اين تقع كييف وما هي اهم المدن القريبة من كييف

 
 

 

كييف هي عاصمة أوكرانيا الرائعة وتعتبر من العواصم القديمة في أوروبا الشرقية وهي من أبرز مدن السياحة في اوكرانيا ، وتُعتبر كييف من المدن التي تجمع بين التاريخ العميق والمناظر الطبيعية البديعة، حيث تتمتع بضمّها لعدد من الأنهار الرائعة مثل نهر دنيبرو، ويتوافد عليها العديد من السُيّاح من جميع البلدان أيضًا لزيارة المتاحف والاستمتاع بالفن الأوكراني الراقي.

فإن كُنت ترغب عن قريب السفر إلى كييف ربما تحتاج لمعرفة اين تقع كييف بالتحديد ؟ وكم المسافة بينها وبين أهم مدن اوكرانيا في حال أردت التنّقُل بينها.

 

اين تقع كييف

 

كييف تضم مجموعة كبيرة من الفنادق والمُنتجعات الفاخرة التي تُقدّم أفضل الخدمات والأنشطة الترفيهية، لذلك سنتعرّف على سلسلة راقية من اجمل فنادق اوكرانيا في كييف من خلال التقرير في الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع مدينة كييف

 

اين تقع كييف

كييف تقع على نهر دنيبر في الوسط الشمالي من البلاد، يُحدها من الجنوب البحر الأسود، ومن الجهة الشمالية تُحيطها روسيا البيضاء، ومن جهة الشرق تُحدها روسيا، وتشترك غرباً بكل من المجر، بولندا، ودولة سلوفاكيا، فهي تعتبر من المراكز التجارية والثقافية والتعليمية الهامة في أوروبا الشرقية.

 

 

اين تقع كييف من أوديسا

تبعُد أوديسا عن مدينة كييف بحوالي 475 كيلو متر، وإن كُنت ترغب في السفر بالسيارة فتصل خلال 5 ساعات و 22 دقيقة، كما يُمكن استقلال الطائرة من مطار أوديسا الدولي حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة فقط.

 

 

اين تقع كييف من خاركيف

تُقدّر المسافة بين المدينتين بالكيلو متر بحوالي 477 كم، أي يُمكنك السفر بالسيارة لتصل خلال 5 ساعات و57 دقيقة، كما يُمكن أن تُقلع من مطار خاركيف إلى كييف والعكس وتستغرق رحلتك ساعة واحدة فقط.

 

 

اين تقع مدينة كييف من لفيف

قُدّرت المسافة من مدينة لفيف والعاصمة كييف بحوالي 540 كم، يُمكن الوصول بأكثر من وسيلة مواصلات، في حالة استقلال السيارة الخاصة بك سوف تصل في 6 ساعات و 12 دقيقة، وإن كُنت ترغب في السفر بالطائرة فتصل خلال ساعة و10 دقائق.

 

 

كم المسافة بين كييف و فينيتسا

قُدّرت المسافة بينهما حسب خريطة جوجل بحوالي 269 كيلو متر، في حين سفرك بالسيارة الخاصة بك سوف تقطع المسافة في 3 ساعات و25 دقيقة، عن طريق أسرع مسار مُوّضح بالخريطة بالأسفل.

 

 

كم تبعُد كييف عن بولتافا

بولتافا تقع بالجهة الشمالية الشرقية من أوكرانيا، وقُدّرت المسافة بينهما بما يُقارب 343 كم، بينما يُمكنك السفر بالسيارة وتصل خلال أربعة ساعات و8 دقائق، كما يُمكن استخدام وسيلة النقل العام في السفر والوصول في غضون 4 ساعات و25 دقيقة.

 

 

اين تقع كييف من سومي

سومي من المدن التي تتواجد في جهة الشمال شرق أوكرانيا وقُدّرت المسافة بينهما بحوالي 336 كيلو متر، فإن كُنت ترغب السفر بالسيارة فسوف تصل في خلال أربعة ساعات و51 دقيقة، ويُمكن استخدام وسيلة النقل العام أيضًا للسفر للوصول في خلال 7 ساعات و8 دقائق.

 

 

تعرّفنا في السطور السابقة عن اين تقع كييف فإن كُنت ترغب في معرفة أهم المعالم السياحية في كييف التي ننصحكك بها، نُقدّم أهم المعلومات عن معالم السياحة في كييف في المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في كييف :

اجمل 10 فنادق في كييف اوكرانيا موصى بها

اجمل 10 الاماكن السياحية في كييف اوكرانيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى