اين تقع ليبيا وكيفية السفر الى ليبيا

بالرغم من أن السياحة في ليبيا تفتقر إلى الترويج والانتشار العالمي المطلوب، إلا أن الدولة لم تعتبرم مجموعة من أهم عناصر الجذب السياحية، مثل احتضانها لمزيجٍ فريد من المناطق الأثرية الرومانية والإغريقية والعثمانية، وكذلك أطول ساحل أفريقي على البحر المتوسط بما يُشكله من مناخٍ مُعتدل طوال العالم، بالإضافة إلى صحاري مُترامية الأطراف تسمح بأنشطة مُتعددة كالسفاري ومعايشة الحياة البدوية بتفاصيلها، فضلًا عن الحياة المدنية المطورة بمقوماتها، والتنوع الثقافي الجامع بين تفاصيل قديمة حديثة من العربية والأفريقية والأوروبية.

لذا سنكون دليلك في أثناء سفرك ونُجيبك عن جميع تساؤلاتك حول اين تقع ليبيا ، وكيف يُمكن استخراج تأشيرة السفر إليها والمسافات بين أهم المدن بها.

 

اين تقع ليبيا

 

اين تقع ليبيا على الخريطة

دولة ليبيا واحدة من دول الشمال الأفريقي المُطلة من الجهة الشمالية بساحلٍ طويل على البحر المتوسط، وتحدها من الشرق جمهورية مصر العربية، ومن الغرب دولة الجزائر، ومن الشمال الغربي دولة تونس، ومن الجنوب الشرقي دولة السودان، ومن الجنوب دولتيّ النيجر والتشاد. فيما يلي سنعرض خريطة ليبيا و اين تقع دولة ليبيا تحديدًا على خرائط جوجل:

 

 

كيفية السفر إلى ليبيا

من السهل جدًا الحصول على تأشيرة سياحية لدخول الأراضي الليبية، حيث يستغرق إصدارها بضعة أيامٍ بتكاليف مالية زهيدة مقارنةً بغيرها، كما أن التأشيرة السياحية الممنوحة تمتد مدتها الزمنية لستة أشهرٍ كاملة، يُسمح فيها بالدخول والخروج للبلاد عدة مرات، علاوةً على أن بعض الحكومة الليبية تُعفي مواطني بعض الدول من إلزامية الحصول على تأشيرة، مثل دول مصر (سكان محافظة مطروح فقط ليومين في الأسبوع)، والأردن وتونس وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية، والفرضية الوحيدة للحظر من دخول ليبيا هي حامل الجنسية الإسرائيلية أو أي مواطن لأي دولة يحتوي جواز سفره على تأشيرة إسرائيلية صالحة أو مُنتهية.

 

المسافة بين أهم مدن ليبيا

بعدما تعرفنا على اين تقع ليبيا ، سنتعرف فيما يلي على اين تقع أهم وأبرز مدن ليبيا السياحية، بالإضافة إلى أقصر الطرق والمسافات بين تلك المدن مع تدعيمكم بخرائط تُوضّح ذلك.

اين تقع طرابلس من صرمان

تُقدر المسافة بين مدينة طرابلس وصرمان بنحو 67.2 كيلو متر أي ما يُعادل 1 ساعة 10 دقائق بالسيارة عبر الطريق الساحلي وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

بينما تبتعد المسافة بين المدينتين بنحو 81.0 كيلو متر وهو ما يُعادل السير بالسيرة مدة 1 ساعة 27 دقيقة عبر طريق غريان.

 

 

اين تقع الزاوية من مصراتة؟

تبتعد مدينة الزاوية عن مصراتة مسافة 254 كيلو متر أي ما يُعادل 3 ساعات 16 دقيقة بالسيارة عبر الطريق الساحلي والمُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين غريان وزليتن

تبتعد غريان عن زليتن مسافة 236 كيلو متر أي ما يُعادل 3 ساعات 32 دقيقة بالسيارة عبر منطقة الثمانين-قصر الأخيار وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، بينما لا تتعدى المدة عن 4 ساعات 37 دقيقة أي ما يُعادل 311 كيلو متر باتخاذ طريق قصر بن غشير – ترهونة.

 

 

اين تقع الخمس من صبراتة

تقع مدينة الخمس على بُعد مسافة 192كيلو متر من صبراتة أي ما يُعادل 2 ساعتان 45 دقيقة خلال القيادة عبر الطريق الساحلي ومنطقة الثمانين-قصر الأخيار وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، بينما لا تتعدى المدة عن 3 ساعات 33 دقيقة أي ما يُعادل 211 كيلو متر باتخاذ عبر منطقة الثمانين-قصر الأخيار.

 

 

اين تقع الجميل من سرت

تبتعد مدينة الجميل عن سرت مسافة 572 كيلو متر أي ما يُعادل 7 ساعات 16 دقيقة بالسيارة عبر الطريق الساحلي وهو أسرع المسارت والمُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع صرمان من غدامس؟

تبتعد مدينة صرمان عن غدامس مسافة 567 كيلو متر أي ما يُعادل 7 ساعات 16 دقيقة بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع بنغازي من البيضاء؟

تقع مدينة بنغازي على بُعد مسافة 194 كيلو متر من البيضاء أي ما يُعادل 2 ساعتان 33 دقيقة بالسيارة عبر الطريق العامة الابرق وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين طبرق ودرنة

المسافة بين مدينتي بين طبرق ودرنة تُقدر بنحو 168 كيلو متر أي ما يُعادل 1 ساعة 57 دقيقة بالسيارة عبر الطريق الدائري أو طريق 17 فبراير وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع بني وليد من يفرن

تقع مدينة بني وليد على بُعد مسافة 240 كيلو متر من مدينة يفرن أي ما يُعادل 3 ساعات بالسيارة عبر طريق قصر بن غشير – ترهونة وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، بينما تُقطع المسافة بين المدينتين في مدة 3 ساعات 53 دقيقة وهو ما يُعادل السير بالسيارة مسافة 286 كيلو متر عبر طريق غريان وطريق اشميخ.

 

 

اين تقع ترهونة من مسلاتة

تُقطع المسافة بين مدينتي ترهونة ومسلاتة بنحو مدة 46 دقيقة وهو ما يُعادل السير بالسيارة مسافة 45.9 كيلو متر عبر طريق مسلاتة – ترهونة وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع تاورغاء من الزنتان

تقع مدينة تاورغاء على بُعد مسافة 429 كيلو متر من مدينة الزنتان أي ما يُعادل 6 ساعات 25 دقيقة بالسيارة عبر منطقة الثمانين-قصر الأخيار وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة، بينما تزيد المسافة بضعة دقائق بين المدينتين لتصل إلى 6 ساعات 27 دقيقة وهو ما يُعادل السير بالسيارة مسافة 426 كيلو متر عبر طريق قصر بن غشير – ترهونة.

 

 

إذا كان لايزال لديك بعض التساؤلات والاستفسارات حول اين تقع ليبيا أو كيفية السفر إليها، يُمكنك تدوين استفسارك في مربع التعليقات بالأسفل للإجابة عليه في أقرب وقت مُمكن، وللتعرف أكثر على اين تقع ليبيا وعلى أجمل الاماكن السياحية في ليبيا يُمكنك متابعة القراءة على موقعنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.