة مميزة من بين فنادق السعودية ، والتي تقدم تنوع كبير من أفضل أماكن الإقامة المجهزة بأحدث المرافق مع أفضل الخدمات، وتقع بالقرب من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة، وفيما يلي سنعرض قائمة من اجمل فنادق ضباء وذلك حسب مراجعات المسافرون العرب وآرائهم ..تعرف علي التفاصيل

 

المسافة بين ضباء وتبوك

اين تقع ضباء على الخريطة:

ضباء هي مدينة ساحلية تقع بإقليم تبوك على الساحل الشمالي للبحر الأحمر السعودي، وتعتبر من أهم موانئ السعودية وأكثرهم أمنًا، ويوجد بالقرب منها عدة مدن هامة مثل مدينة جدة، وحقل.

ويُمكن التعرف على إجابة اين تقع ضباء وموقعها داخل المملكة العربية السعودية بالتحديد من خلال الرجوع للخريطة التالية:

 

 

اهم المدن القريبة من ضباء

بعد أن تعرفنا سويًا اين تقع ضباء المدينة السياحية المميزة، دعونا نتعرف الآن على المسافات بين ضباء وأهم المدن السياحية القريبة منها في المملكة العربية السعودية، وكيف تصل الي إلى ضباء من تلك المدن.

 

المسافة بين تبوك وضباء

تبلغ المسافة من تبوك الى ضباء قرابة 200 كيلومترًا حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع المسافة بين ضباء وتبوك بالسيارة في ساعتين و12 دقائق عن طريق  الملك عبد العزيز  – طريق الملك فهد.

توضح الخريطة التالية مسار الملك عبد العزيز – طريق الملك فهد.

 

 

المسافة بين جدة وضباء

تبلغ المسافة من جدة الى ضباء قرابة 800 كيلومترًا حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع المسافة بين ضباء وجدة بالسيارة في 7 ساعات و37 دقيقة عن طريق مكة القديم – طريق الملك فيصل.

توضح الخريطة التالية مسار مكة القديم – طريق الملك فيصل.

 

 

المسافة بين حقل وضباء

تبلغ المسافة من حقل الى ضباء قرابة 278 كيلومترًا حسب خرائط جوجل، ويمكن قطع المسافة بين ضباء وحقل بالسيارة في ما يقرب من 3 ساعات عن طريق الملك عبد الله.

توضح الخريطة التالية مسار الملك عبدالله.

 

 

مدينة ضباء واحدة من أجمل مدن السعودية التي تتميّز بجمالها الطبيعي وثرائها التاريخي، فتعتبر من أهم الوجهات السياحية الجاذبة للسيّاح، فتضم المعالم الأثرية التي يرجع تاريخها إلى العصر المملوكي مثل قلعة الأزلم، وأخرى يرجع تاريخها لبدايات تأسيس المملكة مثل قلعة الملك عبد العزيز، ومعالم أخرى تتسم بالحداثة مثل جامع الأمير فهد بن سلطان والذي يُعد أيقونة من أيقونات السياحة الدينية في المدينة، كما تضم المنتزهات، النافورة الإيقاعية الرائعة، وشاطئ الكورنيش الجديد.

الآن وبعد أن علمت عزيزي القارئ اين تقع ضباء وأهم المدن القريبة منها، يُمكنك التعرف على أهم معالم السياحة في ضباء ومواقعها الأثرية بالاطلاع على هذا المقال ..تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في ضباء :

اجمل 7 الاماكن السياحية في ضباء السعودية

اجمل 4 من فنادق ضباء الموصى بها

اين تقع ضباء وما هي اهم المدن القريبة منها

 

السابق

اجمل 6 الاماكن السياحية في الريف الاسكتلندي ننصحكك بزيارتها

اين تقع العين والمسافة بينها وبين أهم مدن الإمارات

التالي

أضف تعليق