اين تقع غرناطة والمسافات بينها وبين أهم مدن اسبانيا

 
 

 

اين تقع غرناطة ؟ كم تبتعد غرناطة عن قرطبة ومدريد ؟ كيف يمكن الوصول إلى غرناطة من برشلونة ؟ من أبرز الأسئلة الشائعة حول السياحة في غرناطة باسبانيا، في هذا التقرير المُفصّل سوف نقوم بالإجابة عن تلك الأسئلة وأكثر بعدما نتعرّف وإياكم على نبذة سريعة حول تلك المدينة الرائعة.

تعتبر غرناطة إحدى أقدم وأشهر وجهات السياحة في اسبانيا منذ العصر الأندلسي، وقد ولع بها الكتّاب والروائيون فكُتبت عنها عدة روايات من ضمنها سلسة ثلاثية غرناطة الشهيرة.

ويرجع جمال وروعة غرناطة إلى طبيعتها الساحلية الخلّابة ومعالمها التاريخية الفاتنة مثل قصر الحمراء الذي يعود لعام 889 من الميلاد، وحي البيازين القديم الذي ما زال يحتفظ بهويته الأندلسية.

 

اين تقع غرناطة في اسبانيا

 

تضم غرناطة الكثير من فنادق اسبانيا الحاصلة على مئات المراجعات الإيجابية من قِبل نزلائها العرب الذين سبق لهم تجربّة الإقامة بها والتي توفر عروض مغرية على الأسعار من حين لآخر، وللإطلاع على اجمل الفنادق الموجودة في غرناطة يمكنك متابعة التقرير التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع غرناطة

 

اين تقع غرناطة على الخريطة :

تقع مدينة غرناطة على سفوح جبال سييرا نيفادا بمقاطعة غرناطة في الجهة الجنوبية من مملكة اسبانيا، يُمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لتعرف اين تقع غرناطة بالتحديد على خرائط جوجل:

 

 

المسافات بين غرناطة وأهم مدن اسبانيا :

بعدما عرفنا اين تقع غرناطة في اسبانيا، دعونا نتعرّف الآن على اين تقع غرناطة بالنسبة إلى بعض المدن والاماكن السياحية الأخرى مثل العاصمة مدريد، برشلونة، قرطبة وملقا والمسافات بينها وبين غرناطة.

 

المسافة بين غرناطة ومدريد

تبلغ المسافة بين غرناطة ومدريد نحو 420 كيلو متر حسب خرائط جوجل على الطريق البري الأقصر الواصل بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في 4 ساعات تقريبًا بالسيارة، بينما يُمكن قطعها في ساعة و 5 دقائق بالطائرة.

 

 

المسافة بين غرناطة وقرطبة

تبتعد غرناطة عن قرطبة نحو 172 كيلو متر على المسار N-432 الموضح بالخريطة في الأسفل، ويُمكن التنقّل بين المدينتين بالسيارة في ساعتين و 28 دقيقة، وبالباص في ثلاث ساعات إلا ربع الساعة.

 

 

المسافة بين غرناطة وبرشلونة

تصل المسافة بين غرناطة وبرشلونة إلى 850 كيلو متر عبر المسار AP-7 الموضح بالخريطة، أي ما يقارب مسيرة 8 ساعات و 27 دقيقة بالسيارة، ومسيرة 9 ساعات وربع الساعة بالباص أو رحلة جوية مُباشرة لمدة ساعة و 30 دقيقة.

 

 

المسافة بين غرناطة وملقا

تبتعد غرناطة عن ملقا 132 كيلو متر على المسار A-92 الواصل بينهما، ويُمكن السفر من ملقا إلى غرناطة بالسيارة في ساعة ونصف تقريبًا، وفي ساعتين و7 دقائق بالباص.

 

 

المسافة بين غرناطة واشبيلية

تبلغ المسافة الأقصر بين غرناطة واشبيلية 256 كيلو متر ويُمكن قطعها في ساعتين و 40 دقيقة بالسيارة أو في 3 ساعات بالباص.

 

 

المسافه بين غرناطه وماربيا

تبتعد غرناطة عن ماربيا مسيرة ساعتين تقريبًا بالسيارة أو ثلاث ساعات إلا ربع بالباص حيث يبلغ طول المسار الأقصر بينهما 187 كيلو متر.

 

 

هل لديك سؤال آخر حول اين تقع غرناطة وكيف تصل الي إليها ؟ إذا كان لديك أسئلة أخرى بخصوص موقع غرناطة يُمكنك إضافته في مربع التعليقات بالأسفل وسوف نجيبك عنه في أقرب وقت مُمكن.

 

موضوعات نوصي بها في غرناطة :

اجمل 7 الاماكن السياحية في غرناطة

اجمل 8 من فنادق غرناطة المجرّبة

اجمل 4 شقق للإيجار في غرناطة

اجمل 4 مطاعم حلال في غرناطة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى