اين تقع مكة وما هي اهم المدن القريبة مكة

 
 

 

تمتاز السياحة في مكة المكرمة بطبيعتها الروحانية الخاصة للمسلمين، ففيها الكعبة المُشرفة قبلتهم في الصلاة، وتروي جبالها وشعابها فصولًا من سيرةٍ النبيّ مصطفى ومن مشاهدٍ لصحابته الميامين، فمن مكة بدأوا، وإليها استقروا، مخلِّفين لأجيالٍ بعدهم فيضًا إيمانيًا يتلمسه كل من وطأت قدماه المدينة.

حجك إلى البيت العتيق، أو حتى سفرك إلى مكة لمعرفة أين وكيف بدأ الإسلام يحتاج إلى أن تعرف أولًا اين تقع مكة المكرمة بالسعودية ؟!

 

اين تقع مكة

الملايين التي تتوافد على مكة المكرمة حاجَّة أو مُعتمرة أو زائرة كل عام جعلت المدينة تزخر بفئاتٍ مُختلفة وأنماطٍ مُتعدد من الفنادق العالمية والمحلية، حتى إن بعضها من حيث الرقي والرفاهية قد يصعب مُقارنته بغيرها في مدن عربية أو أوروبية أخرى، ويُمكنكم التعرف على اجمل فنادق السعودية في مدينة مكة المكرمة من خلال زيارة الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

اين تقع مكة المكرمة

 

اين تقع مكة

تقع مدينة مكة المكرمة بارتفاع عن مستوى البحر يُقدر بحوالي 277 مترًا إلى الغرب من المملكة العربية السعودية، وتحديدًا على تخوم جبل السراة وفي أحد أوديته، ولمعرفة اين تقع مكه المكرمه بالتحديد داخل السعودية عليك مُراجعة الخريطة التالية:

 

اين توجد مكة بين مدن السعودية الأخرى؟

تبتعد مدينة مكة المكرمة بـحوالي 400 كيلو متر جهة الجنوب الغربي عن المدينة المنورة، وعن الطائف بـ 12 كم جهة الشرق، وعن البحر الأحمر ومدينة جدة بـ 72 كيلو متر. في السطور التالية نوضح اين تقع مكة والمسافات وطرق الوصول من مركز مكة المكرمة لهذه المدن والعكس لتنعم بجولة سياحية مُمتعة ومُميّزة بالأراضي السعودية.

 

اين تقع مكة المكرمة من جدة؟

تقع مكة المكرمة على بُعد مسافة 85.9 كيلو متر عن جدة بما يُعادل مدة 1 ساعة عند السفر بالسيارة عبر طريق مكة جدة السريع وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

وقد تزيد المسافة قليلًا لتصل إلى 111 كيلو متر بما يُعادل مدة 1 ساعة 21 دقيقة بالسيارة عبر اسار 15.

 

 

اين تقع مكة المكرمة من الطائف؟

تقع مكة المكرمة على بُعد مسافة 90.1 كيلو متر عن الطائف بما يُعادل مدة 1 ساعة 10 دقائق عند السفر بالسيارة عبر المسار 15 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

وقد تزيد المسافة قليلًا لتصل إلى 127 كيلو متر بما يُعادل مدة 1 ساعة 27 دقيقة بالسيارة عبر المسار 40/المسار 80M

 

 

اين تقع مكة المكرمة من خليص؟

تقع مكة على بُعد مسافة 138 كيلو متر عن خليص بما يُعادل مدة 1 ساعة 27 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر المسار 15 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين مكة المكرمة والرياض

تقع مكة على بُعد مسافة 869 كيلو متر عن الرياض بما يُعادل مدة 8 ساعات 13 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع مكة المكرمة من المدينة المنورة؟

تقع مكة على بُعد مسافة 451 كيلو متر عن المدينة المنورة بما يُعادل مدة 4 ساعات 18 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر المسار 15 وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

وقد تزيد المسافة بضعة دقائق لتصل إلى 491 كيلو متر بما يُعادل مدة 4 ساعات 49 دقيقة بالسيارة عبر المسار 15 والمسار 5/المسار 55M

 

 

المسافة بين مكة المكرمة وبريدة

تقع مكة المكرمة على بُعد مسافة 848 كيلو متر عن بريدة بما يُعادل مدة 8 ساعات 32 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر المسار 40/المسار 80M وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين مكة المكرمة وتبوك

تقع مكة على بُعد مسافة 1,059 كيلو متر عن تبوك بما يُعادل مدة 10 ساعات 30 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر المسار 5/المسار 55M وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع مكة المكرمة من الدمام؟

تقع مكة على بُعد مسافة 1,233 كيلو متر عن الدمام بما يُعادل القيادة لمدة 11 ساعة 44 دقيقة عبر المسار 40/المسار 80M وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين مكة المكرمة وخميس مشيط

تقع مكة المكرمة على بُعد مسافة 85.9 كيلو متر عن خميس مشيط بما يُعادل القيادة لمدة 57 عبر طريق مكة جدة السريع وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

ولا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة 15 دقيقة بما يُعادل القيادة مسافة 90.1 كيلو متر عبر طريق مكة جدة السريع والمسار 290

 

 

المسافة بين مكة المكرمة والجبيل

تقع مكة المكرمة على بُعد مسافة 1,333 كيلو متر عن الجبيل بما يُعادل القيادة لمدة 12 ساعة 26 دقيقة عبر عبر المسار 40/المسار 80M وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

المسافة بين مكة المكرمة وضباء

تقع مكة المكرمة على بُعد مسافة 859 كيلو متر عن ضباء بما يُعادل القيادة لمدة 8 ساعات 12 دقيقة عبر المسار 5/المسار 55M وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

اين تقع مكة المكرمة من الخبر؟

تقع مكة على بُعد مسافة 1,290 كيلو متر عن الخبر بما يُعادل القيادة لمدة 11 ساعة 56 دقيقة عبر المسار 40 والمسار 80M وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

 

 

تتنوع المزارات الدينية في مدينة مكة المكرمة وأهمها وأولها المسجد الحرام والكعبة المشرفة، بالإضافة إلى جبليّ الصفا والمروة الشاهدين على سيرة السيدة هاجر زوجة ابراهيم وأم اسماعيل عليهما السلام، وغار حراء الشاهد على نزول الوحي لأول مرة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وغيرها من الأماكن والأنشطة التي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة الرابط التالي .. تعرف علي التفاصيل

 

موضوعات نوصي بها في مكة المكرمة :

اجمل 6 فنادق في مكة مطلة على الحرم

اجمل 10 فنادق في مكة المكرمة

اجمل 5 مطاعم في مكة المكرمة

اجمل 4 اماكن للتسوق في مكة المكرمة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.