اين تقع ايرلندا وما هي المسافات بين مدن السياحة في ايرلندا

ايرلندا بلاد الجمال الأسطوري، تلك الجزيرة ذات الإطلالات المُذهلة، والتي تعتبر من أبهى وجهات السياحة التي تستقطب السُيّاح من كل أقطار الأرض، ليستمتعوا بطبيعتها الخلّابة، ويشاهدوا لوحات حيّة من سحر الطبيعة بين زُرقة المياه والجبال المَكسّوة بالنباتات، والمواقع الأثرية التي تحمل بين أرجائها الكثير من تاريخ البلاد.

وللإجابة عن أهم الأسئلة والاستفسارات حول اين تقع ايرلندا ؟ وكم المسافة بين أهم مدن السياحة في ايرلندا ، ففي هذا المقال سنُقدّم لك الإجابة عنها.

 

اين تقع ايرلندا

 

اين تقع ايرلندا على خريطة جوجل ؟

دولة أيرلندا هي إحدى الجُزر الواقعة في الجهة الشمالية الغربية لقارة أوروبا، تُشكّل أيرلندا خمس أسداس الجزيرة التي تقع عليها، وهي جزيرة أيرلندا التي يُطلق عليها اسم جزيرة الزُمرّد، وتنقسم تلك الجزيرة إلى كل من جمهورية أيرلندا، وأيرلندا الشمالية التي تتبع التاج البريطاني، تقع الجزيرة في شمال شرق الأطلنطي بالقُرب من الجزيرة البريطانية، ويفصل جزيرة أيرلندا عن بريطانيا ثلاثة بحار، هم بحر الشمال، البحر الأيرلندي، البحر الكلتي، وقناة سانت جورج.

 

 

كيفية السفر إلى ايرلندا ؟

بعدما تعرفنا على اين تقع ايرلندا ؟ سنتعرف على كيفية السفر إليها، إذا أردت السفر إلى أيرلندا عليك التأكد أن جواز السفر الخاص بك ساري لمدة ستة أشهر على الأقل، ويُمكنك الحصول على التأشيرة عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لتقديم الطلب، ثم مُراجعة السفارة أو القنصلية الأيرلندية المُتواجدة في بلادكم، والتي تسمح لكم بالبقاء في أيرلندا لمدة لا تزيد عن 90 يومًا.

 

المسافة بين أهم مدن ايرلندا على الخريطة

بعد أن حصلنا على أهم المعلومات التي تُجيب العديد من التساؤلات عند السياحة في ايرلند وتعرفنا على اين تقع ايرلندا ؟ نستعرض الآن كم تبتعد المسافة بين أبرز المدن الأيرلندية حسب تقديرات خرائط جوجل، وكم يستغرق السفر بينهم بالسيارة، أو بالطائرة إذا كان مُتاحًا.

 

المسافة بين مدينة دبلن وغالواي

تُقدّر المسافة بين العاصمة دبلن ومدينة غالواي بحوالي 208 كيلومترًا، ويُمكن قطع هذه المسافة في مدة ساعتين و24 دقيقة، عند استخدام سيارة خاصة بالسير عبر أسرع الطُرق المؤدية بينهما، وذلك حسب الخريطة المُوّضحة بالأسفل.

 

 

كم تبعُد مدينة كورك من ليميريك

تبلغ المسافة بين مدينة كورك وليميريك حوالي 98.7 كيلومترًا، فعند السفر بالسيارة سوف تستغرق هذه المسافة مدة ساعة واحدة و 29 دقيقة، بالسير عبر أسرع الطُرق بينهما، بينما يوجد طريقين آخرين تختلف بينهم المسافة، وذلك ما تُوّضحه الخريطة التالية.

 

 

المسافة بين واترفورد وكيلكيني

تبعُد مدينة واترفورد عن كيلكيني بمسافة 52.1 كيلومترًا، وعند استخدام السيارة كوسيلة مواصلات ستقطع المسافة في مدة 46 دقيقة، عبر الطريق الوحيد بين المدينتيّن، وهذا ما تُوّضحة الخريطة التالية.

 

 

المسافة بين مدينتي دبلن وسليغو

حسب تقديرات جوجل فقد تبيّن بأن المسافة بين المدينتيّن قُدّرت بحوالي 207 كيلومترًا، والتي يُمكن قطعها بالسيارة الخاصة في مدة ساعتان، و37 دقيقة عبر الطريق السريع، بينما يوجد طريقيّن آخريّن تختلف فيهم المسافة ومدة الوصول، كما يتبيّن من الخريطة بالأسفل.

 

 

المسافة بين كيلدير ودبلن

تُقدّر المسافة بين كيلدير والعاصمة دبلن بحوالي 55.3 كيلومترًا، ومن المُمكن أن تستغرق هذه المسافة في مدة ساعة واحدة فقط عند استقلال سيارة خاصة، وذلك بالسير عبر أسرع الطُرق المؤدية بينهما، وذلك حسب الخريطة المُوّضحة بالأسفل.

 

 

بذلك نكون قد تعرفنا وإياكم في جولة سريعة اين تقع ايرلندا ؟ وكم تبتعد المسافة بين أشهر مدن السياحة في ايرلندا حتي يتسنى لكم زيارة أهم المعالم السياحية، المواقع الأثرية، بكل مدينة من بينهم.

وفي حالة أردت معرفة المزيد عن أهم معالم السياحة في ايرلندا يُمكنك قراءة المقال التالي من خلال .. تعرف علي التفاصيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.