اين تقع ايران والمسافات بين اهم مدن السياحة في ايران

| |

تلعب السياحة في ايران دور أساسي في ازدهار اقتصاد الدولة، حيث تستقطب عدد كبير من السُيّاح مما جعلها قِبلة كل زائر، حين تُفكر في السفر إلى تلك الدولة الحاضنة للكثير من المواقع السياحية الأثرية والدينية الرائعة يجب عليك أن تتعرف أولاً على اين تقع ايران تحديداً؟ وما هي المسافات بين أهم المدن السياحية بها.

 في السطور التالية سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل التي تُفيدك أثناء رحلتك داخل الجمهورية الإيرانية.

 

Where is Iran 5 - اين تقع ايران والمسافات بين اهم مدن السياحة في ايران

 

اين تقع ايران

تقع ايران في الجهة الغربية لدولة آسيا، يحُدّها من الجهة الشمالية كل من تركمانستان وأذربيجان، كما تقع تركيا والعراق غرب ايران، وتحُدّها شرقاً باكستان كما يُحيطها من الجنوب الخليج العربي، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 1648 الف كم.

يُمكنك الإطلّاع على الخريطة التالية للتعرّف على اين تقع ايران تحديداً :

 

 

كيفية السفر إلى إيران

حينما تُفكر في السفر إلى إيران ينبغي أن تُقدّم طلب للحصول على تأشيرة في سفارة إيران المُتواجدة في بلدك، ويجب إرفاق بعض المُستندات الهامة مع طلب التأشيرة مثل جواز السفر الساري لمدة ستة أشهر على الأقل وصورة شخصية واضحة.

 

المسافات بين أهم مدن ايران على الخريطة

بعد أن تعرفنا على اين تقع ايران سنتعرّف على المسافات بين أهم مدن السياحة في ايران، وما هي وسيلة السفر المُناسبة بينهم.

 

اين تقع أصفهان من تبريز

تُقدّر المسافة بين مدينتيّ أصفهان وتبريز بحوالي 901 كيلو متر، وفي حالة السفر بالسيارة سوف تقطع المسافة في ما يُقارب من 9 ساعات و 50 دقيقة، كما يُمكن استقلال الطائرة من مطار الشهيد بهتشي الدولي لتستغرق رحتلك ثلاثة ساعات وعشرين دقيقة.

 

 

كم تبعُد شيراز عن الأهواز

تبُعد شيراز حوالي 536 كيلو متر عن أهواز، أي ما يُقارب سبعة ساعات و28 دقيقة عند السفر بالسيارة، كما يُمكن قطع المسافة بين المدينتين بالطائرة من مطار الأهواز الدولي لتصل في خلال ساعة واحدة و 25 دقيقة.

 

 

كم المسافة بين طهران خرم آباد

تبُعد خرم آباد مسافة 487 كيلو متر عن العاصمة طهران، أي ما يُوازي القيادة بالسيارة خمسة ساعات و 32 دقيقة عبر أسرع مسار مثل ما هو مُوّضح بالخريطة بالأسفل.

 

 

كم تبعُد بندر عباس عن زهدان

قُدّرت المسافة بين المدينتيّن بحوالي 734 كيلو متر، أي بما يُقارب 8 ساعات و53 دقيقة، وفي حالة السفر بالطائرة من مطار بندر عباس الدولي ستصل في 8 ساعات و15 دقيقة.

 

 

كم المسافة بين زهيدان ويزد

تُقدّر المسافة بين زهيدان ويزد بالكيلومترات بحوالي 874 كم، أي ما يُوازي 9 ساعات و25 دقيقة سفر بالسيارة، كما يُمكنك قطع المسافة في وقت قصير عن طريق استقلال الطائرة من زهدان لتصل خلال 4 ساعات و35 دقيقة.

 

 

اين تقع طهران من  بندر عباس

قُدّرت المسافة بالكيلو متر حسب خرائط جوجل بين هاتيّن المدينتيّن بحوالي 1276 كم، يُمكن السفر بالسيارة لتصل في 13 ساعة و23 دقيقة، ويُمكن قطع المسافة لتصل أسرع عن طريق الطائرة من مطار مهرآباد الدولي خلال ساعة و 25 دقيقة.

 

 

كم تبتعد زهيدان من شهر

قُدّرت المسافة بين زهيدان ومدنية شهر بحوالي 325 كيلو متر، أي ما يُقارب سفر ثلاثة ساعات و43 دقيقة بالسيارة، عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين طهران وتستر

تم احتساب المسافة بين طهران ومدينة تستر بالكيلو متر بحوالي 731 كم، أي ما يُوازي ثمانية ساعات و28 دقيقة عندما تُسافر بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

بعدما تعرّفنا على اين تقع ايران ، عليك أن تعرف أهم معالم السياحة والأماكن الترفيهية المُختلفة التي تحتضنها ايران والتي تجذب عدد كبير من السُيّاح من جميع البلدان، تعرّف على ذلك وأكثر من خلال المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

السابق

مراجعه عن فندق ماريوت صلالة

مراجعه عن فندق صدربعل الحمامات

التالي

أضف تعليق