اين تقع ماربيا والمسافات بينها وبين اهم مدن اسبانيا

| |

 
 

 

تعتبر ماربيا أو مربلة إحدى أجمل مدن السياحة في اسبانيا قديمًا وحديثًا، فقد وصفها الرحالة العربي ابن بطوطة بالحسناء الخصبة، حيث تمتاز ماربيا بالطبيعة الخلّابة والمناخ المُعتدل.

وتضم ماربيا مجموعة من المعالم السياحية التاريخية المُميزة مثل البلدة القديمة التي يعود تاريخها إلى العصر الأندلسي وهي تحتضن أيضًا الكثير من المزارات الطبيعية مثل حديقة ألاميدا كما تمتلك شواطئ ساحرة على البحر الأبيض المتوسط.

في هذا التقرير سوف نجيب عن أهم الأسئلة الشائعة التي تصلنا حول السياحة في ماربيا وعلاقتها بالمدن الأسبانية الشهيرة، ومن بين تلك الأسئلة اين تقع ماربيا ، كم تبتعد ماربيا عن مدريد؟ وكم تبتعد ماربيا عن برشلونة؟

 

اين تقع ماربيا

 

يحتاج المسافرون إلى ماربيا إلى البحث عن اجمل الفنادق والمنتجعات المُتاحة بها، ولحسن الحظ تضم ماربيا العديد من اجمل فنادق اسبانيا

تسهيلاً على زوّارنا الكرام أعددنا هذا التقرير الذي يضم مجموعة كبيرة من اجمل فنادق ماربيا المُوصى بها، لما تقدمه من مُميزات وخدمات مُتعددة بالإضافة إلى تحقيقها الكثير من المراجعات الإيجابية بواسطة النزلاء الذين سبق لهم تجربة الإقامة بها ..  تعرف علي التفاصيل

 

اين تقع مدينة ماربيا

 

اين تقع ماربيا على الخريطة :

تقع ماربيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مقاطعة ملقا بالجزء الجنوبي من أسبانيا، يُمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لتعرف اين تقع ماربيا بالتحديد على خرائط جوجل :

 

 

المسافات بين ماربيا وأهم مدن اسبانيا :

بعدما تعرّفنا وإياكم عن قرب على اين تقع مدينة ماربيا الاسبانية، دعونا نتعرّف الآن على المسافات بينها وبين أهم المدن السياحية الأخرى في أسبانيا مثل مدريد وبرشلونة.

 

المسافة بين ماربيا ومدريد

تبتعد ماربيا عن مدريد نحو 583 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويُمكن الوصول إلى ماربيا من مدريد بالسيارة أو بالتاكسي خلال ست ساعات إلا ثلث الساعة، كما يُمكن الوصول إليها بالطائرة خلال ساعة وربع فقط.

 

 

المسافة بين ماربيا وبرشلونه

تصل المسافة بين برشلونة وماربيا إلى 1023 كيلو متر، ويُمكن قطع تلك المسافة في 9 ساعات ونصف بالسيارة على المسار AP-7، كما يُمكن السفر بالطائرة في ساعة ونصف فقط.

 

 

المسافة بين ماربيا وملقا

تبتعد ماربيا عن مدينة ملقا مسيرة 48 دقيقة فقط بالسيارة، حيث تبلغ المسافة بينهما 60.7 كيلو متر تقريبًا، ويُمكن التنقل بين المدينتين أيضًا بالباص في ساعة ونصف تقريباً.

 

 

المسافة بين ماربيا واشبيلية

تبلغ المسافة الأقصر بين الوجهتين 209 كيلو متر على المسار A-92 الواصل بينهما، ويُمكن قطع تلك المسافة في ساعتين و 34 دقيقة بالسيارة أو في 3 ساعات و 24 دقيقة بالباص.

 

 

المسافة بين ماربيا وغرناطة

تبتعد ماربيا عن غرناطة 188 كيلو متر، ويمكن الوصول من ماربيا إلى غرناطة والعكس في ساعة و 56 دقيقة عبر المسار A-92، كما يمكن الوصول خلال ساعتين و 54 دقيقة بالباص.

 

 

بعد التعرّف على اين تقع ماربيا والمسافات بينها وبين أهم المدن الاسبانية بشكل واضح، يُمكنكم الإطلاع على كافة الاماكن السياحية في ماربيا عبر متابعة المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في ماربيا :

اجمل 7 الاماكن السياحية في ماربيا

اجمل 8 من فنادق ماربيا الموصّى بها

اجمل 5 شقق للإيجار في ماربيا

 

السابق

اجمل 5 انشطة في عرعر مول

اين تقع قرطبة والمسافات بينها وبين أهم مدن اسبانيا

التالي

أضف تعليق