اين تقع ازميت وكم تبتعد ازميت عن اسطنبول

| |

 
 

 

تعتبر ازميت واحدة من أجمل مدن السياحة في تركيا بمقاطعة كوجالي، فهي تتمتع بموقع استراتيجي وإطلالات ساحرة على بحر مرمرة، كما تضم العديد من أروع المعالم السياحية مثل حديقة سيكا ومدينة العاب بارك لوناسان الشهيرة.

وتصلنا الكثير من الأسئلة المهمة حول السياحة في ازميت ومن أكثرها شيوعًا اين تقع ازميت ؟ كم تبتعد ازميت عن اسطنبول ؟ لذا قد خصصنا هذا التقرير للإجابة على هذه الأسئلة وبعض الأسئلة الأخرى المتعلفة بالسفر إلى ازميت.

 

اين تقع ازميت

 

تضم ازميت عددًا لا بأس به من فنادق تركيا المميزة، ولقد جمعنا لكم اجمل هذه في الفنادق الحاصلة على آلاف المراجعات الإيجابية بواسطة النزلاء العرب الذين سبق لهم تجربة الإقامة بها وعرضناه في هذا الدليل السريع الذي يمكنك الإطلاع عليه بالضغط على تعرف علي التفاصيل

 

اجمل فنادق ازميت

 

اين تقع ازميت الخريطة :

تقع مدينة ازميت بمقاطعة كوجالي في الجهة الشمالية الغربية من دولة تركيا وتطل على بحر مرمرة، كما أنها على مقربة من مدينة نيقوميديا الأثرية والتي يعود تاريخها لعصر الأمبراطورية الرومانية.

توضح الخريطة التالية موقع مدينة ازميت بالتحديد في تركيا على خرائط جوجل :

 

 

كم تبتعد ازميت عن اسطنبول :

تبلغ المسافة بين ازميت واسطنبول 104 كيلو مترات تقريبًا حسب خرائط جوجل، وتتوفر ثلاثة خيارات مختلفة للتنقل بين المدنتين وهي السيارة الخاص، التاكسي، الباص.

توضح الخريطة مسار السفر من اسطنبول الى ازميت على خرائط جوجل :

 

 

كم تبتعد ازميت عن اسطنبول بالسيارة ؟ 

يمكن قطع المسافة بين اسطنبول وازميت عبر طريق ازميت سبانجا بسيارة خاصة أو بأخرى مستأجرة في ساعة وخمس دقائق فقط، ويكلّف خيار السفر هذا من 12 إلى 19 دولارًا.

للتعرفّ على كيفية استئجار سيارة في اسطنبول واجمل الشركات التي توفر الخدمة يمكنك متابعة المقال التالي ..تعرف علي التفاصيل

كم تبتعد ازميت عن اسطنبول بالتاكسي ؟ 

يمكن الوصول الى ازميت من اسطنبول بالتاكسي في أقل من ساعة وخمسة دقائق بتكلفة تتراوح بين 35 و 45 دولارًا.

ازميت كم تبتعد عن اسطنبول بالباص ؟ 

تستغرق الرحلة من اسطنبول الى ازميت ساعتين وربع فقط وتكلّف من 6 إلى 10 دولارات، وتُعَدّ هذه وسيلة المواصلات الأرخص للتنقل بين المدينتين.

 

كم تبتعد ازميت عن سبانجا :

تبلغ المسافة بين ازميت وسبانجا نحو 32 كيلو متر فقط على خرائط جوجل، ويمكن قطع هذه المسافة في خمس وعشرين دقيقة بالسيارة بتكلفة لا تتجاوز 7 دولارات. كما يمكن الوصول إلى ازميت بالتاكسي في نفس الوقت المستغرق بالسيارة الخاصة ولكن بتكلفة تتجاوز 15 دولار وهو خيار غير منصوح به لتكلفته المرتفعة.

وأخيرًا يمكنك الوصول بالقطار في اثنتين وعشرين دقيقة فقط وبتكلفة لا تزيد عن دولارين وهذه هي أفضل وأرخص وسيلة مواصلات متوفرة بين الوجهتين.

 

 

هل ما زالت لديك أسئلة أخرى حول السياحة في ازميت ؟ تفضل بطرح سؤالك في مربع التعليقات بالأسفل وسنجيب عليه في أقرب وقت ممكن.

 

موضوعات نوصي بها في ازميت :

اجمل 4 الاماكن السياحية في ازميت تركيا

اجمل 5 من فنادق ازمير الموصّى بها

 

السابق

مراجعه عن شقق روز ابها

اجمل 5 من فنادق انطاليا 4 نجوم 2020

التالي

أضف تعليق