اين تقع دبي وما هي اهم المدن القريبة من دبي

 

 

اين تقع دبي ؟ كم تبتعد دبي عن ابوظبي ؟ من أهم الأسئلة التي تصلنا من الزوّار الكرام حول السياحة في دبي . سنجيبكم عن تلك الأسئلة وأكثر في التقرير التالي، ولكن دعونا أولاً نتعرّف وإياكم على بعض المعلومات الهامة حول إمارة دبي.

تعتبر إمارة دبي واحدة من أهم بقاع السياحة في الامارات العربية المتحدة، وهي المقصد الأساسي لدى العرب، حيث تستقطب ما يزيد عن 3,000,000 سائح عربي كل عام، ناهيك عن أعداد السياح الضخمة من باقي دول العالم.

ويأتي السياح إلى دبي لأسباب مختلفة، منها استكشاف المعالم الساحرة بها من ناطحات سحاب وأبراج شاهقة الإرتفاع مثل برج خليفة أو رغبة في التسوق بأكبر المراكز العالمية أمثال دبي مول الشهير.

ودائمًا ما ننصحك زوّارنا الأعزاء بالسفر إلى دبي في فصل الشتاء بالفترة ما بين شهري أكتوبر وإبريل، حيث يكون الطقس دافئ ومعتدل مما يسمح لهم بالاستمتاع بالرحلة، على غرار باقي أشهر السنة حيث يكون الطقس شديد الحرارة وبخاصة في فصل الصيف.

 

موقع دبي

 

وننصحك الزوّار الأعزاء أيضًا بحجز وحداتهم الفندقية مسبقًا قبل السفر بأكثر من شهر، خاصة أن دبي تضم الكثير من اجمل فنادق الامارات ذات الطلب المرتقع وخاصة في الفترة ما بين أكتوبر وإبريل، وقد أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من اجمل خيارات الإقامة المتاحة في دبي لمساعدتكم على اختيار انسب فندق…تعرف علي التفاصيل

 

فنادق دبي

 

اين تقع دبي على الخريطة :

تقع إمارة دبي بالجهة الشمالية الشرقية من الإمارات العربية المتحدة، وتطل على ساحل الخليج العربي، وتحدها مجموعة من أهم المدن الإماراتية مثل ابوظبي في الغرب والشارقة بالجهة الشرقية.

يمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لتعرف اين توجد دبي بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

أهم المدن القريبة من دبي :

بعدما تعرّفنا وإياكم على موقع دبي بشكل جيد، لنتعرّف الآن إلى البعد بينها وبين بعض المدن المهمة وكيف تصل الي منها إليها والعكس.

 

كم تبتعد دبي عن ابوظبي ؟

تبلغ المسافة بين دبي وابوظبي نحو 139 كيلو متر كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول إليها برًّا عبر استجئار سيارة في ابوظبي أو بالتاكسي خلال ساعة ونصف، كما يمكن الوصول إليها بالباص.

 

 

كم المسافة بين دبي والشارقة ؟

تبلغ اقصر مسافة بين دبي والشارقة نحو 38 كيلو متر كيلو متر عبر طريق الشيخ محمد بن زايد الذي يمكن قطعه في 46 دقيقة فقط عبر استئجار سيارة في دبي أو الوصول بالتاكسي أو ركوب الباص.

 

 

كم المسافة بين دبي وعجمان ؟

تبلغ المسافة بين عجمان ودبي 44 كيلو متر ويمكن قطعها في 56 دقيقة فقط برًّا بالسيارة أو الباص وقد تصل إلى أكثر من ساعة في حال كانت الطريق مزدحمة.

 

 

كم تبتعد راس الخيمة عن دبي ؟

تبتعد دبي عن رأس الخيمة مسيرة ساعة ونصف حيث تبلغ المسافة بينهما  112 كيلو متر برًّا عبر السيارة والتاكسي أو ركوب الباص من المحطات المنتشرة بالمدينة.

 

 

اين تقع منطقة البرشاء في دبي ؟ 

تُعَدّ البرشاء من أهم المناطق الموجودة في دبي وتقع بالجانب الغربي منها، وهي تضم أحد أكبر المراكز التجارية وهو مول الامارات الشهير. كما تنقسم البرشاء إلى قسمين وهما شمال حيث يتواجد البرشاء مول وجنوب حيث تقع حديقة البرشاء إحدى حدائق دبي الجميلة.

 

 

بعد التعرّف على اين تقع دبي بشكل واضح وأهم المدن القريبة منها، يمكنكم الإطلاع على أهم الاماكن السياحية في دبي عبر متابعة المقالة التالية ..تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها عن دبي :

اجمل فنادق دبي وأهم 10 مناطق نوصي بها للسكن في دبي

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في دبي

مطار دبي الدولي : الدليل الشامل للمسافرين

اجمل 25 من الاماكن السياحية في دبي

اجمل 10 من مولات دبي الموصى بزيارتها

اجمل 6 مطاعم في دبي مجرّبة

اجمل 7 شوارع سياحية في دبي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.