اين تقع اربد والمسافة بينها وبين اهم المدن السياحية

| |

 
 

 

اربد هي مدينة سياحة تعتبر من أهم مدن السياحة في الاردن تتمتع بسهولها الخصبة وجمال الطبيعة الخلّاب، كما تمتاز بأجوائها الريفية الهادئة، فهي ثاني أكبر المدن الأردنية بعد عمان العاصمة من حيث العدد السُكاني، وهي مهد للحضارات الرومانية والإسلامية وقد شهدت انتصارات حاسمة أثناء حروبها مع الرومان.

خلال المقال التالي سوف نتعرف بالتفصيل عن اين تقع اربد والمسافات التي بينها وبين أهم مدن الأردن، فإن كان يخطر في بالك السياحة في اربد والاستمتاع بمعالمها تعرف على موقعها بالتفصيل من خلال المقال التالي.

 

Where is Irbid 2 - اين تقع اربد والمسافة بينها وبين اهم المدن السياحية

 

تضم اربد بجانب المعالم الأثرية والتاريخية العريقة مجموعة كبيرة من اجمل فنادق الاردن، بما تمتاز به من خدمات فندقية رائعة وإطلالة ساحرة، بالإضافة إلى أسعارها الغير مُكلفة، كما يُمكنكم التعرف على المزيد من العروض والأسعار من خلال هذا الرابط .. تعرف علي التفاصيل

 

Sara Crown Hotel - اين تقع اربد والمسافة بينها وبين اهم المدن السياحية

 

اين تقع اربد

تقع اربد في الجانب الشمالي من مدينة الأردن، على بعُد 71 كم من شمال عمان، وتبعُد عنا حدود سوريا مسافة 20 كم، وتُقدّر مساحتها بحوالي 30 كم، وتطل على هضبة الجولان من الشمال، وتمتد من الجهة الجنوبية بمنطقة المزار بالشمال على جبال عجلون المرتفعة الساحرة.

 

 

أهم المدن القريبة من اربد

تُحيط اربد الكثير من المدن التي تُشكل وجهة سياحية هامة بالأردن وجاذبة للسُيّاح، فهي تستقطب ما يقرب من الآلاف كل عام لما تحويه بداخلها من معالم أثريه وموقعها الرائع ومناخها الجذّاب، سوف نتعرف سويًا على كم تبتعد اربد عن عمان وعن المدن الأخرى، وكيف تصل الي اليها.

 

المسافة بين عمان واربد

تبلغ المسافة من عمان الى اربد حوالي 91.6 كم، عبر شارع الأردن والمسار 35، أي يُمكنك الوصول إليها في خلال ساعة و 39 دقيقة بالسيارة.

 

 

اين تقع اربد من العقبة

تُقدّر المسافة بين العقبة والأردن بمسافة تصل إلى 411 كم، أي يُمكن استقلال سياراتك الخاصة والوصول إليها عبر المسار 15 في خلال خمسة ساعات و19 دقيقة فقط.

 

 

اين تقع اربد من الكرك

قُدّرت المسافة بين مدينة اربد والكرك بمسافة تصل إلى 209 كم، بينما يُمكنك الوصول إليها في خلال 3 ساعات وعشر دقائق باستقلال سيارتك الخاصة عبر المسار 15 والمسار 35.

 

 

المسافة بين اربد والقويسمة

يُمكنك الوصول إلى مدينة اربد من خلال مسار 35 باستقلال السيارة الخاصة بك بما يُقارب 1 ساعة و 46 دقيقة، وتُقدّر المسافة بحوالي 96.5 كم.

 

 

اين تقع اربد من ام قيس

قُدرّت المسافة بينهما بحوالي 27.3 كم، أي بما يُقارب اثنان وأربعون دقيقة باستخدام السيارة عبر شارع عطية بني هاني ويُعد أسرع مسار، كما يُمكنك الوصول عبر مسار 10 في خلال 44 دقيقة فقط.

 

 

المسافة بين اربد وعجلون

تُقدّر المسافة بين مدينة اربد وعجلون بحوالي 32.6 كم، في حين يُمكنك الوصول إليها باستخدام السيارة في خلال 54 دقيقة فقط.

 

 

اين تقع اربد من سوف

تُقدّر المسافة بين مدينة اربد وسوف بما يُقارب 32.6 كم، ويُمكن الوصول إليها في خلال 56 دقيقة باستخدام السيارة عبر أسرع مسار 55.

 

 

بعد أن تعرفنا على اين تقع اربد من أهم دول الأردن السياحية، فإذا أردت معرفة الكثير عن السياحة في اربد ومعرفة أهم معالمها السياحية والتاريخية التي تحتضنها المدنية عليك فقط زيارة الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في اربد :

اجمل 6 من فنادق اربد موصى بها

اجمل 4 من شقق للايجار في اربد

اجمل 10 الاماكن السياحية في اربد

اجمل 6 من مطاعم اربد

اجمل 5 في مولات اربد

اين تقع اربد والمسافة بينها وبين اهم مدن الاردن

 

السابق

مراجعه عن فندق شوقر بيتش موريشيوس

فنادق قبرص : قائمة بأفضل الفنادق في مدن قبرص 2020

التالي

أضف تعليق