اين تقع مانشستر وما هي اهم المدن القريبة من مانشستر

| |

 
 

 

تُعتبر مدينة مانشستر من أشهر المدن البريطانية نظرًا لتاريخها العريق وثقافتها العظيمة، كما تم تصنيفها كأولى المدن الصناعية بالعالم حيث تضم على الكثير من المصانع في شتّى المجالات.

ويتميّز مناخ مدينة مانشستر بالاعتدال في فصل الصيف، والبرودة في فصل الشتاء، وتعمل على جذب الكثير من السُيّاح من جميع أنحاء العالم لما تتميّز به من مزارات سياحية مشهورة، كما تتميّز المباني بالمدينة بالطراز المعماري الأنيق، لذلك لا شك أن مانشيستر واحدة من أهم مدن السياحة في انجلترا

 

كم تبتعد مانشستر عن لندن

 

تحتضن مدينة مانشستر أماكن كثيرة للإقامة المُريحة فتضم العديد من الفنادق والمُنتجعات بالإضافة إلى الشقق الفندقية الفاخرة، وإذا كُنت من مُشجعي نادي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي فحتمًا ستأتي إلى هذه المدينة الساحرة، لذلك قدّمنا باقة مُبهرة من اجمل فنادق انجلترا في مدينة مانشستر التي نالت على إعجاب الزائرين العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

اين توجد مانشستر

 

اين تقع مانشستر على الخريطة؟

تقع مدينة مانسشتر في الجهة الشمالية الغربية من إنجلترا، وتطل المدينة من الجهة الوسطى على نهر إيرول، وتبلغ المساحة الكلية لها حوالي 115.6 كم مربع، وتُعتبر من أكبر المدن المُكتظّة بالسُكّان مُقارنةً بالمدن الأخرى.

يحُدّها من الجهة الشمالية والشرقية مدينة بينينز، ومن الجهة الجنوبية سهل شيشاير، وتوجد مدينة ليفربول في الجهة الشمالية الشرقية، ومدينة شيفيلد في الجهة الشمالية الغربية.

تعرّف فيما يلي على اين تقع مدينة مانشستر على خرائط جوجل:

 

 

المسافة بين مانشستر وأهم مدن انجلترا

انتهينا من معرفة مانشستر اين تقع وانتقلنا الآن إلى معرفة أقرب المدن البريطانية من مدينة مانشستر، وذلك وفقًا لما تُوّضحه خرائط جوجل، كما سنُبيّن المسافة المقطوعة بين كل مدينتين، والوقت الذي سيُستغرق بوسطة السيارة أو حافلات النقل العام أو الطائرة.

 

اين تقع مانشستر من مدينة ليفربول

تصل المسافة بين مدينة مانشستر ومدينة ليفربول حوالي 34.3 ميل، ويُمكن الوصول عن طريق وسيلتين، الأولى عن طريق حافلات النقل العام التي تستغرق حوالي 34 دقيقة، والثانية عن طريق السيارة التي تستغرق حوالي ساعة واحدة.

 

 

اين تقع مانشستر من مدينة ليدز

تبلغ المسافة بين مدينة مانشستر ومدينة ليدز حوالي 44.8 ميل، وعند الانتقال بواسطة حافلات النقل العام يتم استغراق حوالي 46 دقيقة، وعند التحرك بواسطة السيارة يتم الوصول في خلال ساعة و 7 دقائق.

 

 

اين توجد مانشستر من مدينة برمنجهام

تُقدّر المسافة بين مدينة مانشستر ومدينة برنجهام حوالي 86.4 ميل، ويتم الوصول عن طريق حافلات النقل العام في خلال ساعتان و28 دقيقة، وعن طريق السيارة في خلال ساعة و49 دقيقة.

 

 

اين تقع مانشستر من مدينة اكسفورد

تصل المسافة بيم مدينة مانشستر ومدينة اكسفورد حوالي 161 ميل، وعندما يتم استخدام السيارة يستغرق الوقت حوالي 3 ساعات و5 دقائق، وإذا تم اصطحاب حافلات النقل العام يتم استغراق ساعتين و46 دقيقة.

 

 

كم تبتعد مدينة مانشستر عن لندن

كم تبتعد مانشستر عن لندن بالقطار ؟ تبلغ المسافة من لندن الى مانشستر بالقطار حوالي ساعتين و 7 دقائق، ويُمكنكم استخدام الطائرة من أجل الوصول بشكل أسرع حيث يستغرق الوقت بين المدينتين حوالي ساعة واحدة، أما المسافة بين لندن ومانشستر بالسيارة فتبلغ 4 ساعات و4 دقائق.

 

 

اين تقع مانشستر من مدينة برايتون

تصل المسافة بين مدينة مانشستر ومدينة برايتون حوالي 259 ميل، وعندما يتم استئجار سيارة يتم الوصول في خلال 4 ساعات و45 دقيقة، وعندما يتم ركوب حافلات النقل العام يتم الوصول في خلال 5 ساعات و52 دقيقة.

 

 

وبذلك نختم تقريرنا حيث قمنا بتوضيح موقع مدينة مانشستر على الخريطة ومجموعة مُتنوّعة من المدن القريبة منها، ولمعرفة معلومات أكثر عن أماكن السياحة في مانشستر يُمكنكم النقر على الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في مانشستر :

اجمل 10 من فنادق مانشستر انجلترا

اجمل 17 من الاماكن السياحية في مانشستر

اجمل 4 اماكن للتسوق في مانشستر انجلترا

اجمل 4 مطاعم حلال في مانشستر

اجمل 6 حدائق في مانشستر

 

السابق

اجمل 5 من شواطئ باكو التي ننصحككم بزيارتها

مراجعه عن فندق هاريس باندونق

التالي

أضف تعليق