اين تقع مرسيليا وما هي اهم المدن  القريبة من مرسيليا

| |

 
 

 

تعتبر مرسيليا واحدة من أبرز وجهات السياحة في فرنسا تلك المدينة الثريّة بالمعالم التاريخية والأماكن الأثرية الرائعة، بالإضافة إلى مُنتزهاتها المُتميزة وطبيعتها الساحرة، فهي تعتبر ثاني أكبر مدن فرنسا بعد العاصمة باريس من حيث عدد السُكّان.

إن كُنت تنوي الذهاب إلى تلك المدينة الرائعة التي تجمع بين التاريخ بعراقته والتنوّع الثقافي عليك أن تعرف اين تقع مرسيليا وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم المدن السياحية، وهذا ما سوف نستعرضه بالتفصيل في السطور التالية.

 

اين تقع مرسيليا

 

قبل أن نعرف اين تقع مدينة مرسيليا سوف نتعرف على اجمل الفنادق التي تضمّها مدينة مارسيليا والتي تتميّز بإطلالتها على المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الرائعة، كما تُوّفر أماكن إقامة فاخرة مع تقديم خدمات فندقية راقية للنُزلاء، فيما يلي سوف نتعرف على قائمة من اجمل فنادق فرنسا في مرسيليا حسب مراجعات المسافرون العرب .. تعرف علي التفاصيل

 

اين توجد مرسيليا

 

اين تقع مرسيليا في فرنسا

تقع مدينة مرسيليا الفرنسية على الساحل الشمالي وتطل على البحر المُتوسط، يحُدّها من الجنوب البحر المتوسط، وتقع على حدود خليج ليون ونهر الرون من الغرب، كما يحُدّها من الشمال جبال سانت فيكتورا، وتبلغ مساحتها أكثر من 240 كم مربع كما يبلغ عدد سُكّانها حوالي مليونيّ نسمة.

يُمكنكم الإطلّاع على موقع مرسيليا بالتحديد من خلال الخريطة التالية :

 

 

كم تبتعد مرسيليا عن باريس

تُقدّر المسافة بين مدينة مرسيليا وباريس بحوالي 775 كيلو متر، أي بما يُقارب 7 ساعات و 25 دقيقة حينما تُسافر بالسيارة، كما يُمكنك الوصول أسرع عن طريق رحلات الطيران من مطار باريس أورلي لتقطع المسافة خلال ساعة و15 دقيقة.

 

 

المسافة بين الجزائر ومرسيليا

قُدّرت المسافة بين الجزائر ومرسيليا بحوالي 2068 كيلو متر حسب تقديرات خرائط جوجل، كما يُمكن الوصول سريعًا عن طريق رحلات الطيران لتصل خلال ساعة و 25 دقيقة.

 

 

اين تقع مدينة مرسيليا من ليون

تُقدّر المسافة بين مدينة مرسيليا وليون بالكيلو متر بحوالي 314 كم، ويُمكن أن تقطع المسافة بالسيارة في وقت أقصاه ثلاثة ساعات و 6 دقائق عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع مرسيليا من تولوز

قُدرّت المسافة بين مرسيليا ومدينة تولوز من خلال تقديرات جوجل بحوالي 404 كيلو متر، ويُمكنك السفر عن طريق استخدام السيارة في مدة زمينة أقصاها 4 ساعات تقريباً عبر أسرع طريق مُوّضح بالخريطة.

 

 

كم تبعُد مرسيليا عن نانت

تبعُد مرسيليا عن مدينة نانت بحوالي 986 كيلو متر، حيث قُدّرت المسافة بما يُقارب 8 ساعات و 54 دقيقة وذلك في حالة السفر بالسيارة، ويُمكن أن تصل أسرع بالطائرة والإقلاع من مطار نانتس أتلانتيك لتصل خلال ساعة و 15 دقيقة.

 

 

اين تقع مرسيليا من ستراسبورغ

قُدّرت المسافة بين مدينة مارسيليا وستراسبورغ بالكيلو مترات حوالي 802 كم، أي بما يُقارب سفر 7 ساعات و 34 دقيقة بالسيارة، كما يُمكن استخدام رحلات الطيران لتقطع المسافة خلال ساعة و 15 دقيقة من مطار ستراسبورغ.

 

 

بعد أن تعرفنا على اين توجد مرسيليا وكم تبعُد المسافة بينها وبين أهم مدن السياحة في فرنسا ، يُمكنكم التعرّف على أهم المعالم السياحية بها مثل ميناء مرسيليا القديم وكاتدرائية نوتردام والآثار التاريخية العريقة من خلال المقال التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في مرسيليا :

اجمل 10 الاماكن السياحية في مرسيليا

اجمل 10 فنادق في مرسيليا موصى بها

اجمل 6 من اسواق مرسيليا ينصح بزيارتها

اجمل 5 من شواطئ مرسيليا ينصح بزيارتها

اجمل 6 من شوارع مرسيليا ننصحكك بزيارتها

 

السابق

اين تقع سان دييغو وما هي اهم المدن القريبة من سان دييغو

مراجعه عن سلسلة فندق كراون بلازا ابوظبي

التالي

أضف تعليق