اين تقع اسطنبول وما هي اهم المدن القريبة من اسطنبول

| |

 
 
 

اين تقع اسطنبول ؟ سؤال قد يتبادر إلى أذهان الكثير من السياح الراغبين في السياحة في تركيا، فهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا حيث تضم العديد من المعالم الشهيرة.

محتوى المقالة

اين تقع اسطنبول

وبالطبع يحتاج السيّاح المسافرين للسياحة في اسطنبول إلى فنادق للإقامة بها أثناء رحلتهم، ولحسن الحظ تتعدد الفنادق في اسطنبول من حيث المميزات والأسعار فمنها ما هو مناسب لجميع الفئات وقد قمنا بجمع اجمل فنادق اسطنبول في المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

تعرف في المقال على اجمل فنادق اسطنبول على البحر والبسفور

اين تقع اسطنبول على الخريطة

تقع اسطنبول في إقليم مرمرة وتحديدًا في شمال غرب الإقليم. ومن أكثر ما يميز اسطنبول، وقوعها في قارتي أوروبا واسيا في آن واحد فهي مكونة من جزئين شرقي آسيوي وغربي أوربي يفصل بينهما مضيق البسفور.

ولكن اين تقع مدينة اسطنبول الغربية والشرقية على الخريطة بالتحديد، انظر إلى الخريطة التالية لتعرف :

 

 

أهم المدن القريبة من اسطنبول

بعدما عرفت اين تقع اسطنبول ، دعنا نتعرف الآن إلى اين تقع اسطنبول بالنسبة إلى بعض المدن التركية الشهيرة الأخرى مثل طرابزون وبورصة وسبانجا والمسافة بينها وكيف تصل الي إليها من مركز المدينة.

المسافة بين اسطنبول وطرابزون

تبلغ المسافة من اسطنبول الى طرابزون حوالي 1069 كيلومتر. وهناك ثلاثة طرق للوصول إليها، برًا بإستخدام السيارة الخاصة أو التاكسي وتستغرق الرحلة 11 ساعة، الباص العام وتستغرق نحو 19 ساعة، وجوًا عبر الطيران الداخلي وتستغرق حوالي نصف ساعة.

 

 

المسافة بين اسطنبول وبورصة

تصل المسافة بين بورصة واسطنبول إلى 152 كيلومتر. ويمكن الوصول عبر البحر وتُقطع المسافه بين اسطنبول وبورصه بالباخره من منطقة ياني كابي في حوالي ساعة ويمكن الوصول برًا في ثلاثة ساعات.

 

 

المسافة بين اسطنبول وسبانجا

دعنا نعرف اين تقع اسطنبول بالنسبة لسبانجا وكم تبتعد سبانجا عن اسطنبول . تقع على الطرف الآسيوي للعاصمة ولا تبتعد عنها سوا 140 كيلومتر فقط. ويمكن الوصول برًا فقط في ساعة ونصف بالسيارة.

 

 

المسافة بين اسطنبول ويلوا

تصل المسافة بين اسطنبول ويلوا إلى 95 كيلومتر، يقدّر زمن الرحلة من اسطنبول الى يلوا بالسيارة نحو ساعة ونصف، و 75 دقيقة بالعبّارة البحرية.

للمزيد من المعلومات حول اوقات الرحلات من اسطنبول الى يلوا بالعبارة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للعبّارات ido ..من هنا

 

 

المسافة بين انقرة واسطنبول

يتسائل العديد كم المسافة بين انقرة واسطنبول وما هي اجمل طرق التنقل بينهما ؟ تبتعد اسطنبول عن انقرة مسافة 450 كم، واجمل طرق السفر بين هاتين المدينتين هي بالسيارة وتبلغ مدة الرحلة 5 ساعات تقريباً، او عن طريق الطيران التركي الداخلي وتبلغ مدة الرحلة ساعة تقريباً.

 

 

وتضم اسطنبول العديد من المعالم السياحية المهمة والتي تستقطب مئات آلاف الزوار سنويًا من جميع أنحاء العالم مثل ايا صوفيا وجامع السلطان أحمد والبازار الكبير. وقد قمنا بجمع اهم معالم السياحة في اسطنبول في المقال التالي.. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : اجمل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف اجمل 50 شقق فندقية في اسطنبول

اجمل 60 الاماكن السياحية في اسطنبول

اجمل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

السابق

اجمل 7 انشطة في اوت لت براغ التشيك

مراجعه عن فندق جولدن بارك تقسيم اسطنبول

التالي

أضف تعليق