اين تقع مدريد والمسافات بينها وبين اهم مدن اسبانيا

 

 

اين تقع مدريد ؟ كم تبتعد مدريد عن برشلونة ؟ من أهم أسئلة الزوّار الأعزاء حول السياحة في مدريد ، في تقريرنا هذا سوف نُجيب عن تلك الأسئلة وأكثر، ولكن دعونا أولاً نتعرّف وإياكم على بعض المعلومات الشيّقة حول مدريد.

تعتبر العاصمة مدريد واحدة من أهم بقاع السياحة في اسبانيا ، فهي مزيج بين الطبيعة الخلّابة والتاريخ العريق الذي يتمثل في معالمها السياحية العتيقة المُنتشرة في كافة أرجائها مثل القصر الملكي ومتحف ديل برادو.

وتمتاز مدريد بمناخ البحر المتوسط المُعتدل والمُفضل لدى السُيّاح، حيث تقع المدينة على إرتفاع أكثر من 667 متر فوق مستوى سطح البحر، ويعتبر فصل الصيف وخاصةً من بداية شهر ابريل وحتى شهر يونيو اجمل وقت للسياحة في مدريد.

 

اين تقع مدريد

 

ننصحك الزوّار الأعزاء بحجز وحداتهم الفندقية في مدريد مسبقًا قبل السفر بفترة وجيزة، للحصول على أفضل العروض على الأسعار. وقد أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من اجمل الفنادق في مدريد لمساعدتكم على اختيار انسب فندق .. تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع مدريد على الخريطة

 

اين تقع مدريد على الخريطة ؟

تقع مدريد وسط مملكة اسبانيا على ضفاف نهر مانثاناريس، وتُحيط بها مجموعة من المدن الاسبانية المهمة مثل برشلونة في الشمال وملقا في الجنوب.

يُمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لتعرف اين تقع مدريد بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

المسافات بين مدريد وأهم مدن اسبانيا :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع مدريد بشكل جيد، لنتعرّف الآن على البُعد بينها وبين أهم مدن اسبانيا السياحية مثل برشلونة، غرناطة، ملقا واشبيلية وكيف تصل الي منها إلي مدريد والعكس.

 

كم تبتعد مدريد عن برشلونة ؟

تبلغ المسافة بين مدريد وبرشلونة نحو 628 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن الوصول إلى مدريد برًّا بالسيارة أو بالتاكسي خلال ست ساعات و 12 دقيقة، كما يُمكن الوصول إليها بالقطار في ثلاث ساعات وثُلث الساعة.

ولمُحبي السرعة يُمكن السفر الى مدريد من برشلونة بالطائرة عبر الرحلات الجوية المباشرة في ساعة وربع فقط.

 

 

كم تبتعد مدريد عن ماربيا ؟

تبتعد مدريد عن ماربيا مسيرة خمس ساعات ونصف بالسيارة، حيث تبلغ المسافة بينهما 583 كيلو متر على المسار A-4 المُوضح بالخريطة في الأسفل.

 

 

كم تبتعد مدريد عن ملقا ؟

تصل المسافة بين مدريد وملقا إلى 529 كيلو متر، ويمكن قطع تلك المسافة في 5 ساعات بالسيارة على المسار A-4، كما يُمكن السفر بالطائرة في ساعة وربع فقط.

 

 

كم تبتعد مدريد عن اشبيلية ؟

تبلغ المسافة الأقصر بين اشبيلية ومدريد نحو 530 كيلو متر على المسارين A-5‬‏ و A-66‬‏، ويُمكن اجتياز تلك المسافة في 3 ساعات وخمس دقائق بالسيارة.

 

 

كم تبتعد مدريد عن مايوركا ؟

تقع جزيرة مايوركا على بُعد 683 كيلو متر من العاصمة مدريد، ويُمكن الوصول إليها بالسيارة في 13 ساعة، ولكن يُفضل الإنطلاق إليها بالطائرة في رحلة مباشرة تستغرق نحو ساعة و 20 دقيقة فقط.

 

 

كم تبتعد مدريد عن قرطبة ؟

تبتعد مدريد عن قرطبة مسافة 395 كيلو متر برًّا على المسار الأقصر الواصل بينهما A-4، ويُمكن السفر من مدريد إلى قرطبة والعكس بالسياراة في 4 ساعات تقريبًا.

 

 

بعد التعرّف على اين تقع مدريد والمسافات بينها وبين أهم مدن اسبانيا بشكل واضح، يُمكنكم الإطلاع على أهم الاماكن السياحية في مدريد عبر متابعة المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في مدريد:

اجمل 10 من فنادق مدريد الموصى بها

اجمل 4 شقق فندقية في مدريد مجرّبة

اجمل 10 الاماكن السياحية في مدريد

اشهر 6 اماكن للتسوق في مدريد

اجمل 3 مطاعم عربية في مدريد

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى