اين تقع الفجيرة وما هي اهم المدن القريبة من الفجيرة

 

 

اين تقع الفجيرة ؟ أحد الأسئلة المهمة التي تتبادر إلى أذهان الكثير من الزوّار الراغبين في السياحة في الامارات العربية المتحدة، حيث تعتبر  الفجيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية بها.

وتُعَدّ الفجيرة الإمارة الوحيدة التي لا تقع على سواحل الخليج العربي ولكنها تطل على بحر عمان. وهي تضم معالم جذب سياحي متعددة منها حديقة عين مضب الكبريتية و مركز غطس دايفرز داون الشهير.

ودائمًا ما ننصحك زوّارنا الكرام بالسفر إلى الفجيرة وكافة المدن الإمارتية في الشتاء ما بين شهري نوفمبر وإبريل حيث يكون الطقس مشمسًا ودافئًا على عكس بقية أشهر السنة يكون الطقس حارًا جدًا مما قد يؤثر على رحلاتهم.

في هذا التقرير سنتعرّف وإياكم على إجابات بعض الأسئلة الشائعة حول السياحة في الفجيرة كأين تقع وكم تبتعد عن بعض المدن الإمارتية المهمة كدبي والشارقة وكيفية السفر والتنقل بينها.

 

اين توجد الفجيرة

ومن الأمور المهمة التي يجب أن توضع في الحسبان قبل السفر الى الفجيرة هو الفندق المناسب، فعلى الرغم من أنها تضم الكثير من اجمل فنادق الامارات ومنتجعاتها إلا أنه يصعب اختيار الأفضل بينها من حيث جودة الخدمات التي تقدمها والمميزات والأسعار. ولتسهيل الأمر على الزوّار الكرام قمنا بإعداد هذا الدليل السريع الذي يضم مجموعة من اجمل الفنادق الموصى بها ..تعرف علي التفاصيل

 

اجمل فنادق الفجيرة

 

اين تقع الفجيرة على الخريطة :

تتمع الفجيرة بموقع جذاب، فهي تقع على ساحل خليج عمان وتحدها من الغرب إمارة راس الخيمة وإمارة الشارقة ومن ناحية الجنوب تحدها كلباء، ويمتد ساحل الفجيرة لأكثر من 70 كيلو متر.

تفضل بالإطلاع على الخريطة في الأسفل للتعرّف على موقع إمارة الفجيرة بالتحديد على خرائط جوجل.

 

 

أهم المدن القريبة من الفجيرة :

بعدما تعرّفنا وإياكم على موقع إمارة الفجيرة بشكل جيد على الخريطة السابقة، دعونا نتعرّف الآن إلى إجابات بعض الأسئلة حول علاقتها ببعض المدن الأخرى كدبي والشارقة وكيفية التنقل بينها.

 

كم تبتعد الفجيرة عن دبي ؟

تبلغ المسافة بين الفجيرة ودبي نحو 167 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطعها في ثلاث ساعات إلا ثلث عبر استئجار سيارة في دبي والوصول بها إلى الفجيرة كما يمكن الوصول بالحافلة من محطة ساحة الاتحاد.

 

 

كم تبتعد الفجيرة عن الشارقة ؟

تبلغ المسافة بين الفجيرة والشارقة نحو 158 كيلو متر عبر طريق الشيخ محمد بن زايد بالسيارة في ساعتان ونصف، ويمكن استخدام الخريطة التالية في الوصول.

 

 

كم تبتعد الفجيرة عن ابوظبي ؟

تبلغ أقصر مسافة بين الفجيرة وابوظبي 301 كيلو متر ويمكن الوصول إليها عبر استجئار سيارة في ابوظبي في أربع ساعات فقط.

 

 

يمكنك متابعة المقال التالي للتعرّف على أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها عند السفر إلى الفجيرة بالضغط على تعرف علي التفاصيل.

 

موضوعات نوصي بها في الفجيرة:

8 من اجمل فنادق الفجيرة الموصى بها

فنادق الفجيرة : اجمل مناطق للإقامة في الفجيرة

اجمل 20 من الاماكن السياحية في الفجيرة

اجمل 5 من اسواق الفجيرة

اجمل 3 من مطاعم الفجيرة موصى بها

اين تقع الفجيرة وما هي اهم المدن القريبة منها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى