اين تقع المانيا وكيفية السفر الى المانيا

تعتبر المانيا من أهم وجهات السياحة في اوروبا ، فهي من البلدان القليلة التي تُناسب جولات السياحة بها كافة الفئات العمرية والشرائح المالية، فتتنوع السياحة في المانيا من الطبيعة الساحرة والأودية والسواحل والأنهار الجليدية وجبال الألب، إلى المشاهد الأثرية كالقصور والحصون القلاع وجدار برلين والتي تعكس حضارة بدأت وازدهرت في زمنٍ سحيق واستمرت وغيرت وجه العالم، فضلًا عن بهجة الفنون والمهرجانات والمتاحف.

لذا سنكون دليلك في سفرتك ونُجيبك عن جميع تساؤلاتك حول اين تقع المانيا على خريطة العالم وكيف يُمكن استخراج تأشيرة السفر إليها والمسافات بين أهم المدن بها.

 

اين تقع جمهورية المانيا

 

تأسست في المانيا مجموعة مُتكاملة من الفنادق الفخمة والعالمية، وحازت جميعًا رضا الزوّار لتعدد مُميزاتها، مثل مواقعها القريبة من مزارات السياحة في المانيا ، ولخدماتها الباعثة على الراحة والرفاهية، وفيما يلي سنعرض قائمة من اجمل فنادق المانيا وذلك حسب مراجعات المسافرون العرب وآرائهم .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع المانيا

 

اين تقع المانيا على الخريطة

تقع ألمانيا بوسط أوروبا، وتشترك في حدودها الشمالية مع بحر الشمال والدنمارك وبحر البلطيق، ويحدها من الجنوب دولتيّ النمسا وسويسرا، أما من الشرق فيحدها كلًا من بولندا والتشيك، ومن الغرب فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا. فيما يلي سنعرض خريطة المانيا و اين تقع المانيا تحديدًا على خرائط جوجل:

 

 

كيفية السفر إلى المانيا

تنقسم فيزا السياحة إلى المانيا إلى نوعين، الأولى وهي فيزا الشنغن التي يُمكن استخراجها من كل دول الاتحاد الأوروبي، ومدتها تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر غير قابلة للتمديد إلا في استثناءاتٍ بسيطة جدًا، والنوع الثاني هو فيزا السياحة التي تُصدر من الدول الغير أعضاء بالاتحاد الأوروبي، وتُمنح بمدة البرنامج السياحي فقط وهي غير قابلة للتمديد نهائيًا.

 

المسافة بين اهم مدن المانيا

بعدما تعرفنا على اين تقع المانيا ، سنتعرف فيما يلي على اين تقع أهم وأبرز مدن المانيا وأقصر الطرق للسفر بين كل مدينة وأخرى، مع تدعيم ذلك بخرائط توضح المسافة بالكيلومترات.

 

اين تقع فرانكفورت من هامبورغ ؟

تقع فرانكفورت على بُعد 4 ساعات 23 دقيقة عن هامبورغ بما يُعادل 492 كم عند السفر بالسيارة عبر مسار ‪ ‪A7

بينما تستغرق المسافة بين المدينتين 3 ساعات 44 دقيقة عند السفر بالحافلة.

كما تبعُد المسافة بين فرانكفورت وهامبورغ مدة 1 ساعة 10 دقائق بالطيران عبر خطوط طيران لوفتهانزا الخطوط الجوية الملكية الهولندية الخطوط الجوية البريطانية بمُعدّل من 10 إلى 17 رحلة يوميًا بدون توقف.

 

 

اين تقع كولونيا من درسدن ؟

تُقدر المسافة بين كولونيا ودرسدن بمدة 6 ساعات 12 دقيقة بما يُعادل 572 كم عند السفر بالسيارة عبر مسار ‪ ‪A4

بينما تستغرق المسافة بين المدينتين 8 ساعات 32 دقيقة عند السفر بالحافلة.

كما تبعُد المسافة بينهما مدة 1 ساعة 10 دقائق بالطيران عبر خطوط طيران يورو ونجز لوفتهانزا الخطوط الجوية الملكية الهولندية بمُعدّل من 2 إلى 4 رحلات يوميًا بدون توقف.

 

 

المسافة بين لايبزيغ وهايدلبرغ

تُقدر المسافة بين لايبزيغ وهايدلبرغ بمدة 5 ساعات 8 دقائق بما يُعادل 495 كم بالسيارة عبر مسار ‪A5‏ و‪A4‏

وتبعُد المسافة بينهما مدة 5 ساعات 42 دقيقة عن بالحافلة.

 

 

اين تقع ميونخ من دوسيلدورف

تُقدر المسافة بين ميونخ ودوسيلدورف حوالي 612 كيلو متر، أي ما يوازي سفر 6 ساعات و24 دقيقة بالسيارة.

في حين يُمكن قطع المسافة من خلال الحافلات العامة في وقت يُقدّر بـ 5 ساعات و26 دقيقة.

كما تُقدر المسافة بين المدينتين بالطائرة بمدة زمنية تصل إلى ساعة و5 دقائق عبر خطوط طيران لوفتهانزا يورو ونجزإيزي جيت التي توفر من 12 إلى 27 رحلة يومية.

 

 

المسافة بين برلين وبادن بادن

تُقدر المسافة بين برلين وبادن بادن بحوالي 709 كم وهو ما يُساوي سفر 7 ساعات 31 دقيقة بالسيارة عبر مسار ‪A9‏

في حين تبعُ المسافة بين المدينتين 2 ساعتان 50 دقيقة بالطائرة عبر الخطوط الجوية الملكية الهولندية واحدة‏ أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

اين تقع شتوتغارت من بون؟

تُقدر المسافة بين شتوتغارت وبون بنحو ساعتين 8 دقائق خلال السفر بالحافلة، بينما تُقدر المسافة بين شتوتغارت وبون بحوالي 356 كم وهو ما يُساوي سفر 3 ساعات 31 دقيقة بالسيارة.

في حين تبعُ المسافة بين المدينتين 2 ساعتان 30 دقيقة بالطائرة عبر الخطوط الجوية لوفتهانزا إيزي جيت الخطوط الجوية السويسرية واحدة‏ أو أكثر من محطات التوقف.

 

 

إذا كان لايزال لديك بعض التساؤلات والاستفسارات حول اين تقع المانيا أو كيفية السفر إليها؟ يُمكنك تدوين استفسارك في مربع التعليقات بالأسفل للإجابة عليه في أقرب وقتٍ مُمكن، وللتعرف على أجمل الاماكن السياحية في المانيا يُمكنك متابعة الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى